تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان تنظيم فعاليات الأسبوع التاسع لبرنامج " وعى" للتوعية المجتمعية والتى استهدفت أهالى قرية العتمور قبلى بمركز كوم أمبو تحت عنوان " مناهضة ختان الإناث وآثارها السلبية على الأسرة والمجتمع " .

وذلك بحضور الدكتورة رباب يحيى مدير برامج التخطيط والمتابعة والمشاركة المجتمعية بوزارة التنمية المحلية، وشوقى مصطفى رئيس مركز ومدينة كوم أمبو، وخالد عبد الجليل مسئول المشاركة المجتمعية بوحدة المحافظة والمشرف العام على البرنامج، وبمشاركة ممثلى الأزهر الشريف والأوقاف وغيرها من الجهات المعنية حيث يأتي ذلك تحت مظلة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

ووجه الدكتور إسماعيل كمال بتكثيف الجهود والدعم اللازم لمواصلة فعاليات وأنشطة هذا البرنامج الحيوى والذى يتم تنفيذه برعاية وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى ، وبرنامج الأغذية العالمى (WFP) من أجل تحقيق تنمية محلية مستدامة ورفع الوعى والثقافة لدى المواطنين بمختلف القرى والنجوع وخاصة المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة) .

محافظ أسوان يوجه الجهات المعنية بالإعلان عن انطلاق جائزة الدولة للمبدع الصغير مواصلة إزالة التعديات ضمن المرحلة الأولى من الموجه الـ24 بمدن أسوان.. شاهد بداية جديدةأنشطة برنامج وعى بأسوان

ومن جانبها قدمت الدكتورة رباب يحيى شكرها للدعم الذى تقدمه محافظة أسوان لإنجاح فعاليات برنامج "وعى" بمختلف المراكز والمدن ، مؤكدة على حرص الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية على وصول ندوات التوعوية لكافة فئات وشرائح المجتمع من أجل تغير وتصحيح بعض المفاهيم والسلوكيات الخاطئة المنتشرة .

فضلاً عن مواجهة عدد من القضايا والتحديات المجتمعية الحالية ، وهو الذى يتجسد فى الإهتمام بتدريب وتأهيل الكوادر البشرية من القيادات المحلية حيث يتم تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية التى وفرتها الوزارة بالمحافظات بالتعاون مع المجتمع المدنى لتحقيق ذلك على الوجه الأكمل .

 

أنشطة برنامج وعى بأسوان

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الدكتور إسماعيل كمال اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ المنيا تطورات حادث قطار المنيا

أجرت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، عدد من الاتصالات الهاتفية مع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا صباح  اليوم لمتابعة تطورات حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم ( عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا  مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.

وأشار محافظ المنيا إلي أنه فور تلقيه إخطاراً من مركز السيطرة والطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة بالحادث، انتقل   برفقة الجهات المعنية والإسعاف والحماية المدنية والمرور إلى موقع الحادث لمتابعة الموقف ميدانيًا.

كما أوضح محافظ المنيا خلال اتصالاته مع وزيرة التنمية المحلية أنه فور وقوع الحادث وجه برفع حالة الإستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ونقل  المصابين للمستشفيات لتقديم أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

وأشارت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية إلي أنها تواصلت مع الوزارات المعنيه لمتابعة مستجدات الموقف فور وقوع الحادث والتنسيق مع المحافظة لتوفير كل الامكانات اللازمة ودعم كل الجهود المبذولة من باقي الوزارات والجهات المعنية وعلي رأسها النقل والصحة ، والتنسيق مع المحافظات المجاورة في حالة الضرورة لتقديم الدعم والمساعدة .

وأكدت وزيرة التنمية المحلية أن ‏مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام لوزارة التنمية المحلية  يتابع مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات ومركز السيطرة  بمحافظة المنيا والقيادات التنفيذية تطورات الحادث أولاً بأول ، مشيرة إلي أنه تم كذلك التنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لتقديم عمليات الإغاثة وعمل اللازم و بالتنسيق مع محافظة المنيا .

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتابع فعاليات الأسبوع التاسع لبرنامج "وعي" بقرية العتمور قبلى
  • محافظ أسوان يتابع تنظيم فعاليات الأسبوع التاسع لبرنامج " وعى "
  • منال عوض لصدى البلد: عرض برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بالمنتدى الحضرى العالمي
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ المنيا تطوات حادث القطار
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ المنيا تطورات حادث قطار المنيا
  • وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 5 دورات تدريبية بمركز سقارة يستفيد منها 182 متدرباً
  • التنمية المحلية: تنفيذ 5 دورات تدريبية يستفيد منها 182 متدربًا
  • مصرع شخص أسفل عجلات القطار بكوم أمبو بأسوان
  • «التنمية المحلية» تطلق 5 دورات تدريبية جديدة غدا.. منها مواجهة ضغوظ العمل