أحيت الفنانة رانيا محمود ياسين عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي الشهير" إنستجرام " ذكري وفاة والدها الفنان الراحل محمود ياسين. 

وقالت رانيا ياسين: الأيام تمضي والسنين تمر ومازلت انتظرك يا حبيبي .. وحشتني اوي رحمك الله واسكنك جنات النعيم في جنات الخلد في الفردوس الأعلى ( فروح وريحان وجنة نعيم ) أي : فلهم روح وريحان وتبشرهم الملائكة بعد الموت.

. رحمك الله يا ابي في صحبة الأنبياء والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا  الله يرحم جميع امواتنا يارب .

في ذكرى وفاة محمود ياسين.. قصة حبه من النظرة الأولى مع شهيرة سميرة محسن: اعتزلت التمثيل لأني بقيت "برة اللعبة".. وحضور المهرجانات بقى ببنطلون مقطع سميرة محسن: السوشيال ميديا أضرت بصورة الفنان المصري.. ومحتواها "هلس"

كانت الفنانة رانيا محمود ياسين، قالت إنه ليس لديها القدرة على تحمل فكرة فراق والدها، مشيرة إلى أن والدتها الفنانة شهيرة، حتى الآن ليست قادرة على أن تستوعب فكرة وفاته.

وأضافت رانيا محمود ياسين  خلال لقاء ببرنامج "كلا ما بينا"، عير فضائية "صدى البلد"، تقديم الإعلامية “مي البحيري،” أن والدها لم يكن لديه الرغبة في دخولها عالم الفن، موضحة أنه كان يتحدث عن مشاكل الفن والمصاعب التي يواجهها الفنان، وكان لا يريد دخولها أكاديمية الفنون.

وتأثرت الفنانة رانيا محمود ياسين، عند الحديث عن والدها، بدموع واستعادة الذكريات، مؤكدة أنها كانت مرتبطة بوالدها كثيرا، قائلة :"كنت بنت مدللة وحبيبة أبوها، قبل ما أحلم بالحاجة كانت تيجي، بابا كان طيب، وطويل البال، وسخي جدا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمود ياسين الفنانة رانيا محمود ياسين رانيا محمود ياسين الراحل محمود ياسين الفنان الراحل محمود ياسين رانیا محمود یاسین

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز أعمال محمود ياسين الفنية

يحل اليوم الإثنين الموافق 14 أكتوبر، ذكرى وفاة الفنان محمود ياسين، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم، عن عمر يناهز 79 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، رحل وترك خلفه إرثًا كبيرًا من الأعمال فنية الناجحة والعالقة في أذهان جمهوره ومحبيه حتى الآن، ويعتبر من أبرز نجوم الفن في مصر والوطن العربي، حيث قدم العديد من الأعمال الفنية المختلفة بين السينما والدراما والمسرح، ويعرض لكم "الفجر الفني" خلال السطور التالية أبرز الأعمال الفنية للفنان الراحل محمود ياسين.

 

محمود ياسين

 

نشأة محمود ياسين

 

ولد محمود ياسين بمدينة بورسعيد في شمال مصر، كان أبوه موظفا في هيئة قناة السويس، وكانوا يعيشون في فيلّا ملك لشركة القناة، وبعد انتهاء دراسته الثانوية رحل محمود ياسين للقاهرة ليلتحق بجامعة عين شمس وتحديدًا كلية الحقوق، وتخرج فيها عام 1964، ثم التحق بالمسرح القومي، وجاء ترتيبه الأول في ثلاث تصفيات متتالية، وكان الوحيد في هذه التصفيات المتخرج من كلية الحقوق، ولكن قرار التعيين لم يحدث، في الوقت نفسه تسلم من القوى العاملة قرارا بتعيينه في بورسعيد بشهادة الحقوق وهو الوحيد في دفعته الذي يعين في موطنه الأصلي، ورغم حبه لمدينته إلا أنه لم يتصور فكرة الابتعاد عن المسرح، لذلك رفض التعيين الحكومي وعمل بالتمثيل المسرحي.

 

مشوار محمود ياسين الفني

 

وكان له تاريخ طويل من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة. حيث تميز بصوت رخيم وأداء مميز في اللغة العربية، وتولّى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية، كما أدى أدوارًا قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية.

 

 أبرز أعماله في السينما

 

شارك "ياسين" في العديد من الأعمال السينمائية، وكان من أبرزها: فيلم  الحرافيش، جدو حبيبي، الوهم، مع سبق الإصرار، الرجل الذي فقد ظله، الجلسة السرية، الباطنية، أنف وثلاث عيون، شئ من الخوف، الشيطان امرأة، حب وكبرياء، نحن لانزرع الشوك، الجزيرة، أين عقلي، الرصاصة لاتزال في جيبي، وغيرها من الاعمال.

 

أبرز أعماله في الدراما

 

وشارك أيضًا في العديد من الأعمال الدرامية، ومن أبرز تلك الأعمال:مسلسل مام في القسم، التوبة، بابا في تانية رابع، حديقة الشر، سوق العصر، رياح الشوق، أبو حنيفة النعمان، أقوى من الطوفان، أخو البنات، ضد التيار، غدًا تتفتح الزهور، خلف الأبواب المغلقة، العصيان، وغيرها من الأعمال.

 

ومن أبرز أعماله في المسرح

 

كما شارك في الكثير من الأعمال المسرحية، ومنها:مسرحية مصر فوق كل المحن، الخديوي، أصوات قلبت العالم، بداية ونهاية، عودة الغائب، ليلى والمجنون، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • رانيا محمود ياسين تحيي الذكرى الرابعة لرحيل والدها: "ما زلت أنتظرك يا حبيبي"
  • بهذه الكلمات.. عمرو محمود ياسين يحيي الذكرى الرابعة لوفاة والده
  • «صباح الخير يا مصر» يحيى الذكرى الرابعة لرحيل اللورد محمود ياسين.. فيديو
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز أعمال محمود ياسين الفنية
  • في ذكرى وفاته.. محمود ياسين العلامة الأبرز في سلسلة أفلام حرب أكتوبر
  • أخبار الفن.. تفاصيل الحالة الصحية لإيمي سمير غانم واليوم الذكرى الرابعة للراحل محمود ياسين
  • بمناسبة ذكرى وفاته.. السبب وراء تعلق محمود ياسين بشهر أكتوبر
  • عمرو محمود ياسين يحيي الذكرى الرابعة لوفاة والده
  • رانيا محمود ياسين تحيي الذكرى الرابعة لوفاة والدها الراحل