لقيت طالبة مصرعها اليوم الإثنين إثر اصطدام قطار بها بمزلقان قرية بنى قرة بمركز القوصية بمحافظة أسيوط 

 

وفى البداية تلقى اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط اخطارا من اللواء محمد عزت مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط يفيد بورود بلاغ من غرفة عمليات النجدة بوفاة طالبة إثر اصطدام قطار بها بمزلقان قرية بنى قرة بمركز القوصية 

 

وعلى الفور انتقل إلى موقع الحادث ضباط مباحث مركز شرطة القوصية وسيارة الإسعاف وتبين من المعاينة والفحص وفاه طالبة إثر اصطدام قطار بها بمزلقان قرية بنى قرة بمركز القوصية 

 

وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة 

 

وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة 

.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط القوصي اللواء وائل نصار الم المباح المباحث الن النجدة الني المباحث الجنائية المستشفى المعاينة القوصية اللواء اللواء محمد النيابة النيابة العام النيابة العامة العرض ألف الفحص الفور الحادث العام العامة العر الو الواقع الواقعة الجن الجنائي الجنائية إلحاد ألي اليو اليوم الأسعاف

إقرأ أيضاً:

إصابة 20 راكبا وسقوط عربتين في الترعة.. تفاصيل اصطدام قطار بالمنيا

شهدت محافظة المنيا صباح اليوم حادث تصادم مروعا أدى إلى إصابة نحو 20 راكباً وتوقف حركة القطارات، بعد اصطدام جرارين بقطار نوم رقم 1087. 

ووفقاً لشهود عيان، وقع الحادث عندما اصطدم الجراران بالقطار من الخلف، مما تسبب في خروج عربتين عن مسارهما وسقوطهما في ترعة الإبراهيمية المجاورة لخط السكة الحديد.

مشاركة متطوعي وكوادر الهيئة القبطية الإنجيلية في حادث قطار المنيا .. صور شهامة وجدعنة| قصة عم علي بطل حادث قطار المنيا.. أنقذ عشرات المصابين من الغرق.. فيديو التعليم العالي: تحسن وخروج كافة المصابين بـ حادث قطار المنيا

وفي استجابة فورية للحادث، دفعت وزارة الصحة بـ 23 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج. وذكرت المصادر الطبية أن الحالات تتراوح بين إصابات طفيفة ومتوسطة، دون تسجيل أي وفيات حتى الآن.

الحادث أدى إلى توقف حركة القطارات بالكامل في المنطقة، وتعمل السلطات المحلية على إعادة الأمور إلى نصابها، مع استمرار جهود الإنقاذ ورفع العربات من الترعة، كما فتحت الجهات المختصة تحقيقاً شاملاً لمعرفة الأسباب وراء الحادث وتحديد المسؤوليات.

يعد هذا الحادث من أخطر الحوادث التي شهدتها محافظة المنيا مؤخراً، مما يزيد من أهمية تعزيز إجراءات السلامة على خطوط السكك الحديدية لمنع تكرار مثل هذه الكوارث مستقبلاً.

الوزير: إحالة المتسببين في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة

أصدرت وزارة النقل بياناً إعلامياً بشأن حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم ( عربه القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا والذي  أدى إلى سقوط عربة القوى.

حيث أشار بيان الوزارة الى أن الفريق مهندس  كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل قد أكد أنه سيتم إحالة المتسببين عن الحادث سواء كانوا من السائقين أو ملاحظى الأبراج أو مهندسى التشغيل أو رئيس المنطقة إلي النيابة العامة للتحقيق معهم ومحاسبتهم بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم، والتي تتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه، وأنه لن يفلت أي مخطئ من العقاب تحقيقاً للردع العام وليصبحوا عبرة لكل من يهمل أو يخطئ أو يتقاعس عن أداء واجبه الوظيفي.

مضيفاً أن وزارة النقل ستتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية المغلظة مع العناصر المهملة بكل حسم بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية، وأن الوزارة لم ولن تتستر عن محاسبة أي متسبب بخطئة سواء كان هذا الخطأ ناشئاً عن الإهمال أو الرعونة أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة الخاصة بهيئة السكك الحديدية والذي ينتج عنه تعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر والمساس بسلامة المعدات والآلات المملوكة للشعب والتي تكفل بها، وشهد على التطوير الهائل والتحديث المستمر لمنظومة السكك الحديدية .

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مساكن الإيواء بقرية دير الجبراوي بمركز أبنوب   
  • محافظ أسيوط يتفقد مساكن الإيواء بقرية دير الجبراوي بمركز أبنوب
  • وفاة واحدة.. تطورات حالة المصابين في حادث قطار المنيا
  • إصابة 20 راكبا وسقوط عربتين في الترعة.. تفاصيل اصطدام قطار بالمنيا
  • عودة حركة القطارات بعد اصطدام جرار بمؤخرة قطار قادم من أسوان باتجاه القاهرة
  • محافظ أسيوط يفتتح فرع جديد لتقديم خدمات مصرفية بمركز شباب الفتح
  • محافظ أسيوط يفتتح فرع جديد لبنك مصر بمركز شباب الفتح  
  • الصحة تكشف عن حقيقة انتشار مرض وبائى في قرية بمركز أطفيح
  • محافظ أسيوط يؤكد على استمرار رفع نواتج تطهير الترع والمصارف بمركز صدفا