عقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، اللقاء الدوري لخدمة المواطنين، للاستماع لشكاواهم ومتطلباتهم، بمختلف القطاعات الخدمية، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبدالحميد سكرتير عام المحافظة، و أحمد شاكر السكرتير العام المساعد، وجبريل عبد الوهاب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة، والمهندس عبد المنعم سفينة وكيل وزارة الري والموارد المائية، و سعد عشري وكيل مديرية العمل، و خالد فراج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، و سيد صلاح رئيس وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة، ورحاب أبو غرب مدير إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، وممثل عن شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية.

خلال اللقاء، وجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بإجراء عدد من تدخلات الحماية الاجتماعية لبعض الحالات من الأسر الأولى بالرعاية وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، لتوفير المساعدات المالية والعينية العاجلة لهم، مع بحث مدى إمكانية حصولهم على معاشات تكافل وكرامة، كما وجه المحافظ، وكيل الوزارة، بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، لتوفير عدد من المشروعات التنموية الصغيرة للفئات الأكثر احتياجاً حتى تعينهم على توفير متطلبات الحياة، وتجهيز عدد من الفتيات غير القادرات للزواج، وتوفير بضاعة لكشك إحدى الحالات من ذوي الاحتياجات، والمساهمة في تحمل جزء من المصروفات الدراسية لفتاة بأحد المعاهد العليا، وإعادة إعمار منزل أحد المواطنين من الحالات الأولى بالرعاية نتيجة تعرضه لحريق.

إنهاء تراخيص الاكشاك

كما وجه المحافظ، رئيس مركز ومدينة الفيوم بسرعة إنهاء إجراءات ترخيص عدد من الأكشاك للأسر الأولى بالرعاية على أطراف مدينة الفيوم، وفي قطاع الصحة وجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة الصحة، بالتنسيق مع التأمين الصحي، لتسريع موعد إجراء عملية جراحية بمجرى البول لتلميذ بالمرحلة الابتدائية، وعملية جراحية بالقدم لطفل آخر، خوفاً من تدهور حالته الصحية، وكذا دراسة مطلب إحدى الممرضات بطلب نقلها من مستشفى إطسا المركزي إلى أقرب وحدة صحية لمحل سكنها، نتيجة ظروف مرضية خاصة بطفلتها، وتوفير العلاج اللازم لشاب تعرض للسقوط من الطابق الخامس أثناء عمله.

ووجه "الأنصاري" مسئولي شركة الكهرباء، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بدراسة مطلب إحدى الحالات من الأسر الأولى بالرعاية بإعفاءه من سداد المديونيات المتأخرة للشركتين، ووافق المحافظ، على مطلب ولي أمر بنقل نجله من مدرسة لأخرى، كما وجه رئيس مدينة سنورس، بالتنسيق مع المتابعة الميدانية، وإدارة الحوكمة والمراجعة الداخلية، لدراسة شكوى إحدى السيدات من قيام أحد الأشخاص بإغلاق شبابيك محل تمتلكه بمنطقة المرادني، ومعاينة المشكلة على الطبيعة لضمان حصول كل طرف على حقه في لإطار من القانون.  

كما وجه محافظ الفيوم، وكيل مديرية العمل، بتوفير فرص عمل للشباب والفتيات بالقطاع الخاص ومن بينهم ذوي الهمم، تبعاً لمؤهلاتهم العلمية وخبراتهم الحياتية وظروفهم المعيشية، والتواصل مع الجهات التي تم ترشيح الحالات إليها، للتأكد من التزامهم بتوفير فرص العمل لهذه الحالات، كما وجه وكيل وزارة الري والموارد المائية، بدراسة مطلب عدد من المزارعين بتبطين فتحة الحضرة الآخذة من بهر تنهلا، ومعاينة الموقع على الطبيعة للتأكد من عدم وجود عوائق تؤدي إلى تراكم القمامة والمخلفات بالمجرى المائي وتؤثر على وصول مياه الري للأراضي الواقعة بمناطق الاخصاص وجبلة ومعصرة صاوي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم محافظ المرضى الرعاية الطبية الأولى بالرعایة محافظ الفیوم بالتنسیق مع وکیل وزارة کما وجه عدد من

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الدقهلية يطمئن على سير العمل والخدمات الطبية المُقدمة للمواطنين بمستشفى طلخا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية زيارة مفاجئة لمستشفى طلخا للاطمئنان على سير العمل وتقديم  الخدمات الطبية في الفترة المسائية  للمواطنين.

ورافق وكيل الوزارة خلال الزيارة من فريق المراجعة الداخلية والحوكمة الدكتورة ريهام الهراس والدكتورة شيماء مصباح ومن التفتيش المالى والإدارى محمد إبراهيم .

فيما شمل المرور جميع أقسام المستشفى والتأكد من جداول النوبتجيات، علاوة على تفقد  جهاز الأشعة المقطعية الجديد وقسم الغسيل الكلوي وبنك الدم والاستقبال والعيادات الخارجية.

وأطلع “مدكور” أثناء الزيارة، على قسم العمليات الجديد بعد تطويره وقسم العناية العامة، مشدداً على تلافى بعض السلبيات بالحضانات والأشعة وقائمة الانتظار بالعمليات.

وأكد على توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية لضمان تقديم الخدمة الطبية للمرضى على الوجه الأكمل، بالإضافة إلى تطبيق كافة إجراءات مكافحة العدوى .

وفى ختام الزيارة تفقد وكيل الوزارة أعمال الإنشاء والتطوير الجارية بالمبنى الجديد بالمستشفى، موجهاً بالإسراع في إجراءات إنجازه.

IMG-20241013-WA0115 IMG-20241013-WA0113 IMG-20241013-WA0114 IMG-20241013-WA0112 IMG-20241013-WA0111 IMG-20241013-WA0110 IMG-20241013-WA0109 IMG-20241013-WA0108 IMG-20241013-WA0107

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الدقهلية يطمئن على سير العمل والخدمات الطبية للمواطنين بمستشفى طلخا
  • وكيل صحة الدقهلية يطمئن على سير العمل والخدمات الطبية المُقدمة للمواطنين بمستشفى طلخا
  • تحول مثير.. هل تغير مايكروسوفت وجه الرعاية الصحية بالذكاء الاصطناعي؟
  • محافظ أسيوط يوجه بتوفير أتوبيسات لنقل المواطنين عقب تأخر حركة القطارات بسبب حادث المنيا  
  • حادث قطار المنيا.. محافظ أسيوط يوجه بتوفير أتوبيسات وسيارات أجرة لنقل المواطنين
  • محافظ أسيوط يوجه بتوفير أتوبيسات لنقل المواطنين عقب تأخر القطارات بسبب حادث المنيا
  • وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الطوارئ بمستشفيات جامعة المنيا
  • وكيل صحة بني سويف: انفراجة ملموسة في أزمة نقص الأدوية والمستلزمات الطبية
  • ابتكارات جديدة من مايكروسوفت لتعزيز الرعاية الصحية بالذكاء الاصطناعي