افتُتِح، السبت، موسم الرياض بالسعودية بنسخته الخامسة، حيث شهد حفلًا غنائيًا ونزالات ملاكمة، من بينها نزال تاريخي هو الأول من نوعه على الأراضي السعودية.

وشهد الموسم لأول مرة نزالا نسائيا في لعبة الملاكمة، وهي أول مرة تشهد فيه السعودية مثل هذا الحدث الذي يعد غريبا على التقاليد والأعراف السعودية والإسلامية.



ويأتي موسم الرياض في ظرف تشهد فيه غزة ولبنان حرب إبادة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، كما يتزامن مع الحصار والتجويع ومحاولات التهجير  الذي يتعرض له سكان شمال قطاع غزة، وبالذات في مخيم جباليا.

ولم تمنع الانتقادات التي تعرض له موسم 2023 الذي جاء في ذروة حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة من إقامة موسم الرياض الترفيهي 2024.

 
البطلة سكاي نيكولسون تفوز على رافين تشابمان لوزن الريشة في حدث IV Crown Showdown ضمن افتتاح #موسم_الرياض ????????

Skye Nicolson defeats her opponent Raven Chapman in the featherweight division at the #IVCrownShowdown during the opening of #RiyadhSeason ????????#BeterbievBivol pic.twitter.com/tmxvJcFLTz — TURKI ALALSHIKH (@Turki_alalshikh) October 12, 2024   
ويُقام موسم الرياض في تشرين الأول/ أكتوبر من كل عام منذ عام 2019، ويستقطب الزوار من داخل وخارج السعودية.
  
وأثارت فعاليات العام الماضي 2023 جدلاً واسعاً بسبب تزامنها مع بداية حرب الإبادة الجماعية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة٬ مما أدى إلى استشهاد أكثر من 140 ألف بين شهيد وجريح، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

بالحديث عن #موسم_الرياض يجب أن نتذكر صانع النهضة يحاول يخدر الشعب ويبيع له الوهم ليبعده عن الاهتمام بمايجري على الامه من الام ومصايب بشهاده تركي الشيخ????#موسم_الرياض_لا_يمثلنا#غزة_تباد_والرياض_تحتفل
#جباليا_تباد pic.twitter.com/PF1RHkxxgM

— حماة الأقصى في بلاد الحرمين (@aqsa_saudi3n) October 14, 2024

تركي آل الشيخ من أحفاد السلف الصالح يقول :استعدوا للحفل الغنائي في بلاد الحرمين ومن جانب رئيس الشؤون الدينية، السيديس يقول: رفع الشعارات لنصرة المظلوم في الحج ممنوع انما الحج محل عبادة ولكن #موسم_الرياض هي اصل العبادة بل هي التقرب الى الله لماذا ،لان سمو ولي العهد امر بذالك هذا… pic.twitter.com/dE26cEbpTl

— سماحة الشيخ (@sheikh1932) October 12, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم موسم الرياض السعودية تركي آل الشيخ السعودية بن سلمان تركي آل الشيخ موسم الرياض حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة موسم الریاض

إقرأ أيضاً:

“الرياض” تستضيف الجولة الختامية من جولف السعودية

الرياض- البلاد أعلنت جولف السعودية، عن بدء العد التنازلي لتنظيم خاتمة جولات موسم 2024 من سلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، حيث ستتواجد أبرز اللاعبات في نادي الرياض للجولف، خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر المقبل. وتستعد البطلتان السابقتان أليسون لي، وباتي تافاتاناكيت لمواجهة جديدة في هذه النسخة المثيرة من البطولة. الأمريكية أليسون لي، التي تُعد بطلة فردية مدافعة عن لقبها، تعود إلى الرياض بعد فوزها التاريخي في البطولة العام الماضي، حيث سجلت 65 ضربة في الجولة النهائية، محطمةً الرقم القياسي لجولات 54 على الجولة الأوروبية للسيدات.

 

وعبرت لي عن حماسها للعودة قائلة: “الفوز في الرياض العام الماضي كان من أبرز لحظات مسيرتي، وأتطلع إلى العودة بنفس الطاقة والتركيز هذا العام.” من جانبها، تعود التايلاندية باتي تافاتاناكيت، المصنفة رقم 16 عالميًا إلى الرياض، بعد فوزها ببطولة السعودية الدولية للسيدات على نفس الملعب في وقت سابق من هذا العام. وأعربت تافاتاناكيت عن حماسها للعودة قائلة:” رفع الكأس في الرياض كان دافعًا كبيرًا لي، وأشعر بشغف كبير لتكرار النجاح.”

 

وتُنظم جولف السعودية سلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، التي تعد واحدة من أبرز الأحداث في عالم الجولف، حيث تُضيف جائزة مالية سنوية بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي إلى الجولة الأوروبية للسيدات، وتجمع فرقًا مكونة من ثلاث لاعبات محترفات بالاضافة لأحد الهواة.

 

وقد توجت محطات السلسلة في تامبا، كوريا الجنوبية، لندن، وشينزين بفائزين دوليين مثل ليونا ماغواير من إيرلندا، هيو جو كيم من كوريا، وألكسندرا فوستيرلينغ من ألمانيا، قبل أن تصل البطولة إلى العاصمة السعودية.

ويأتي هذا الحدث انعكاسًا لالتزام جولف السعودية وسلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة بجلب الجولف العالمي إلى المملكة، مع السعي لإلهام المزيد من السعوديين للانخراط في هذه الرياضة، وتعزيز المشاركة من خلال المبادرات المستمرة لدعم الجولف.

مقالات مشابهة

  • أول نزال ملاكمة نسائي في السعودية خلال افتتاح موسم الرياض
  • حتى فبراير 2025.. موسم الرياض ينطلق بنزال نسائي تاريخي
  • يستمر حتى فبراير 2025.. موسم الرياض ينطلق بنزال نسائي تاريخي
  • “الرياض” تستضيف الجولة الختامية من جولف السعودية
  • موسم الرياض الخامس يبدأ فعالياته بنزال تاريخي وحفل موسيقي عالمي
  • نزال "موسم الرياض".. دقت ساعة القتال
  • مجزرة جديدة في جباليا / شاهد
  • من هنا.. خطوات حجز تذاكر نزال موسم الرياض 2024
  • السعودية.. هيئة الترفيه بصدد تنظيم مباراة عالمية في موسم الرياض 2024