كشفت وثيقة مسربة على وسائل التواصل الاجتماعي، أن وزير المالية في حكومة صنعاء، غير المعترف بها دوليا، يتحصل مليوني ريال يمني تحت مسمى بند "بدل انتقال".

وأظهرت الوثيقة المسربة "كشف استحقاق" صادرة عن مكتب جمارك ورقابة صنعاء تحصل وزير المالية في حكومة مليشيا الحوثي رشيد عبود ابو لحوم، وبصورة شهرية، مبلغ مليوني ريال يمني ضمن بند "بدل انتقال".

وجاءت الوثيقة المسرّبة في زخم الصراعات البينية لقيادات الصف الأول الحوثي، لا سيما والوزير "أبو لحوم" محسوب على جناح المشاط والقيادي البارز أحمد حامد، المكنى بـ"أبو محفوظ".

ويتولى "أبو محفوظ" منصب مدير مكتب رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط، ويدير واحدة من أكبر عمليات الجبايات وفرض الاتاوات، خصوصا على المنظمات الأممية التي تخصص له نسبة من أنشطتها في البلاد عبر منظمات يديرها من الباطن.

يأتي ذلك في الوقت التي تشتعل الاحتجاجات الغاضبة لآلاف الموظفين في مختلف القطاعات، يأتي قطاع التعليم في صدارتها، في ظل نهب القيادات الحوثية بصورة شهرية عشرات المليارات من مختلف القطاعات والمؤسسات، تحت مسميات عدة، جاءت الصناديق المستحدثة في صدارتها بينها "صندوق دعم المعلم والتعليم".

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

تعز..مليشيا الحوثي تُصفّي أحد المختطفين من أبناء إب في سجن الصالح بالحوبان

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، على تصفية أحد المختطفين من أبناء محافظة إب في سجن الصالح شرق مدينة تعز (جنوب غرب اليمن).

وقالت مصادر مطلعة، إن مليشيا الحوثي الإرهابية قامت بتصفية الشاب "معتز عادل مهيوب السعيدي" من أبناء حي دار الشرف بمديرية المشنة بمحافظة إب، داخل زنازين سجن مدينة الصالح (سيء الصيت) في منطقة الحوبان شرقي إب.

وأوضحت المصادر أن مليشيا الحوثي قامت بتصفية السعيدي داخل زنزانته، قبل أن تقوم بتسويق رواية انتحاره شنقاً.

ولفتت المصادر إلى أن المليشيا الحوثي كانت قد اختطفت السعيدي في مطلع أبريل الماضي، واقتادته إلى أحد سجونها في مدينة إب، قبل أن تنقله إلى مدينة الصالح بتعز.

وكانت المليشيا قد اقتحمت منزل السعيدي في اواخر مارس الماضي، وعبثت بمحتوياته وروّعت النساء والأطفال أثناء محاولة اختطاف الشاب معتز وشقيقه مصعب، بتهمة استهداف عناصرها وطمس شعارات الجماعة في مدينة إب.

وتعيد حادثة تصفية السعيدي إلى الأذهان حادثة تصفية الشهيد "حمدي المكحل" الذي قضى في سجن المليشيا بمدينة إب، تحت التعذيب منتصف مارس 2023م، وتحولت مراسيم تشييعه إلى انتفاضة شعبية ضد الحوثيين في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • تعز.. إصابة مدني برصاص قناصة مليشيا الحوثي في مقبنة
  • بداري:الجزائر مُلتزمة بإدماج حوكمة الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات
  • لليوم الخامس.. مقتل وإصابة ثلاثة مُسلّحين في اشتباكات قبلية يدفع بها الحوثيون بحزم الجوف
  • هيومن رايتس: مليشيا الحوثي تستخدم القمع لإخضاع المجتمع
  • كيف أدت هجمات مليشيا الحوثي إلى تزايد نشاط القراصنة قبالة الصومال؟
  • تعز..مليشيا الحوثي تُصفّي أحد المختطفين من أبناء إب في سجن الصالح بالحوبان
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة رئيس مكون الحراك الجنوبي المناضل خالد باراس
  • مليشيا الحوثي تفرض جبايات جديدة على المدارس الأهلية
  • وزير المالية يلتقي نظيره القطري لبحث دعم الحكومة اليمنية اقتصاديا
  • البخاري: سنقدم مساهمة مالية بقيمة عشرة ملايين دولار من خلال مركز الملك سلمان