كتب- محمد نصار:

يعقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، الآن، اجتماعًا موسعًا برئيس وقيادات السكة الحديد، وذلك على خلفية حادث قطار المنيا الذي وقع أمس الأحد.

وبحسب مصدر بالسكة الحديد، في تصريحات إلى "مصراوي"، فإن الفريق كامل الوزير، يجتمع الآن مع المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكك الحديدية، وعدد من قيادات الهيئة.

ويناقش الاجتماع حادث قطار المنيا الذي وقع صباح أمس ونتج عنه وفاة شخصين وإصابة نحو 19 آخرين.

حادث قطار المنيا

اصطدم جرار بمؤخرة قطار نوم رقم 1087 (عربة القوى) والقادم من أسوان باتجاه القاهرة، في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا، ما نتج عنه سقوط عربة القوى.

وأصدرت وزارة النقل، بيانًا أكدت فيه أنه سيتم إحالة المتسببين في الحادث، سواء كانوا سائقين أو ملاحظين أو مهندسي التشغيل أو رئيس المنطقة، إلى النيابة العامة للتحقيق، وفرض عقوبات مشددة تتناسب مع حجم الجريمة التي ارتكبوها.

وأكد وزير النقل، أنه لن يُسمح لأي مخطئ بالإفلات من العقاب، وذلك تحقيقًا للردع العام، ولتكون تلك الحادثة عبرة لمن يتهاون أو يهمل في أداء واجبه الوظيفي.

وشدد على أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية بشكل صارم ضد العناصر المهملة، بهدف التخلص منها من منظومة السكك الحديدية.

وأشار الفريق كامل الوزير، إلى أن الوزارة لن تتستر على محاسبة أي متسبب في هذا الخطأ، سواء كان ناتجًا عن إهمال أو رعونة أو عدم الالتزام بالقوانين والأنظمة الخاصة بالهيئة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي كامل الوزير وزير النقل حادث قطاري المنيا وزارة النقل محمد عامر هيئة السكك الحديدية حادث قطار المنیا

إقرأ أيضاً:

السكة الحديد تشكل لجنة للتحقيق في حادث قطار المنيا


كتب- محمد عمارة:

شهدت منطقة بين أبو قرقاص والمنيا حادثًا ناتجًا عن اصطدام جرار بمؤخرة قطار النوم رقم ١٠٨٧ المتجه من أسوان إلى القاهرة، ما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار. وقد تم فورًا إرسال معدات الطوارئ والأوناش إلى الموقع، حيث تم فصل العربتين المتضررتين عن باقي القطار، ليستكمل القطار رحلته نحو القاهرة دون مزيد من التأخير.

وقد كلف الفريق المهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، كلًا من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكك الحديدية بالتوجه إلى موقع الحادث. كما أمر بتشكيل لجنة مختصة من خبراء السكة الحديد للتحقيق في الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع وزير النقل بقيادات السكة الحديد.. ماذا قال كامل الوزير؟
  • بعد حادث المنيا.. كامل الوزير يصل محطة مصر للاجتماع بقيادات السكك الحديدية
  • بسبب حادث تصادم قطار المنيا.. اجتماع طارئ لوزير النقل بقيادات السكة الحديد
  • اجتماع طارئ لوزير النقل مع ريس وقيادات السكة الحديد بعد حادث قطار المنيا
  • لن يفلتوا.. كامل الوزير: إحالة كل من تسبب في حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة
  • كامل الوزير يتوعد: سيتم إحالة كل من تسبب في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة
  • كامل الوزير: إحالة كل من تسبب في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة
  • السكة الحديد تشكل لجنة للتحقيق في حادث قطار المنيا
  • السكة الحديد تكشف تفاصيل حادث تصادم جرار بمؤخرة قطار في المنيا.. وقرار عاجل من وزير النقل