كثفت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

 

ضبط مخدرات بـ 13 مليون جنيه بحوزة تشكيل عصابي بالجيزة ضبط 90 قطعة سلاح ناري بحوزة 66 متهمًا

 

نجح قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، في ضبط (3) قضايا إتجارفى المواد المخدرة.

. ضُبط خلالهم (7,200 كيلو جرام لمخدر الحشيش–2 كيلو جرام لمخدر البانجو - كمية لمخدر الشابو–عدد من الأقراص المخدرة)..بحوزة (7 متهمين "لـ 3 منهم معلومات جنائية").

كما تم ضبط قطعتي سلاح نارى.. عبارة عن (2 فرد محلى وطلقتان) وتنفيذ (610) حكم قضائى متنوع.

 

في سياق مغاير، مر قاضي المعارضات بالقليوبية ،بتجديد  حبس المتهمين بإنهاء حياة شاب لدفاعه عن خاله إثر مشاجرته مع أحدهما، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وألقت مباحث الخصوص بمحافظة القليوبية القبض على 3 متهمين، لقتلهم شاب يبلغ من العمر 23 عامًا، إثر مشاجرة بين أحدهما مع خاله، حيث إنه خلال تدخله للدفاع عنه طعنوه بسلاح أبيض أودى بحياته.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق، والتي أمرت بإجراء تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها وسؤال أهلية المتوفى، وانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة والتصريح بالدفن عقب ذلك، وحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وتلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بمصرع شاب في مشاجرة مع آخرين بدائرة قسم شرطة الخصوص، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين مصرع شاب يدعى كريم. م 22 سنة، خلال تدخله للدفاع عن خاله بمشاجرة مع آخر.

وعلى الفور استعان هذا الشخص ويدعى علي. ح بـ 2 آخرين، وطعنوا كريم بسلاح أبيض أودى بحياته.

وألقت مباحث قسم الخصوص القبض على المتهمين الـ 3، وتحرر المحضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق، والتي أصدرت قرارها السابق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية الحملات الأمنية المواد المخدرة تنفيذ الأحكام أسوان

إقرأ أيضاً:

صفقة بـ13 مليون جنيه.. القبض على ديلرات الطالبية بالجيزة

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابى بالجيزة و بحوزتهم كمية من المواد المخدرة، وقدرت قيمتها المالية بحوالى 13 مليون جنيه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام عناصر تشكيل عصابى مكون من (3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية") بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم، مُتخذين من دائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.. وبحوزتهم (كمية لمخدر البودر "الحشيش الإصطناعى" وزنت 5 كيلو جرام – كمية لمخدر الحشيش – فرد خرطوش وعدد من الطلقات - 3 سيارات – ميزان حساس).

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى (13 مليون جنيه)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وذلك إدراكاً من  وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.

مقالات مشابهة

  • صفقة بـ13 مليون جنيه.. القبض على ديلرات الطالبية بالجيزة
  • ضبط مخدرات بـ 8,9 مليون جنيه خلال حملات أمنية مكثفة
  • ضبط مخدرات بقيمة 22 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • كان بيدافع عن خاله ..حبس المتهمين بإنهاء حياة شاب بالخصوص
  • حملات أمنیة لضبط حائزى ومتاجرى المواد المخدرة والأسلحة الناریة
  • حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • حملات أمنیة لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة الناریة
  • حملات أمنية لمطاردة تجار الكيف في 12 محافظة
  • حشيش وبانجو.. حملات مكبرة على أوكار المخدرات بدمياط وأسوان