آخر تحديث: 14 أكتوبر 2024 - 12:00 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- يشارك العراق في الدورة 149 للإتحاد البرلماني الدولي، بوفد برلماني برئاسة رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي وصل، اليوم الاثنين، إلى العاصمة السويسرية جنيف.وقال المكتب الاعلامي للمندلاوي في بيان ، ان “الوفد العراقي النيابي برئاسة رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، وصل إلى العاصمة السويسرية جنيف، للمشاركة في اعمال الدورة (149) للأتحاد البرلماني الدولي للفترة من 12 – 17 تشرين الأول 2024، والإجتماع الطارئ للاتحاد البرلماني الدولي”.

وأضاف، أن “ملفات فلسطين والاعتداءات الصهيونية على لبنان ودول الجوار تتصدر مناقشات الوفد العراقي الذي ضم عددًا من رؤساء واعضاء اللجان النيابية، للمشاركة   في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، والاجتماع الطارئ للأتحاد البرلماني العربي، فضلًا عن مناقشة  التشريعات الناظمة للذكاء الاصطناعي”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: البرلمانی الدولی

إقرأ أيضاً:

النويري يشارك في اجتماع المجموعة الجيوسياسية الافريقية للاتحاد البرلماني الدولي المُنعقد بجنيف

ليبيا – شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب رئيس الشعبة البرلمانية في الاتحاد البرلماني الدولي ” فوزي النويري ” في اجتماع المجموعة الجيوسياسية الافريقية للاتحاد البرلماني الدولي المُنعقد بمدينة جنيف.

وتناول جدول أعمال هذا الاجتماع وفقاً للمتحدث باسم المجلس ملخص عن اجتماع المجموعة الإفريقية ( جنيف 22 مارس 2024) وتقرير مُمثلي المجموعة الإفريقية في اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي وكذلك البند الطارئ المقرر إدراجه في جدول أعمال الجمعية العامة الـ149 والشواغر خلال اجتماع الجمعية العامة الـ149 بالإضافة إلى انتخاب أعضاء مكتب المجموعة الإفريقية (الرئيس، المنطقة الفرعية الجنوبية ) وما يستجد من أعمال.

الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يأتي على هامش اجتماعات الجمعية العامة الـ 149 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة بمدينة جنيف السويسرية.

مقالات مشابهة

  • "مجلس عُمان" يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف.. والمعولي رئيسًا للجنة "البند الطارئ"
  • النويري يشارك في اجتماع المجموعة الإسلامية المُشاركة في جمعية الاتحاد البرلماني الدولي
  • مجلس عُمان يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف
  • مجلس النواب يشارك باجتماع الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف
  • النويري يشارك في اجتماع المجموعة الجيوسياسية الافريقية للاتحاد البرلماني الدولي المُنعقد بجنيف
  • صقر غباش يشارك في اجتماع المجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي
  • صقر غباش يشارك في اجتماع تنسيقي للمجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي
  • صقر غباش يشارك في اجتماع المجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي
  • الجزائر تشارك في الدورة الـ149 للإتحاد البرلماني الدولي بجنيف