تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الاثنين، سير العمل بمشروع محور الفشن الحر على النيل، ضمن برنامجه الميداني لمتابعة المشروعات الخدمية على أرض المحافظة، للوقوف على الموقف التنفيذي والمعوقات التي قد تواجه سير العمل، لسرعة توفير الحلول أو البدائل الممكنة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

 

وتفقد محافظ بني سويف، موقع الأعمال بداية من وصلة المحور على الطريق الصحراوي الشرقي، وناقش مع القائمين على الأعمال، الموقف التنفيذي في كافة قطاعات ومراحل المشروع، حيث وصلت نسبة الإنجاز في الجزء الخاص بكوبري الصحراوي الشرقي بطول 95 مترًا إلى 95%.

 

فيما بلغت النسبة في أعمال كوبري التقاطع مع نهر النيل بطول 1160 مترًا إلى 93%،في حين وصلت نسبة التنفيذ في كوبري التقاطع مع الطريق الزراعي الغربي وترعة الإبراهيمية والسكة الحديد بطول 880 مترًا إلى 75%، بينما وصلت نسبة التنفيذ لأعمال الطرق شرق النيل بطول 6.44كم إلى 66%،  بنسبة تنفيذ إجمالية 80% لكافة قطاعات المشروع.

 

وأكد المحافظ إستمرار متابعة سير العمل ونسب ومعدلات الإنجاز، وتذليل المعوقات لضمان انتظام العمل وتعزيز التنسيق بين أجهزة المحافظة والوزارة لسرعة الانتهاء من المشروع الجاري تنفيذه بطول 27 كم، وعرضه 22 متر، و2حارة مرورية، ويشمل 25 عملًا صناعيًا لحل التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف وتشمل 19 كوبري منها 5 كباري رئيسية وهي: على الطريق الصحراوي الشرقي، أعلى المجرى المائي للنيل، على ترعة الإبراهيمية وسكك حديد مصر القاهرة / أسوان الزراعي الغربي، كوبري على بحر يوسف والصحراوي الغربي، بجانب عدد من الأنفاق على مدقات زراعية.

 

وأشار المحافظ إلى أهمية المشروع الذي يعد شريانًا للتنمية وإضافة هامة في مجال تدعيم البنية التحتية ويخدم حركة الاستثمار، بجانب تسهيل حركة النقل والبضائع بين ضفتي النيل وربط المحاور المرورية الطولية وزيادة فرص العبور بين شرق وغرب النيل كل 25 كم، لتوسطه محوري عدلي منصور شمالا وبنى مزار جنوبًا، بجانب تحقيق معدلات السلامة والأمان من خلال إنشاء طريق آمن يخدم مراكز الفشن وببا وسمسطا، ويكون بديلًا مثاليًا عن الوسائل التقليدية.

 

رافق المحافظ خلال الزيارة: اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، وأحمد عراقي حسين رئيس الإدارة المركزية للمنطقة السادسة بني سويف الهيئة العامة للطرق والكباري، وعلي حماد رئيس مركز الفشن، ومحمد بكرى رئيس مركز ببا، والمهندس أسامة سعيد وكيل وزارة الزراعة، ومصطفي شعبان مدير عام المشروعات بالمنطقة السادسة، ومحمد عمار مدير إدارة الكباري، ومحمد عشري مدير المشروع، وشيرين حسين، المكتب الفني بالمحافظة، وأعضاء المكتب الفني، ومسؤولو الري والشركة المنفذة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف سیر العمل بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتفقد مشروع الممشى السياحى بكورنيش النيل بأبو سمبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان مشروع الممشى السياحى بكورنيش النيل بمدينة أبو سمبل السياحية بطول 600 متر، والذى تم إنشاؤه بتكلفة تقديرية تصل لنحو 24 مليون جنيه دعماً من وزارة السياحة والآثار .

وأثناء الجولة التفقدية اول أمس ، والتى رافقه خلالها اللواء أيمن الشريف السكرتير العام ، وسيد سعدى رئيس المدينة ، أشاد الدكتور إسماعيل كمال بالمستوى الراقى بمشروع الممشى السياحى مما ساهم فى خلق مواقع سياحية تتواكب مع البانوراما الحضارية للمدينة السياحية .

ضرورة الاهتمام بمستوى النظافة العامة بشكل مستمر

مكلفاً بضرورة الاهتمام بمستوى النظافة العامة بشكل مستمر لإتاحة الفرصة الكاملة أمام أهالى المدينة ، والأفواج الزائرة للإستمتاع بالشكل الجمالى للكورنيش في ثوبه الجديد .

1000113078 1000113076 1000113073 1000113067 1000113070 1000113069

مقالات مشابهة

  • تنفيذ 80% من مشروع محور الفشن على النيل بطول 27 كيلو
  • الشرشابي: تجهيز ساحة انتظار على مساحة 120 ألف متر في القاهرة
  • تبطين 238 ترعة بطول 703.9كم في قرى ومراكز بني سويف
  • اتفاقية التعاون على نهر النيل تدخل حيز التنفيذ رغم معارضة مصر والسودان
  • عضو السياسي الأعلى السامعي يتفقد سير العمل في مستشفى تعز
  • محافظ أسوان يتفقد مشروع الممشى السياحى بكورنيش النيل بمدينة أبوسمبل السياحية
  • محافظ أسوان يتفقد الممشى السياحى بكورنيش النيل بأبو سمبل
  • محافظ أسوان يتفقد مشروع الممشى السياحى بكورنيش النيل بأبو سمبل
  • تكثيف حملات رفع الإشغالات في الفشن ببني سويف