وتداول ناشطون على منصات مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لأكياس خبز جرت عملية استيراده من الخارج
واعتبر مراقبون عملية استيراد رغيف الخبز في اطارسياسية التدمير الممنهج للمحتلين والغزاة واستنزاف المال العامل
واشار المراقبون الى ان عملية استيراده الخبز وغيرها من المستلزمات الأخرى في ظل وضعٍ معيشيٍ واقتصاديٍ صعب تعاني منه المناطق المحتلة
وانعكس الانهيار الاقتصادي الناجم عن استيراد السلع من الخارج بشكل سلبي على حياة المواطنين إذا أصبح جزء كبير منهم غير قادر على توفير لقمة العيش.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

وزيرة لبنانية سابقة لـ«الاتحاد»: «الإمارات معك يا لبنان» تخفف وطأة الظروف الصعبة

(بيروت، القاهرة) (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تفاعل مجتمعي لافت مع «الإمارات معك يا لبنان» وزير الزراعة اللبناني لـ«الاتحاد»: نثمن دعم الإمارات ومساندتها للبنان

ثمنت وزيرة الإعلام اللبنانية السابقة الدكتورة منال عبد الصمد حملة «الإمارات معك يا لبنان»، وقالت: إنها تعكس التزام الإمارات بدعم الشعب اللبناني، وهي ليست جديدة على الإمارات التي لطالما كانت في الصفوف الأمامية لدعم لبنان في أوقات الأزمات، وأن هذه الحملة توفر المساعدة الإنسانية العاجلة وتسهم في تخفيف وطأة الظروف الصعبة التي يمر بها اللبنانيون. 
وأوضحت عبدالصمد في تصريحات لـ«الاتحاد»، أن هذه المبادرات تجسد العلاقات الأخوية التي تربط البلدين، وتبعث برسالة تضامن قوية من الإمارات إلى الشعب اللبناني، مؤكدة أن الدعم الإماراتي للبنان تجسيد للعلاقات الأخوية الراسخة التي تربط البلدين، وتأتي كتأكيد على استمرار الالتزام الإماراتي تجاه لبنان. 
ولفتت الوزيرة السابقة إلى أن الإمارات كانت دائماً سنداً للبنان في أوقاته العصيبة، وما يحدث الآن استمرار لتلك العلاقة الأخوية الممتدة عبر التاريخ، ويظهر معدنها في هذه الظروف الصعبة، ويعكس هذا الدعم عمق التضامن والقيم النبيلة التي تجمع الشعبين، وأن الإمارات ستظل دائماً بجانب لبنان في كل المحن. 
وشددت عبد الصمد، على أن الحرب والتصعيد العسكري أديا إلى تدهور كبير في الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للبنان، وأن عائلات كثيرة اضطرت إلى مغادرة منازلها، وظهرت حالة من الفوضى أثرت في جميع جوانب الحياة اليومية.
وأوضحت أن وقف الحرب ضرورة ملحة لإعادة الهدوء وفتح المجال أمام لبنان لترميم أوضاعه والعودة إلى الاستقرار الذي يتيح للمجتمع النهوض مجددًا.
وأشارت الوزيرة اللبنانية إلى أن الأوضاع الإنسانية في لبنان شهدت تدهوراً غير مسبوق نتيجة الحرب، وأنه مع اضطرار عائلات إلى مغادرة منازلها، وتعطل العام الدراسي، بات مستقبل الكثير من التلاميذ في خطر. 
واختتمت الدكتورة منال، بأن الأثر النفسي والاجتماعي لهذه الحرب كبير، ويحتاج الشعب إلى دعم إنساني شامل لتجاوز المحنة واستعادة الشعور بالأمان والاستقرار الضروريين لاستمرار حياتهم بشكل طبيعي.

مقالات مشابهة

  • استيراد الخبز من الخارج يثير جدلاً واسعًا في اليمن
  • ”فضيحة مدوية تهز مليشيا الحوثي: قيادي بارز يتاجر بمعلومات سرية مقابل ملايين الدولارات”
  • نائب: مصر تستورد سلع بـ17 مليار دولار سنويا رغم امتلاكنا مادتها الخام
  • برلماني يطالب بضرورة تخفيف الضغط على استيراد السلع الترفيهية
  • برلماني يطالب بوقف استيراد السيارات من الخارج لمدة عام.. اعرف السبب
  • الرئيس السيسي: نستورد بعض السلع بمبالغ كبيرة ويمكن تصنيعها في مصر..ونواب: لابد من وقف استيراد أى مكون أجنبي من الخارج.. ويجب حماية المنتج المصري
  • فضيحة في الدوري الإنجليزي.. التنصت على غرفة مانشستر يونايتد
  • وزيرة لبنانية سابقة لـ«الاتحاد»: «الإمارات معك يا لبنان» تخفف وطأة الظروف الصعبة
  • ”فضيحة مدوية: قناة الجزيرة تسبق الحوثيين بنشر بيان عسكري وتثير تساؤلات حول مصدره”