كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، بتكثيف الجهود المبذولة للإعلان عن جائزة الدولة للمبدع الصغير بمختلف المدارس ومراكز الشباب، وأيضاً عبر صفحات التواصل الإجتماعى، والصفحة الرسمية للمحافظة وذلك لإتاحة الفرصة لأبنائنا النشء والأطفال للمشاركة فى هذه المسابقة المتميزة، مشيراً إلى أن الجائزة ينظمها المجلس الأعلى للثقافة تحت رعاية السيدة الفاضلة " إنتصار السيسى" قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك فى دورتها الخامسة بدءاً من أكتوبر الجارى وحتى 31 ديسمبر القادم.

وأكد الدكتور إسماعيل كمال، على أهمية هذه الجائزة ودورها فى إكتشاف المواهب الصغيرة وتحفيز الطاقات والأفكار الإبداعية فى مجالات الثقافة والآداب والفنون والإبتكار، وذلك ضمن الأهداف الإستراتيجية ورؤية مصر 2030 والتى تعمل على بناء الإنسان المصري وترسيخ هويته من خلال خلق آليات مؤسسية تعمل على تشجيع الأطفال على القراءة والكتابة والإبداع والإبتكار، بالإضافة إلى تنمية الأخلاق وتعزيز قيم الولاء والإنتماء للوطن وغيرها من القيم التربوية السليمة، لافتاً إلى أن جائزة الدولة للمبدع الصغير تنقسم إلى فئتين عمريتين حيث تشمل الفئة العمرية الأولى من سن 5 حتى 12 عاماً ، بينما تشمل الفئة العمرية الثانية من سن فوق 12 وحتى 18 عاماً ، ولكل فئة عمرية جائزتين لتصبح 4 جوائز فى كل فرع ، وللمزيد من الاستفسارات والاستعلام يرجى الدخول على صفحة (جائزة الدولة للمبدع الصغير) على الفيس بوك أو الموقع الإلكترونى  (www.ckp.eg) أوالتليفون ، والواتس آب على رقم ( 01559919944 )  .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان عن جائزة الدولة للمبدع الصغير الدولة للمبدع الصغیر

إقرأ أيضاً:

تعرف إلى سن الطفل المخالف الذي يجب مراجعته لمركز العوير؟

دبي: سومية سعد

يسأل بعض الأفراد عن السن للأطفال المخالفين الذين يجب مراجعتهم لمركز تسوية الأوضاع بالعوير؟
يجيب عن التساؤل عبد الله عتيق، نائب مساعد المدير العام لشؤون التحقيق في قطاع متابعة المخالفين في إقامة دبي.
أكد أن الأطفال دون الفئة العمرية 15 يمكن لرب الأسرة مراجعة مركز تسوية أوضاع المخالفين وإنهاء الإجراءات بالنيابة عنهم، أما فوق الفئة العمرية 15 فيمكنهم المراجعة مع رب الأسرة.
وأضاف أن الأطفال دون الفئة العمرية 15 من الفئات المستثناة من البصمة العشرية، أما مَنْ هم فوق الفئة العمرية 15 فيسمح لهم بعمل البصمة العشرية.
وفيما يخص المواليد أشار إلى أنه في حالة المواليد الجدد داخل الدولة يجب أن يكون لدى المولود وثيقة سفر ليتمكن من مغادرة الدولة.
ونوه بأن هناك خدمة إمكانية إصدار تصريح مغادرة الدولة لمخالفي قوانين الدخول والإقامة في الدولة تشمل: تعبئة البيانات، وإرفاق المستندات المطلوبة، ودفع الرسوم، وتقييم الخدمة، واستقبال المعاملة بالبريد الإلكتروني للمتعاملين.
وقال بالنسبة إلى مواليد الدولة، إنه في حال المغادرة يتم إنشاء رقم موحد وإصدار تصريح مغادرة مع الإعفاء من الغرامات من قبل الإدارات التنفيذية، بموجب طلب في المنظومة الذكية، بناءً على جواز أو وثيقة السفر.
وفي حالة تعديل الوضع للمواليد يتم الإعفاء من الغرامات بموجب طلب مقدم على المنظومة الذكية بتثبيت الإقامة على كفالة رب الأسرة أو أصحاب العمل والضامن، على أن تتم معالجة الطلب في المنظومة الذكية من قبل الإدارات التنفيذية.
وأوضح يسمح أيضاً للأطفال المخالفين بمغادرة الدولة مع أسرتهم، بعد تسوية وضعهم، دون إجراء ختم الحرمان من دخول الدولة.
ولفت إلى أن هذه المهلة فرصة ثمينة لتسوية الأوضاع القانونية، وتفادي الغرامات والعقوبات، ما يُسهم في استقرار الأفراد وعائلاتهم في الدولة.
ودعا الأسر التي لديها أطفال مخالفون لقانون دخول وإقامة الأجانب في دولة الإمارات، للمبادرة والاستفادة من المهلة الممنوحة لهم لتعديل أوضاعهم، قبل انقضائها بتاريخ 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2024.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يعلن بدء التقدم لجائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الخامسة
  • محافظ المنوفية يعلن بدء التقدم لجائزة الدولة للمبدع الصغير
  • محافظ مطروح: الإعلان عن انطلاق جائزة الدولة للمبدع الصغير لاكتشاف المواهب
  • محافظ أسوان يوجه الجهات المعنية بالإعلان عن انطلاق جائزة الدولة للمبدع الصغير
  • محافظ أسيوط يوجه بالإعلان عن مسابقة جائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الخامسة    
  • محافظ أسوان يوجه بالإعلان عن انطلاق الدورة الخامسة لجائزة الدولة للمبدع الصغير
  • الموجة الـ 24.. إزالة 10 حالات تعد بمركز ومدينة إدفو شمال أسوان|شاهد
  • إنطلاق فعاليات الدورة ال32 لمهرجان الموسيقى العربية بالإسكندرية
  • تعرف إلى سن الطفل المخالف الذي يجب مراجعته لمركز العوير؟