عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، رئيس مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اجتماعاً مساء أمس، مع مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لمتابعة سير العمل بالهيئة، وأجهزة المدن الجديدة، وموقف التدفقات النقدية والمصروفات.
واستعرض وزير الإسكان، نتائج تطبيق الآليات المتنوعة لإتاحة الأراضى والفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة، سواءً للاستثمار المحلى أو الأجنبى، ومقترحات تطوير وتحديث تلك الآليات، بما يحقق أقصى استفادة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ويسرع بوتيرة معدلات تنمية المدن الجديدة، وموقف مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.

وزير الإسكان يقدم لمسئولي "الهابيتات" شرحاً مفصلاً عن مشروعات العاصمة وزير الإسكان يتابع منظومة الصرف الصحي والصناعي بالعاشر من رمضان الإسكان: طرح 53 مسطحا تجاريا نصف تشطيب كاملة المرافق بالقطعة 75جنوب الأحياء بـ6 أكتوبر


وأكد الوزير، ضرورة مواصلة الجهود المبذولة لإتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية، وتعظيم الاستفادة من بنك الأراضى والوحدات السكنية بمختلف أنواعها لدى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، من أجل دفع معدلات التنمية بالمدن الجديدة، وتوفير مختلف الخدمات، وزيادة عوامل الجذب، ورفع نسب الإشغال والسكن بها.


وأوضح المهندس شريف الشربيني، أنه سيتم عقد اجتماعات دورية برئاسته لمتابعة سير العمل بالهيئة، وأجهزة المدن الجديدة، ودفع معدلات العمل والتنمية، وتوفير البيئة الملائمة لجذب الاستثمار المحلى والأجنبى، مما يساهم فى دفع عجلة الاقتصاد المصرى، مؤكداً أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، من أهم الكيانات القوية التى تعتمد عليها الدولة فى التنمية والتوسع العمرانى، وإنشاء المدن الجديدة.


وعرض الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات ـ المشرف على مكتب الوزير، تفاصيل ومقترحات تطوير الآليات التى وفرتها الهيئة لإتاحة الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها، سواءً للمستثمرين من داخل مصر، أو للاستثمار الأجنبى بالدولار تحويلاً من الخارج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الإسكان أجهزة المدن الجديدة هيئة المجتمعات العمرانية الإقتصاد المصرى الوحدات السكنية الاستثمار وزير الاسكان والمرافق هیئة المجتمعات العمرانیة الجدیدة المدن الجدیدة وزیر الإسکان

إقرأ أيضاً:

منتدى يستعرض الفرص الاستثمارية بين سلطنة عمان وباكستان

ناقش منتدى رجال العُماني الباكستاني فرص التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات الاقتصادية والصحية وريادة الأعمال.

وقدمت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة عروضًا مرئية استعرضت فيها الفرص والحوافز الاستثمارية في هذه المناطق والفرص المتاحة في باكستان.

كما تم خلال المنتدى تنظيم جلسة نقاشية عن آفاق الاستثمار والبيئة التشريعية الداعمة للاستثمار ومعرض للمنتجات الباكستانية، وأكد سعادة فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان على أهمية تعزيز المشروعات المشتركة والتبادل التجاري والاستثماري بين سلطنة عُمان وجمهورية باكستان خاصة في المشروعات التي تدعم التنويع الاقتصادي في البلدين.

وقال سعادتُه في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: إن ذلك يأتي من خلال إيجاد البيئة الاستثمارية المشجعة والجاذبة مع استكشاف المزيد من الفرص التي يعززها المناخ الاستثماري الجاذب والمحفز في سلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد عدداً من مشروعات مدينة حدائق العاصمة
  • وزير الإسكان يوجه المجتمعات العمرانية بضرورة الاستفادة من بنك الأراضي والوحدات السكنية
  • وزير المالية المصري: “بريكس” منصة للتكامل وخلق الفرص الاستثمارية
  • وزير الإسكان يشارك بجلسة مجلس الشيوخ لمناقشة مشروع تعديل بعض أحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008
  • وزير الثقافة والسياحة يلتقي مدير فرع هيئة المحافظة على المدن التاريخية بزبيد
  • وزير الإسكان: تسليم 186 ألف وحدة سكنية للمواطنين خلال عام 2025
  • وزير الإسكان: جارٍ تنفيذ 316 ألف شقة سيتم تسليم 186 ألف منهم خلال 2025
  • منتدى يستعرض الفرص الاستثمارية بين سلطنة عمان وباكستان
  • وزير المالية: " البريكس" منصة للتكامل وخلق الفرص الاستثمارية فى إعادة تشكيل الهيكل الاقتصادي العالمي