أصدر المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية الكتاب الدوري رقم 10 لسنه 2024 بشأن الاستعداد لموسم الشتاء وسقوط الأمطار واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة مخاطر السيول وسوء الأحوال الجوية المحتملة.

وأكد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية ومديريات الخدمات والهيئات ( مديرية الشؤون الصحية - الإدارة المركزية للموارد المائية والري - الأمن - الطرق والنقل - الكهرباء - التضامن الاجتماعي - شركة مياه الشرب والصرف الصحي - الأوقاف ) بنطاق المحافظة بتنفيذ التعليمات التالية بكل دقه والتزام ومنها رفع حالة الاستعداد بجميع غرف العمليات لمتابعة الموقف بصفة مستمرة والتنسيق مع مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطواريء والسلامة العامة مع التأكيد على إرسال البلاغات الدورية على مدار الساعة والعاجلة في حينه وتشكيل لجان وإعداد جداول زمنية بالتنسيق مع الجهات المعنية للمرور على أعمال الحماية من مخاطر السيول ( مخرات السيول ، البرابخ ، الترع ، المصارف ، السدود ، الحواجز ، البحيرات) ومتابعه حالتها وإجراء أعمال الصيانة الدورية اللازمة لجميع الأعمدة والوصلات الكهربائية وأكشاك الكهرباء وإحكام غلقها لمنع الصاعق الكهربائي وذلك قبل بدء فصل الشتاء حفاظاً على الأرواح وسلامة المواطنين.

كما كلف المحافظ بمراجعة كافة المباني المتهالكة وإتخاذ كافة الإجراءات حيال المنشآت الآيلة للسقوط وتحرير محاضر جنحة عمل تنفيذ لمن يخالف ذلك ومتابعة نماذج التنبؤ الصادرة من قطاع التخطيط وخرائط الأمطار بوزارة الموارد المائية وكذا تنبؤات هيئه الأرصاد الجوية لمتابعه موقف السيول والامطار عن 72 ساعة قادمة وحصر كافة الأمكانيات من مستشفيات ونقاط إسعاف ومعدات حماية مدنية ومهمات الإغاثة وإمكانيات الجهات المختلفة من المعدات الثقيلة حكومية وغير حكومية.

زراعة الشرقية تُنفذ ندوة إرشادية عن الاستعدادات اللازمة لاستقبال موسم القمح

بالإضافة الي التنسيق المستمر مع المحافظات المجاورة ( الدقهلية – الإسماعيلية – القليوبية) والإستعداد لإستخدام الإمكانيات المتاحة لديهم في حالة الإحتياج وطبقاً للموقف وضرورة إستعداد فرق الطواريء والتدخل السريع في كافة التخصصات ( مياه – صرف صحي – كهرباء – الحريق وكذلك الجهات المعنية وموافاة مركز إدارة الأزمات بالمحافظة ومراجعة موقف السلع التموينية والأساسية بكل مركز والتأكد من وجود كميات إحتياطية لمواجهة اي طوارئ تحدث.

كما كلف المحافظ بوضع خطة لإسلوب إخلاء المواطنين من الأماكن المضارة وتجهيز أماكن معسكرات إيواء والتأكد من صلاحية أماكن الإيواء للإعاشة ( دورات مياه – إنارة – وجبات .... إلخ ) وتنفيذ حملات توعيه للمواطنين بواسطة وسائل الاعلام المختلفة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الوحدات المحلية بالإجراءات التي يلزم اتباعها قبل وأثناء وقوع السيل لضمان سلامتها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مياة الشرب الكهرباء الأوقاف السلع التموينية صرف صحي شركة مياه الشرب والصرف الصحى شركة مياه الشرب فصل الشتاء سقوط الأمطار

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمجموعة "بريكس"

ترأس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمجموعة "بريكس" الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد بحضور عدد كبير من الوزراء والمسؤولين في الدولة.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على أهمية مساهمات دولة الإمارات البارزة في مجموعة بريكس، مشيراً إلى ضرورة تعزيز التعاون بين الجهات المختلفة لضمان مشاركة فعالة تعكس مكانة الدولة والتزامها بتعزيز الجهود متعددة الأطراف مع الشركاء العالميين الرئيسيين.
وتم خلال الاجتماع تقديم عرض من سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية وشيربا الإمارات لدى مجموعة بريكس.

150 اجتماعاً

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد على المشاركة الفعالة لدولة الإمارات في أعمال مجموعة بريكس خلال العام الأول للعضوية في المجموعة، موضحاً أن الجهات المختلفة بالدولة شاركت في حوالي 150 اجتماعاً على المستوى العملي، وأكثر عن 25 اجتماعاً وزارياً وعالي المستوى.
كما تم خلال الاجتماع تقديم عروض من الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة، تضمنت نبذة عن أبرز مستجدات مشاركتهم خلال العام، وجرى مناقشة دور الجهات المعنية المختلفة والمبادرات المقترحة لتعزيز مشاركتها بين فرق العمل المتنوعة.

مقالات مشابهة

  • استعدادًا لفصل الشتاء.. مياه القناة تتابع اصطفاف معدات الطوارئ
  • محافظ الشرقية يُصدر كتابا دوريًا بشأن مواجهة مخاطر السيول وسوء الأحوال الجوية
  • الشرقية تستعد لمواجهة مخاطر السيول وسوء الأحوال الجوية المحتملة
  • 40 جهة حكومية وخاصة تقدم خدماتها لرواد الأعمال في ”بيبان 24“
  • 40 جهة حكومية وخاصة تقدم خدماتها لرواد الأعمال في بيبان
  • رئيس مياه الإسكندرية يتابع المشروعات استعدادًا لموسم الشتاء
  • مطروح تعزز استعداداتها لمواجهة السيول
  • المنيا تستعد لبدء الموجة 24 لإزالة التعديات على أملاك الدولة
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمجموعة "بريكس"