تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت جهاز الشاباك "الأمن الداخلي" الإسرائيلي، اليوم، عن تفاصيل ما أسماه "خطة إيرانية لاغتيال مسؤولين إسرائيليين"، معلنًا في الوقت ذاته اعتقال شخصين إسرائيليين بتهمة التخابر مع إيران لتنفيذ المخطط.
وكشفت وسائل إعلام عبرية أن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي ووحدة "لاهاف 433" أحبطا مخططًا إيرانيًا لاستهداف واغتيال مسؤولين إسرائيليين في جهاز الأمن الداخلي.


وكشفت التحقيقات الأولية عن اعتقال قوات شرطة الاحتلال لشخص من مستوطنة رمات غان، كان يعمل كمشغل لخلية التجسس الإيرانية لصالح إسرائيل، حيث عملت تلك الخلية على الكتابة على الجدران بتوجيه رسائل لإسرائيل، واستهداف شخصيات أمنية إسرائيلية بارزة.
وقال موقع والا العبري إن الجاسوس الإسرائيلي يدعى موتي مامان، وكان يخطط لاغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتنياهو بجانب وزير الدفاع يوآف جالانت ورئيس جهاز الأمن الداخلي شين بيت.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اعتقال شخصين إعلام عبري التحقيقات الأولية مسؤولين إسرائيليين مستوطنة وسائل إعلام الأمن الداخلی

إقرأ أيضاً:

خشية تهديدات إيرانية.. حملة ترامب تطلب طائرات ومركبات عسكرية

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن حملة المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، تقدمت بطلبات "غير عادية" لتأمين تحركاته قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، خشية تهديدات إيرانية.

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست"، "طلبت حملة ترامب توفير طائرات عسكرية لنقله خلال الأسابيع الأخيرة من الحملة، وتوسيع القيود المفروضة على الطيران فوق مقرات إقامته وتجمعاته، ووضع زجاج مضاد للرصاص في سبع ولايات متأرجحة لاستخدامها في تجمعات الحملة، ومجموعة من المركبات العسكرية لنقل ترامب".
ترامب يستخدم منصته لحشد أنصاره "الأكثر تطرفاً" - موقع 24كتب دونالد ترامب خلال شهر ما يزيد عن ألف منشور على موقعه للتواصل الاجتماعي "تروث سوشال"، هاجم في أكثر من ثلثها كامالا هاريس، ويرى باحثون أن فيها قدراً كبيراً من التضليل وتغذيّ غضب قاعدته الأكثر تطرفاً.

وقالت إن "هذه الطلبات غير عادية وغير مسبوقة، حيث لم يتم نقل أي مرشح في التاريخ الحديث في طائرات عسكرية قبل الانتخابات، لكن الطلبات جاءت بعد أن تلقى مستشارو حملة ترامب إحاطات قالت فيها الحكومة إن إيران لا تزال تخطط بنشاط لقتله".

وأضافت "أصبح مستشارو ترامب قلقين بشأن الطائرات بدون طيار والصواريخ".

وعبرت مديرة حملة ترامب الانتخابية، بحسب رسائل بريد إلكتروني كانت موجهة لرئيس جهاز الخدمة السرية، عن استيائها من جهاز الخدمة السرية،

وقالت إن الحملة اضطرت مؤخراً إلى إلغاء حدث عام في اللحظة الأخيرة بسبب نقص الموظفين من جهاز الخدمة السرية.
وقالت إن "الحكومة الأمريكية لم تقدم خطة شاملة بما يكفي لحماية ترامب".
 في حين طلب النائب الجمهوري من فلوريدا مايكل والتز، في رسالة إلى جهاز الخدمة السرية توفير طائرات عسكرية أو حماية إضافية لطائرة ترامب الخاصة.
وقال المتحدث باسم جهاز الخدمة السرية أنتوني جوجليلمي إن "ترامب يتلقى أعلى مستويات الحماية، وإن وزارة الدفاع تقدم بانتظام المساعدة لحماية الرئيس السابق".
وقال مسؤولون أمريكيون سابقون إنه لم يحصل أي مرشح رئاسي على طائرة عسكرية، وإنه سيكون "أمراً استثنائياً" أن توافق الخدمة السرية على مثل هذا الطلب لترامب.

في موقع محاولة اغتياله.. ترامب يستعين بإيلون ماسك في بنسلفانيا - موقع 24ظهر دونالد ترامب المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مع إيلون ماسك على المنصة أمس السبت في تجمع انتخابي بمدينة باتلر، بولاية  بنسلفانيا، في موقع محاولة اغتياله في منتصف يوليو (تموز) الماضي.

وتحظى منافسة ترامب، نائبة الرئيس كامالا هاريس، بحماية قوات مشاة البحرية الأمريكية باعتبارها نائبة للرئيس، وتسافر على متن طائرة الرئاسة الثانية، وهي طائرة عسكرية.

وقالت "واشنطن بوست" إنه "لا يوجد دليل يربط إيران بأي من محاولتي الاغتيال الأخيرتين لترامب، لكن مكتب التحقيقات الفيدرالي لم يستبعد إمكانية وجود صلة، ولم يستبعد أن تكون إيران تسعى للانتقام من ترامب الذي يحملونه مسؤولية الضربة التي قتلت قاسم سليماني عام 2020".

وبحسب مسؤولين أمريكيين، "تبقى قدرة إيران على الاستهداف داخل الولايات المتحدة محدودة".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يزعم إحباطه محاولة إيران اغتيال مسؤولين إسرائيليين
  • “الشاباك”: توقيف إسرائيليين جندتهما إيران لتصفية شخصية كبيرة
  • ‏الشاباك يعلن اعتقال مواطنَيْن إسرائيليَيْن جندتهما إيران لاغتيال شخصيات بارزة في إسرائيل
  • الاحتلال يزعم إحباط محاولة اغتيال إيرانية بعد اعتقال إسرائيليين اثنين
  • الشاباك يعلن إحباط محاولة إيرانية لاغتيال مسؤولين إسرائيليين
  • اعتقال إسرائيليين جندتهما إيران لاغتيال شخصيات بارزة بتل أبيب
  • الشاباك: اعتقال إسرائيلييْن جندتهما إيران لتنفيذ عملية اغتيال
  • عاجل | الشرطة الإسرائيلية وجهاز الشاباك: أحبطنا محاولة إيرانية لاغتيال مسؤولين إسرائيليين بتجنيد إسرائيليين
  • خشية تهديدات إيرانية.. حملة ترامب تطلب طائرات ومركبات عسكرية