صحيفة صدى:
2024-10-14@13:23:31 GMT

الفيفا يعتزم تعديل قوانين انتقالات اللاعبين

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

الفيفا يعتزم تعديل قوانين انتقالات اللاعبين

ماجد محمد

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الاثنين، إطلاق مفاوضات رسمية مع كافة الأطراف المعنية في اللعبة من أجل إيجاد حل لبعض النقاط التي تعرقل نظام الانتقالات بعد أن قضى الاتحاد الأوروبي للعبة بأن بعض نقاط نظام الانتقالات للاعبين المحترفين تبدو غير قانونية.

وأوضح فيفا في بيان رسمي:”في الأيام المقبلة، سيدعو الاتحاد الدولي لكرة القدم كافة الأطراف للتعليق واقتراح الأفكار فيما يهم المادة 17 من اتفاقية عواقب إنهاء العقد دون سبب وجيه”.

وأشار إلى أن الدعوة لمراجعة بنود تلك الاتفاقية تهدف بالأساس إلى توحيد المقترحات وتحديد أفضل السبل لمنح اللاعبين هامشا أكبر من الحرية في الانتقالات من ناد إلى آخر.

وتنص لوائح الاتحاد الدولي الحالية في المادة الخاصة بأوضاع وانتقالات اللاعبين على أن اللاعب الذي يُنهي عقده قبل انتهاء مدته دون سبب وجيه، يكون ملزما بدفع تعويض للنادي.

ويقول القانون الحالي الذي أثار جدلا واسعا واتهامات بتقييد حرية اللاعبين وفرض عقوبات عليهم دون موجب على أنه “في حالة انضمام اللاعب إلى ناد جديد فسيكون مسؤولا بشكل مشترك مع ناديه الجديد عن دفع التعويض لفريقه السابق”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الفيفا اللاعبين

إقرأ أيضاً:

«الفيفا» يحدد الدول المستضيفة لمونديال 2030 و2034 عبر «الإنترنت»!

 
زيوريخ (د ب أ)

أخبار ذات صلة حكم «الواقعة الشهيرة» يدير لقاء العين والأهلي المصري جوندوجان: «ابتسامة» على وجهي و«دموع» في عيني!


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» عقد اجتماع استثنائي عبر شبكة الإنترنت خلال ديسمبر المقبل.
وأشار «الفيفا» في بيان رسمي إلى أنه وفقاً للمادة 25 الفقرة 3 والمادة 61 الفقرة 3 من النظام الأساسي للفيفا، قرر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم عقد مؤتمر استثنائي للفيفا لتحديد الدول المستضيفة لبطولتي كأس العالم 2030 و2034. وأضاف البيان أيضاً أنه وفقاً للمادة 25 الفقرة 5 من النظام الأساسي للفيفا، سيعقد هذا المؤتمر بشكل استثنائي عبر شبكة الإنترنت في 11 ديسمبر المقبل.
وحدد (الفيفا) عدداً من جدول أعمال هذا المؤتمر حيث سيتم خلاله مناقشة تعليق عضوية أحد الاتحادات الأعضاء أو تجميد العضوية، بخلاف كلمة لرئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو.
وسيتم أيضاً مناقشة الميزانية المعدلة للدورة المالية بين عامي 2023 و2026 والميزانية التفصيلية للعامين القادمين 2025 و2026، وطرح هذه البنود للتصويت بين أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وأشار «الفيفا» إلى أنه سوف يتم عقد مؤتمر الكونجرس الـ 75 للاتحاد الدولي لكرة القدم، في أسونسيون عاصمة باراجواي، في 15 مايو 2025.

مقالات مشابهة

  • فيفا يعلن اجراء تعديلات واسعة على قواعد الانتقالات بعد قضية ديارا
  • «الفيفا» يراجع «نظام انتقالات» اللاعبين
  • انتفاضة أوروبية ضد الفيفا!
  • "فيفا" يفاوض الأطراف كافة بشأن قواعد انتقالات اللاعبين
  • الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات جديدة على إيران
  • «الفيفا» يحدد الدول المستضيفة لمونديال 2030 و2034 عبر «الإنترنت»!
  • بينها تسريع الإجراءات.. مشروعات قوانين لإصلاح نظام اللجوء الأوروبي
  • البريميرليغ والليغا يقدمان شكوى ضد الفيفا
  • 20 مادة.. تفاصيل نظام ضريبة التصرفات العقارية الجديد