أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "رئيس الأركان الإسرائيلي" أنه يعمل على استمرار القتال والتدريب للمرحلة القادمة ولواء جولاني يواصل مواجهة المواقف الصعبة.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، أن بلاده وأيرلندا تطالبان دول الاتحاد الأوروبي بتعليق اتفاقية التجارة الحرة مع إسرائيل.

وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، حث رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، اليوم الاثنين، الاتحاد الأوروبي على الاستجابة لطلب مدريد وأيرلندا بتعليق اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل بسبب أفعالها في غزة ولبنان.

وعلى مدى أشهر، كانت كل من إسبانيا وأيرلندا في محادثات مع دول أخرى في الاتحاد الأوروبي بهدف مراجعة اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل، نظرًا لأن تل أبيب تنتهك بند حقوق الإنسان في الاتفاقية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الأركان الإسرائيلي إسرائيل الاتحاد الأوروبي دول الاتحاد الأوروبي رئيس الوزراء الاسباني الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

اليمين الإسباني يتهم رئيس الوزراء بـ"الفساد"

طالبت المعارضة اليمينية الإسبانية، الأحد، باستقالة رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، وأعلنت رفع شكوى ضد حزبه بشبهات فساد، بعد انتشار معلومات جديدة تتعلق بمسؤول سابق، كان مقرباً من الزعيم الاشتراكي.

وقالت الأمينة العامة للحزب الشعبي (محافظ) كوكا غامارا، في مؤتمر صحافي،: "نطالب بيدرو سانشيز بالاستقالة، فهو لا يستطيع البقاء دقيقة واحدة على رأس الحكومة الإسبانية".
وأضافت زعيمة حزب المعارضة الرئيسي أن "التفاصيل التي تم الكشف عنها" تلخص "فساداً ممنهجاً على رأسه بيدرو سانشيز".
وتابعت "الإثنين، سيرفع حزب الشعب شكوى ضد الحزب الاشتراكي للاشتباه في ضلوعه في تمويل غير قانوني وفساد واستغلال نفوذ، حتى يتسنى إجراء تحقيق تام في هذه الفضيحة غير المسبوقة".

مثل أوكرانيا وغزة..إسبانيا: الهجوم الإسرائيلي على لبنان "غزو" - موقع 24قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز اليوم الأربعاء، إن الهجوم الإسرائيلي على لبنان "غزو"، ولا يمكن للمجتمع الدولي أن "يبقى غير مبال" بهذا الوضع وأعرب عن أسفه "لغياب توافق" على الموضوع داخل الاتحاد الأوروبي.

أتت هذه التصريحات في أعقاب نشر الصحافة الإسبانية تفاصيل تقرير أمني يضع الوزير السابق خوسيه لويس أبالوس، الذي كان مقرباً من سانشيز، في قلب فضيحة فساد تتعلق بشراء كمامات طبية، خلال تفشي وباء كوفيد.
وعلقت عضوية أبالوس في الحزب الاشتراكي في فبراير (شباط) بعد تكشف الفضيحة، وقد كان وزيراً للنقل بين العامين 2018 و2021 ومن أصدقاء سانشيز المقربين لسنوات.
وأوقف حينها أحد المقربين من أبالوس، واتُهم بتلقي رشاوى على خلفية عقود شراء كمامات.
لكن لم توجه حتى الآن اتهامات لخوسيه لويس أبالوس، الذي ما زال يشغل مقعداً في البرلمان كنائب مستقل.
وذكّرت كوكا غامارا باتهامات فساد أخرى طالت أشخاصاً مقربين من الزعيم الاشتراكي، مثل تلك المتعلقة بزوجته بيغونيا غوميز.
وردت المتحدثة باسم الحزب الاشتراكي إستير بينيا الأحد قائلة إن "الحزب الشعبي يبالغ مرة أخرى في رد فعله"، مذكّرة بأن "الحزب الاشتراكي تحرك وعلّق عضوية خوسيه لويس أبالوس".
وأضافت بينيا: "عندما يتخذ حزب الشعب اجراءات بهذه القوة، سيكون قادرا حينها على تلقين الدروس"، في إشارة إلى قضايا فساد سابقة تورط فيها المحافظون.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا وإيرلندا تدعوان الاتحاد الأوروبي لتعليق اتفاقية التجارة الحرة مع "إسرائيل"
  • رئيس وزراء إسبانيا يدعو أعضاء الاتحاد الأوروبي لتعليق اتفاقية التجارة الحرة مع إسرائيل
  • إسبانيا وأيرلندا تطالبان دول الاتحاد الأوروبي بتعليق التجارة الحرة مع "اسرائيل|
  • إسبانيا وأيرلندا تطالبان الاتحاد الأوروبي بتعليق اتفاقية التجارة الحرة مع إسرائيل
  • رئيس الوزراء الإسباني: على الاتحاد الأوروبي تعليق اتفاقية التجارة الحرة مع إسرائيل
  • إسبانيا وأيرلندا تطالبان دول أوروبا بتعليق اتفاقية التجارة الحرة مع إسرائيل
  • إسبانيا وأيرلندا تطالبان بتعليق اتفاقية التجارة الحرة مع إسرائيل
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يزور قاعدة جولاني.. “النتائج مؤلمة”
  • اليمين الإسباني يتهم رئيس الوزراء بـ"الفساد"