وصل الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، اليوم الإثنين، إلى محطة مصر برمسيس للاجتماع مع قيادات هيئة السكك الحديدية ومعرفة المتسبب في حادث تصادم قطارين بالمنيا أمس.

وقالت مصادر بالهيئة لـ صدي البلد إن الوزير سيجتمع مع رئيس هيئة السكة الحديد وقيادات الهيئة بمقر هيئة السكة الحديد، وذلك بعد الحادث الذى وقع صباح أمس الأحد بمنطقة ماقوسة بمحافظة المنيا، نتيجة تصادم جرارين سكة حديد بقطار رقم 1087 النوم، ومن المحتمل أن يغير الوزير بعض القيادات فى هيئة السكة الحديد.

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل فى بيان له أمس، أنه سيتم إحالة المتسببين فى الحادث سواء كانوا من السائقين أو ملاحظى الأبراج أو مهندسى التشغيل أو رئيس المنطقة إلي النيابة العامة للتحقيق معهم ومحاسبتهم، بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم، بما يتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه.

وشدد على أنه لن يفلت أي مخطئ من العقاب تحقيقاً للردع العام وليصبحوا عبرة لكل من يهمل أو يخطئ أو يتقاعس عن أداء واجبه الوظيفي.

وأضاف أن وزارة النقل ستتخذ الإجراءات القانونية و التأديبية المغلظة مع العناصر المهملة بكل حسم بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية، وأن الوزارة لم ولن تتهاون فى محاسبة أي متسبب بخطئه سواء كان هذا الخطأ ناشئاً عن الإهمال أو الرعونة أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة الخاصة بـ هيئة السكك الحديدية والذي ينتج عنه تعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر والمساس بسلامة المعدات والآلات المملوكة للشعب والتي تكفل بها وشهد على التطوير الهائل والتحديث المستمر لمنظومة السكك الحديدية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السکک الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

افتتاح محطة بشتيل.. رئيس هيئة السكة الحديد يعلن مفاجأة عن أسعار التذاكر

تحدث المهندس محمد عامر٫ رئيس هيئة السكك الحديدية٫ عن افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل٫ قائلا: “كل الشعب المصري يحتفل بالسكة الحديد”.

برلماني : افتتاح محطة قطارات صعيد مصر خطوة رائدة في تطوير شبكة النقل بعد الافتتاح.. الرئيس السيسي يغادر محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل الرئيس السيسي يتفقد محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل

وقال المهندس محمد عامر٫  خلال اتصال هاتفي عبر فضائية “الحياة”٫: “غدا سيكون التشغيل الفعلي لمحطة قطارات صعيد مصر”٫ متابعا: “تم افتتاح العديد من المشروعات اليوم التي تخدم أهالينا في الشمال والجنوب”.

وعن أسعار تذاكر القطارات٫ أكد: “ لا يوجد أي تغيير في أسعار  أي نوع قطارات.. ومش معنى إننا عملنا مشاريع جديدة إن الأسعار هتتغير.. ومفيش تغيير في الأسعار بعد افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل”.

وأكد المهندس محمد عامر٫ رئيس هيئة السكك الحديدية٫ : لا تغيير ولا تحريك لأسعار تذاكر القطارات.. والقيادة السياسية حريصة على تثبيت أسعار تذاكر القطارات”.

مقالات مشابهة

  • الآن.. وزير النقل يجتمع بقيادات السكة الحديد بعد حادث قطار المنيا
  • بسبب حادث تصادم قطار المنيا.. اجتماع طارئ لوزير النقل بقيادات السكة الحديد
  • كامل الوزير: إحالة كل من تسبب في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة
  • الوزير: إحالة المتسببين في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة
  • تدخل عاجل من الوزير.. السكك الحديدية تكشف تفاصيل حادث تصادم قطاري المنيا
  • رئيس هيئة السكك الحديدية يوضح موعد بدء العمل بـ محطة بشتيل
  • افتتاح محطة بشتيل.. رئيس هيئة السكة الحديد يعلن مفاجأة عن أسعار التذاكر
  • كامل الوزير: نعمل على تصنيع السكك الحديد محليا
  • عاجل - افتتاح محطة قطارات صعيد مصر.. كامل الوزير: وضعنا خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية