شهد نادي الزمالك خلال الساعات الماضية، العديد من الأحداث الساخنة جاء فى مقدمتها عودة أزمة عقد محمود عبدالمنعم كهربا نجم النادي الأهلي الحالي والقلعة البيضاء السابق، فيما طفت على السطح أزمة صراع الصفقات بين إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب والبرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني قبل غلق باب انتقالات اللاعبين يوم 25 أكتوبر الجاري، بينما يواجه نادي الزمالك شبح سحب لقب كأس السوبر الإفريقي بعد تتويجه على حساب النادي الأهلي بركلات الترجيح بسبب أزمة المنشطات، موقع “صدى البلد” يسلط الضوء علي أبرز الأحداث الجارية في الوقت الراهن داخل جدران نادي الزمالك.

 

 

أزمة عقد كهربا مع الزمالك

 

أكد علي عباس محامي محمود كهربا لاعب فريق النادي الأهلي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن اتحاد الكرة لم يكن محايدًا في قضية كهربا ضد الزمالك وخالف الحقيقة في خطابه.

وقال في تصريحات تليفزيونية: "كهربا انتهت قضيته مع الزمالك، هذا موضوع منتهي، الزمالك اشتكى كهربا من أجل دفع 11 مليون دولار، وتم الحكم لصالحه بـ 2 مليون دولار فقط، والقضية انتهت واللاعب الآن في الأهلي ويركز مع فريقه".

وأضاف: "أنا كمحامي لدي مطلق الحرية في الحديث عن الموضوع ودون العودة للاعب، اتحاد الكرة المصري هو من يتحمل جزء كبير من المسؤولية لسبب بسيط، لأننا لدينا إثبات قاطع بأن عقد كهربا تم وضعه على (سيستم) الاتحاد بعد سنة و4 أشهر ونملك صورة (سكرين شوت) لذلك".

وتابع: "الخطأ من موظف اتحاد الكرة، حيث كان المفترض أن يرسل خطاب للاتحاد الدولي بأن الزمالك وقع العقد في نوفمبر 2018 والعقد كان قد تم توقيعه في شهر يوليو 2017".

 

رد صادم من الجبلاية علي عقد كهربا مع الزمالك

 

وتحدث ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة، عن أزمة عقد محمود عبدالمنعم كهربا مع نادي الزمالك، بالإضافة إلي هجوم جماهير القطبين عليه خلال الفترة الماضية، وروي تفاصيل تسريب مكالمته عندما كان يشغل منصب المدير التنفيذي لاتحاد الكرة في 2016 مع وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام في ذلك الوقت، التي اتفقا خلالها علي تعيين الحكم الدولي جهاد جريشة لإدارة مباراة الزمالك مع المقاصة في الدوري الممتاز.


وقال ثروت سويلم، خلال تصريحات تليفزيونية: “عقد محمود كهربا مع الزمالك كان سليما، واتحاد الكرة لم يتورط في هذه الأزمة نهائيا، التحقيقات برأت الجبلاية من تهمة قيد اللاعب مع الأبيض بعقد مزور”.

 

صراع الصفقات

 

كما اشتعل صراع مثير داخل أروقة نادي الزمالك، بين مجلس الإدارة برئاسة حسين لبيب والبرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني، بسبب ملف الصفقات قبل غلق باب انتقالات اللاعبين بـ الميركتو الصيفي يوم 25 أكتوبر الجاري.

 

أزمة نجم ليفربول

 

بدأت بوادر أزمة حينما أعلن نادي الزمالك توجيه الشكر للاعب الإنجليزي أوفي إيجاريا جناح ليفربول الأسبق، بعد خوض مباراة ودية مع الفارس الأبيض أمام بتروجيت وانتهت بخسارة القلعة البيضاء بهدفين مقابل هدف.

ولم يظهر الإنجليزي إيجاريا بالمستوى المطلوب في لقاء بتروجيت، كما رفض استكمال فترة المعايشة وهو ما أدى لتراجع الزمالك عن فكرة التعاقد معه.

وفشل صفقة ضم الإنجليزي إيجاريا، كانت نقطة خلاف واضحة بين جوميز ومسؤولي الزمالك خاصة أن المدرب البرتغالي طلب ضم جناح أيسر ورشح إيجاريا الذي سبق أن دربه في صفوف ريدينج الإنجليزي.

وتمسك مسؤولو الزمالك بخضوع اللاعب لكشف طبي وفترة معايشة لتقييم مستواه خاصة أنه بلا فريق منذ 10 أشهر ولم يخض أي مباريات منذ فترة طويلة وهو ما تسبب في إحراج للمدرب جوميز أمام لاعبه السابق.

 


صفقة بلعيد

 

الصفقة الثانية التي تسببت فى زيادة التوتر بين إدارة الزمالك والمدرب البرتغالي جوزيه جوميز، كانت مع اللاعب الجزائري زين الدين بلعيد مدافع سانت ترويدن البلجيكي.

في البداية طلب جوميز، ضم مدافع جديد لتدعيم الخط الخلفي للزمالك خاصة أن محمود حمدي الونش لم يتعافي بشكل كامل من الإصابة التي لحقت به فى وقت سابق عقب خضوعه لجراحة الرباط الصليبي منذ فترة.

من جانبها أبدت إدارة نادي الزمالك رغبة قوية في تدعيم الصفوف بصفقة الجزائري زين الدين بلعيد خاصة أنه لاعب دولي ويملك مقومات مميزة، إلا أن جوميز رفض الأمر في ظل وجود التونسي حمزة المثلوثي في دفاعات الفارس الأبيض.

 

الزمالك مهدد بـ سحب لقب السوبر الإفريقي

 

وازدادت حدة الجدل في الساعات الأخيرة إثر الأنباء التي ترددت حول إيجابية عينة المنشطات لـ المغربي محمود بنتايج نجم فريق الزمالك بعد مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي.

وتوج فريق الزمالك المصري بلقب كأس السوبر الإفريقي يوم 27 سبتمبر الماضي عقب فوزه على حساب نظيره الأهلي بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي في المباراة التي أقيمت في السعودية.

ومع تداول أنباء عن احتمالية تعاطي المغربي محمود بنتايج نجم القلعة البيضاء لمواد محظورة، تناثرت الأقاويل حول إمكانية إلغاء تتويج الزمالك بلقب السوبر الإفريقي.

وأكد عامر العمايرة خبير اللوائح الرياضية، أنه حال ثبوت إيجابية عينة أي لاعب من الأهلي أو الزمالك تكون العقوبة على اللاعب نفسه وليس ناديه.

وتابع: ما يتردد عن سحب لقب كأس السوبر الإفريقي من الزمالك حال ثبوت تعاطي أحد لاعبيه للمنشطات، كلام غير صحيح مطلقا.

وقال العمايرة: لجنة المنشطات تسحب أي لقب من فريق عندما يكون هناك 3 لاعبين على الأقل ثبت تناولهم المنشطات بشكل رسمي، لكن العقوبة تصبح شخصية فقط على لاعب معين ثبت تناوله المنشطات.

وأضاف: الموسم الماضي محمد هلال لعب مع البنك الأهلي عدة مباريات وثبت تناوله المنشطات، والموسم قبل الماضي كان كريم بامبو، والعقوبة شخصية فقط ولا يلغي نتائج الفريق، إلا إذا ثبت أن هناك 3 لاعبين على الأقل تناولوا المنشطات بالفعل.

واختتم حديثه قائلا: من الممكن أن يكون اللاعب عينته إيجابية حال وجود أدوية معينة يحصل عليها تحت إشراف طبي ويتم إبلاغ الاتحاد الإفريقي قبلها من جانب النادي والجهاز الطبي، ولو فرضا المغربي محمود بنتايج أو أي لاعب آخر من الزمالك ثبتت عينته فإن اللقب مضمون ومحمي بالنسبة للفريق الأبيض.

من جانبه نفي المغربي محمود بنتايج نجم نادي الزمالك ما تردد بشأن إيجابية العينة الخاصة به.

وأكد اللاعب المغربي ووكيل أعماله بأنهم سيقومون بمقاضاة كل من رودوا لهذا الأمر.

 

بديل دونجا

 

اقترب زياد كمال لاعب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، من تعويض زميله نبيل عماد دونجا في مباراة بيراميدز بـ كأس السوبر المصري المقرر إقامتها يوم 20 أكتوبر الجاري بـ الإمارات بسبب الإصابة.

ويجهز البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، زياد كمال ليكون بديلاً لـ نبيل عماد دونجا حال تأكد غياب الأخير عن السوبر المحلي بالإمارات بسبب الإصابة.

وشهدت المباريات الودية لفريق الزمالك أمام فرق إسترن كومباني وبتروجيت وزد، إعتماد جوميز علي زياد كمال لـ تعويض غياب نبيل عماد دونجا بسبب الإصابة عن منافسات بطولة كأس السوبر المصري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزمالك جوميز كهربا دونجا الأهلى السوبر السوبر الإفریقی نادی الزمالک جوزیه جومیز مع الزمالک کأس السوبر کهربا مع خاصة أن

إقرأ أيضاً:

شوبير يكشف حقيقة إيجابية عينة منشطات لاعب الزمالك في السوبر الأفريقي

علق الإعلامي أحمد شوبير على حقيقة إيجابية عينة المنشطات لبنتايك لاعب الزمالك في السوبر الأفريقي عبر تصريحاته في برنامجه الإذاعي “ الكورة مع شوبير".

وقال شوبير :"نتايج كل التقارير اللي كانت طالعة قبل السوبر الأفريقي أن جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك مش عايزه، لكن لما لعب كان من نجوم المباراة، والجميع أشاد به".

واختتم، فوجئت من كام يوم بحوار المنشطات، وإن عينة اللاعب إيجابية، وسألت بعض المسؤولين في الزمالك، قالولي مفيش أي حاجة ظهرت، دلوقتي ده لاعب جاي من المغرب وبيقول يا هادي وقدم مستوى كويس تقوم ملبسه قضية منشطات، مش للدرجة دي يا جماعة، حاجة صعبة والله، استغفر الله العظيم".

مقالات مشابهة

  • ثروت سويلم: عقد كهربا مع الزمالك كان سليم.. وجمهور الأهلي هاجمني بقوة
  • اتحاد الكرة : لا صحة لإلغاء كشف المنشطات في بطولة السوبر المصري بالإمارات
  • جوميز يعلن تشكيل الزمالك لمواجهة زد وديًا
  • شوبير يكشف حقيقة إيجابية عينة منشطات لاعب الزمالك في السوبر الأفريقي
  • مدير تعاقدات ريدنج: الزمالك أفضل نادي بإفريقيا في القرن العشرين.. وأتمنى العمل مع جوميز مرة أخرى
  • خده في حضنك يا كولر| ياسمين عز: كهربا ميسى الكرة المصرية
  • بعد أزمة المنشطات.. أحمد حسن يزف بشرى لجمهور الزمالك بشأن بنتايك
  • الزمالك في قلب العاصفة.. شائعات المنشطات مع مشكلات القيد وجماهير الأبيض تترقب "تقرير"
  • بيراميدز يطمئن على جاهزية رمضان صبحي لمواجهة الزمالك بعد أزمة المنشطات