استقبل وزير الخارجية بالإنابة بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور، “أنس تشوما” وذلك في زيارته الأولى إلى طرابلس، منذ تسلمه لمهامه الجديدة، نائباً وممثلاً خاصاً لأمين عام الأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في ليبيا.

وتطرق اللقاء إلى “تعزيز برامج التعاون التى تُقدمها البعثة؛ وعلى أهمية تنسيق الجهود المشتركة للمضي قدماً نحو وذلك في إطار التنمية المستدامة”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأمم المتحدة التنمية المستدامة ليبيا الطاهر الباعور

إقرأ أيضاً:

ايرلندا: على إسرائيل وقف قصف قوات حفظ السلام في لبنان

12 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: دعا رئيس الوزراء الإيرلندي، سيمون هاريس، إسرائيل إلى وقف قصف مواقع قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان “يونيفيل” التي تضم جنودا إيرلنديين في صفوفها.

وكتب هاريس في بيان نشره على موقع “إكس”: “يجب على إسرائيل أن تتوقف عن قصف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة العاملة ضمن قوات “يونيفيل” في لبنان، ويجب على إسرائيل أن تستمع إلى أصوات المجتمع الدولي ومخاوفه”.

وأوضح هاريس أنه ناقش هذا الوضع مع الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال لقائهما في البيت الأبيض، وكذلك مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وقال هاريس إنه سيناقش القضية مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي في اجتماع المجلس الأوروبي، الأسبوع المقبل، وسيدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لتنفيذ قرار الأمم المتحدة رقم 1701.

وأعلنت قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان “يونيفيل”، يوم الخميس الماضي، أن نيران الدبابات الإسرائيلية أطلقت النار على مقرها في جنوب البلاد، ما أسفر عن إصابة اثنين من أعضائها، واتهمت إسرائيل بقصف مواقعها “بشكل متكرر”.

ومنذ منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، تصاعدت حدة المواجهات بين “حزب الله” اللبناني وإسرائيل عقب تفجير عدد كبير من أجهزة الاتصالات اللاسلكية التي يستخدمها عناصر “حزب الله”، ما أسفر عن مقتل 37 شخصاً وإصابة نحو 3000 آخرين، حسب بيانات رسمية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحث على إلغاء القيود على دخول اللاجئين
  • خارجية الدبيبة: الباعور استقبل منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في ليبيا
  • “العقوري” يبحث مع أعضاء بمجلس النواب تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة
  • قطر تدين استيلاء الاحتلال على مقر الاونروا بالقدس
  • سفير المملكة لدى ماليزيا يستقبل إمام الحرم المكي
  • ايرلندا: على إسرائيل وقف قصف قوات حفظ السلام في لبنان
  • الإمارات تؤكد التزامها بمنع الجرائم ضد الإنسانية ومعاقبة مرتكبيها
  • بالإجماع.. قرار جديد للأمم المتحدة بشأن اليمن
  • ماكرون: لن نقبل استهداف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان