تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى المهندس عبد الصبور الراوى بسرعة التدخل للقضاء على مشكلة الطفح المتكرر للصرف الصحى بمنطقة خلف مخازن إيديال .

وشدد على وضع الحلول الجذرية لنهو هذه المشكلة لتخفيف أى معاناة عن كاهل المواطنين المقمين بالمنطقة ، ولتسهيل الحركة ، وخلق بيئة نظيفة للحفاظ على الصحة العامة المواطنين .

وفى هذا الإطار أوضح المهندس عبد الصبور الراوى، أنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان تم الإنتقال الميدانى إلى موقع الشكوى برفقة محمد مندور مدير المتابعة الميدانية، والمسئولين المختصين بالشركة للوقوف على أسباب مشكلة الطفح للصرف الصحى بمحيط مخازن إيديال، حيث إتضح من المعاينة وجود جراج للأتوبيسات يتم استخدامه للغسيل والتشحيم مما تسبب فى إنسداد مواسير الصرف الصحى نتيجة لتراكم الشحوم، فضلاً عن عدم وجود ترخيص أو عداد للمياه، ورصد العديد من المخالفات ومن بينها عدم وجود صرف صناعى .

ولفت إلى أنه بالتوازى قام المسئولين بالوحدة المحلية بمركز ومدينة أسوان بإشراف من سيد مدنى ، وأيضاً المسئولين بالبيئة، وتم المعاينة للوضع العام للجراج ، وتم قطع مياه الشرب عن مغسلة الأتوبيسات وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ، علاوة على أنه جارى شفط تراكمات المياه ،  وتطهير الخطوط .

تنفيذ مشروع إحلال وتجديد شبكات وخطوط الصرف الصحى بمنطقة الرضوانية لنهو المشكلة بشكل جذرى 

وأشار رئيس الشركة، إلى أنه يتكامل مع ذلك استكمال مشروع إحلال وتجديد شبكات وخطوط الصرف الصحى بمنطقة الرضوانية، والجارى تنفيذه بنسبة 60 % بقطر 315 مللى نوعية (UPVC ) وبطول 1500 متر وبتكلفة تقديرية تصل لنحو 5 ملايين جنيه .

وأضح أن هذا المشروع سيساهم بشكل كامل فى نهو مشاكل الصرف الصحى والتغلب عليها بشكل جذرى بهذه المنطقة، واستيعاب التصرفات للتوسعات المستقبلية، وخاصة أن المشروع الذى يبدأ من أمام فرع أحد البنوك الوطنية ليخدم مناطق الجامعة العمالية ومضرب الأرز وشارع مخازن إيديال .

1000113875 1000113869 1000113867 1000113873 1000113871

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شركة مياه الشرب والصرف الصحي الطفح المتكرر الصرف الصحى

إقرأ أيضاً:

سلطة المياه الفلسطينية: إدخال كمية محدودة من الوقود لغزة

سرايا - أكدت سلطة المياه الفلسطينية، الجمعة، إدخال 20 ألف لتر من الوقود، لمرافق المياه الواقعة ضمن نفوذ مدينة غزة فقط، حيث شمل التوزيع عشرة آبار ومحطتي ضخ للصرف الصحي ومياه الأمطار.

وقالت السلطة في بيان إنه "مع اقتراب فصل الشتاء نعمل بشكل مكثف على تأمين تشغيل محطات الصرف الصحي والأمطار المركزية، وفي هذا الإطار تم تزويد محطة ضخ مياه الصرف الصحي ومياه الأمطار في بركة الشيخ رضوان بكمية 7000 لتر، نظرا لوجود كميات كبيرة من مياه الصرف الصحي والأمطار في البركة والتخوف من حدوث طفح".

وأشارت إلى ضرورة إدخال الوقود لمحافظة شمال غزة، لتتمكن من تشغيل الآبار ومحطات الصرف الصحي التي توقفت جميع مرافقها بسبب العدوان المستمر على جباليا في شمال غزة.


مقالات مشابهة

  • تكليف شركة المياه بأسوان بالتدخل لحل مشكلة الطفح المتكرر خلف مخازن إيديال
  • مياه المنوفية تعقد الاجتماع الدوري لسلامة الصرف الصحى
  • محافظ أسوان يكلف شركة المياه بالقضاء على مشكلة الطفح المتكرر للصرف
  • محافظ أسوان يوجه الجهات المعنية بالإعلان عن انطلاق جائزة الدولة للمبدع الصغير
  • محافظ أسوان يوجه بالإعلان عن انطلاق الدورة الخامسة لجائزة الدولة للمبدع الصغير
  • محافظ أسوان يتفقد الخدمات الطبية بوحدة طب الأسرة ومستشفى أبو سمبل الدولي
  • وزير الإسكان يتابع منظومة الصرف الصحى والصناعى بالعاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتابع منظومة الصرف الصحى والصناعى بالعاشر من رمضان.. والتوسعات الجارية لاستيعاب زيادة الصرف الصناعى
  • سلطة المياه الفلسطينية: إدخال كمية محدودة من الوقود لغزة