صحيفة الاتحاد:
2024-10-14@13:23:30 GMT

الأرجنتين.. «النغمة المفقودة»!

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

 
بوينوس آيرس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة اليابان.. رقم تاريخي في تصفيات كأس العالم زلزال قوي يضرب تشيلي


تسعى الأرجنتين بطلة العالم إلى استعادة نغمة الانتصارات عندما تستضيف بوليفيا الثلاثاء في الجولة العاشرة من تصفيات أميركا الجنوبية «كونيمبول» المؤهلة إلى مونديال 2026 لكرة القدم، في حين تأمل البرازيل في تعزيز موقفها ضمن المجموعة الموحدة عندما تستضيف بيرو وصيفة القاع.


وكانت الأرجنتين خسرت أمام كولومبيا 1-2 في الجولة الثامنة، لتمنى بأولى هزيمة لها في التصفيات، قبل أن تسقط في فخ التعادل مع فنزويلا 1-1 في الجولة الماضية.
لكن على الرغم من ذلك، بقيت «ألبيسيليستي» في الصدارة، برصيد 19 نقطة، متقدمة على كولومبيا (16) وأوروجواي (15) والبرازيل (13).
وعاد نجم الأرجنتين وقائدها ليونيل ميسي إلى صفوف منتخب بلاده خلال المباراة ضد فنزويلا، وسيكون متواجداً أيضاً ضد بوليفيا.
بيد أن الفريق سيفتقد لحارس مرماه الأساسي ونادي أستون فيلا الإنكليزي إيميليانو مارتينيز الذي أوقف مبارتين بسبب حركة بذيئة وصفعه كاميرا التصوير خلال مباراتي الأرجنتين مع تشيلي وكولومبيا الشهر الماضي.
في المقابل، تأمل البرازيل في تحقيق فوزها الثاني خلال هذه النافذة، عندما تستضيف البيرو لتعزيز موقفها في الترتيب، وذلك بعد عودتها من تشيلي بفوز متأخر 2-1.
وبهذا الفوز تنفست البرازيل ومدربها دوريفال جونيور الصعداء بعد الضغوطات والانتقادات الكبيرة التي وجهت إليهما بسبب النتائج المخيبة لحاملي الرقم القياسي في عدد الألقاب في كأس العالم (5)، حتى أن القلق تغلغل إلى نفوس جماهير «راقصي السامبا» من عدم رؤية بلادهم في إحدى نسخ المونديال للمرة الأولى في تاريخهم.
ويغيب عن البرازيل جناح ريال مدريد فينيسيوس جونيور المرشح لإحراز الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية وزميله المدافع في فريق العاصمة الإسباني إيدر ميليتاو، والحارس الأساسي أليسون بيكر بداعي الإصابة، وكذلك لاعب وسط وستهام لوكاس باكيتا بسبب تراكم البطاقات.
لكنها ستعتمد على جناحها رافينيا الذي يتألق في صفوف برشلونة الإسباني هذا الموسم وعلى المهاجمين رودريجو وجابريال مارتينيلي من ريال مدريد وأرسنال توالياً.
وتبدو مهمة المنتخب البرازيلي سهلة على الورق أمام منتخب بيروفي حقق فوزه الأول في التصفيات في الجولة الأخيرة وكان على أوروجواي قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي.
وللمفارقة، سجل هدفي البرازيل في مرمى تشيلي لاعبين من نادي بوتافوجو المحلي هما إيجور جيسوس ولويز هنريكي، وبات جيسوس أول لاعب من ناديه يسجل هدفا لمنتخب بلاده منذ بيبيتو ضد الدنمارك في مونديال 1998.
ومنح المدرب دوريفال الفرصة للاعبين الشبان، لا سيما في الدوري المحلي، وقال في هذا الصدد: «تشكيل منتخب بدماء جديدة ليس بالأمر السهل. في المباراة ضد تشيلي كان لدينا 4 لاعبين شاركوا في آخر مباراة في المونديال».
وتابع: «سنشهد مطبات على الطريق، لكننا سنمتلك منتخباً قوياً خلال سنتين».
وعموما، يعاني المنتخب البيروفي من عقم في الهجوم، حيث اكتفى بتسجيل 3 أهداف فقط في تسع مباريات خلال هذه التصفيات.
وتبرز مباراة أوروجواي الثالثة والإكوادور الخامسة (15 نقطة مقابل 12) على ملعب سنتيناريو في مونتيفيدو.
يعود إلى صفوف أوروجواي قطبا الدفاع خوسيه ماريا خيمينيس وماتياس أوليفيرا، بعد انتهاء فترة العقوبة التي تلقياها، إثر أحداث الشغب التي حصلت خلال كوبا أميركا الأخيرة.
ويتأهل أول ستة منتخبات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم ويخوض السابع ملحقاً عالمياً، حُسمت ثلاث نقاط للإكوادور، لتزوير وثائق ولادة بايرون كاستيو في التصفيات السابقة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تصفيات كأس العالم الأرجنتين ليونيل ميسي بوليفيا البرازيل أوروجواي باراجواي تشيلي

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي يرفع استعداده لمواجهة البحرين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026

المناطق_واس

واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مساء اليوم تحضيراته استعدادًا لمواجهة منتخب البحرين يوم الثلاثاء القادم ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ميدانيًا، أجريت الحصة التدريبية على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية تحت إشراف المدير الفني روبرتو مانشيني بدأت بتمارين الإحماء ثم تمرين الاستحواذ والإنهاء على المرمى، بعدها طبقت تمارين تكتيكية متنوعة قبل أن يجري مناورة تكتيكية على كامل مساحة الملعب، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

أخبار قد تهمك الهيئة العامة للنقل توقع 3 اتفاقيات في النسخة الأولى من المنتدى اللوجستي العالمي 14 أكتوبر 2024 - 1:34 صباحًا التوتر مسؤول عن الشيب المبكر 14 أكتوبر 2024 - 1:28 صباحًا

ويختتم المنتخب السعودي استعداداته مساء غدٍ بحصة تدريبية على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة عند الساعة 15 : 6 مساءً، وستكون الحصة التدريبية مفتوحة أمام وسائل الإعلام في أول ربع ساعة.

من جهة أخرى، يعقد المدير الفني للمنتخب السعودي روبرتو مانشيني غدًا عند الساعة 30 : 7 مساءً مؤتمرًا صحفيًا في قاعة المؤتمرات الصحفية في مدينة الملك عبدالله الرياضية ، للحديث عن مواجهة المنتخب السعودي أمام منتخب البحرين ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 14 أكتوبر 2024 - 1:40 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 أكتوبر 2024 - 1:25 صباحًاتمكين 7.8 ألف متدرب بالخدمات اللوجستية منوعات14 أكتوبر 2024 - 1:18 صباحًاترامب يطالب الجيش بالتدخل لمنع عنف اليساريين يوم الانتخابات أبرز المواد14 أكتوبر 2024 - 1:15 صباحًاأمطار غزيرة على منطقة جازان أبرز المواد14 أكتوبر 2024 - 1:11 صباحًا51 قتيلًا و174 جريحًا حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان أبرز المواد14 أكتوبر 2024 - 12:52 صباحًاموسم الرياض 2024 يفتتح 3 مناطق بفعاليات جديدة وتجارب استثنائية14 أكتوبر 2024 - 1:25 صباحًاتمكين 7.8 ألف متدرب بالخدمات اللوجستية14 أكتوبر 2024 - 1:18 صباحًاترامب يطالب الجيش بالتدخل لمنع عنف اليساريين يوم الانتخابات14 أكتوبر 2024 - 1:15 صباحًاأمطار غزيرة على منطقة جازان14 أكتوبر 2024 - 1:11 صباحًا51 قتيلًا و174 جريحًا حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان14 أكتوبر 2024 - 12:52 صباحًاموسم الرياض 2024 يفتتح 3 مناطق بفعاليات جديدة وتجارب استثنائية الهيئة العامة للنقل توقع 3 اتفاقيات في النسخة الأولى من المنتدى اللوجستي العالمي الهيئة العامة للنقل توقع 3 اتفاقيات في النسخة الأولى من المنتدى اللوجستي العالمي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تصفيات مونديال 2026: الأرجنتين لاستعادة نغمة الانتصارات والبرازيل لتعزيز موقفها
  • الأرجنتين لإستعادة نغمة الانتصارات.. والبرازيل لتعزيز موقفها
  • تشيلي تخوض تدريبها الأخير قبل السفر إلى بارانكيا
  • التويجري: من الكوارث التي يعيشها الأخضر أن المهاجمين لا يسجلون.. فيديو
  • المنتخب السعودي يرفع استعداده لمواجهة البحرين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • بينهم أيمن حسين.. لاعبون عرب برزوا في الجولة الثالثة من التصفيات المونديالية
  • لاعبون عرب برزوا في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المونديالية
  • منتخب مصر يعلن موعد سفره إلى موريتانيا لخوض الجولة الرابعة من التصفيات
  • أرقام قياسية في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال