شمسان بوست:
2024-10-14@13:26:14 GMT

كيف حولت الصين الفحم إلى نفط؟

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

أعلنت الصين عن مشروع يهدف إلى تحويل الفحم إلى منتجات نفطية، من خلال استثمار 24 مليار دولار في بناء مصنع عملاق في منطقة شينجيانغ.



يأتي المشروع في إطار سعي الصين إلى تأمين إمداداتها من الطاقة وتعزيز صناعتها البتروكيماوية، خاصة مع التزايد المطرد في الطلب على المنتجات البلاستيكية والمواد الكيميائية.



يهدف الاستثمار الضخم إلى تقليل الاعتماد على واردات النفط الخام وتعزيز الأمن الطاقة الوطني، كما يساهم في خلق فرص عمل جديدة وتحفيز النمو الاقتصادي في المنطقة.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: محطة بشتيل نقلة نوعية لتخفيف الضغط على النقل وتعزيز الربط مع صعيد مصر

قال الدكتور خالد الشافعي الخبير الاقتصادي ورئيس مركز العاصمة للدراسات، إنه لا شك أن محطة بشتيل مثل خطوة متقدمة نحو تحقيق نهضة حضارية في قطاع النقل، حيث تمثل أحد المشاريع الهامة التي جاءت لتخفيف الضغط على محطة مصر الرئيسية، التي كانت لفترة طويلة هي النقطة المركزية للسفر من وإلى الوجه القبلي، مع إنشاء محطة بشتيل أصبح هناك بديل فعال يتيح للمسافرين تجربة أكثر راحة وسرعة.

محطة بشتيل 

وأضاف الشافعي لـ صدى البلد، أنه تم تصميم محطة بشتيل وفق أحدث المعايير الهندسية الحديثة، بحيث تستوعب عددًا متزايدًا من المسافرين الذين يتجهون إلى صعيد مصر، تلك المحطة توفر تسهيلات عدة، بدءًا من خدمات النقل المريحة وانتهاءً بتعزيز انسيابية حركة القطارات نحو الجنوب.

وعن اختيار موقع بشتيل تحديدًا في محافظة الجيزة، أوضح أن هذا يرجع ذلك إلى كونها أقرب نقطة إستراتيجية للصعيد، دون الحاجة إلى عبور نهر النيل، هذا الموقع المثالي يسهل حركة النقل ويوفر الوقت والجهد على المسافرين، مما يجعل الرحلة أكثر سلاسة وكفاءة.

وأكد أن محطة بشتيل ليست مجرد نقطة عبور للركاب، بل هي محور رئيسي للرحلات المتجهة من الجيزة وحتى أسوان، مما يجعلها ركيزة أساسية في منظومة النقل المصرية، هذه المحطة تمثل إضافة قوية للاقتصاد الوطني، حيث تسهم في تعزيز حركة نقل البضائع والأفراد، وتسهيل التنقل بين مختلف المحافظات.

الجيل: محطة قطارات بشتيل الجديدة دلالة على تطوير البنية التحتية في عهد الرئيس السيسي اللي بنعمله عشانكم.. الرئيس السيسي يوجه رسائل للمصريين خلال افتتاح محطة قطارات بشتيل

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن محطة بشتيل تعد واحدة من المشاريع التي ستقدم خدمات جليلة للمواطنين، سواء من حيث تحسين جودة التنقل أو تقليل الضغط على محطات أخرى، وهو ما يجعلها خطوة مهمة نحو تطوير البنية التحتية في مصر.

مقالات مشابهة

  • "الناتو" يبحث مع أذربيجان دعم التعاون العسكري وتعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين
  • 7 مقترحات لخفض الانبعاثات في الصين 30% بحلول 2035
  • افتتاح دار البليلة بأم درمان يجذب المئات وسط فرحة عارمة
  • البنتاغون: نشر المنظومة المضادة للصواريخ الباليستية يهدف لتعزيز دفاعات إسرائيل الجوية في أعقاب هجوم إيران
  • «هي تستطيع للتنمية»: مصر تعمل على حفظ التوازن وتعزيز السلام في إفريقيا
  • خبير اقتصادي: محطة بشتيل نقلة نوعية لتخفيف الضغط على النقل وتعزيز الربط مع صعيد مصر
  • كيف حولت «30 ثانية» حياة الملايين إلى كابوس؟.. قصص واقعية بذكرى زلزال 1992 في مصر
  • «النقل»: تطوير نظم إشارات القطارات يهدف إلى عمل الشبكة بالكامل إلكترونيا
  • مصرع 21 من عمال مناجم الفحم في جنوب غرب باكستان على يد مسلحين