نظمت إدارة إعلام مطروح صباح اليوم الاثنين احتفالية بمناسبة الذكرى 51 لحرب أكتوبر المجيدة تحت عنوان: "انتصارات أكتوبر وبناء الإنسان المصري" وذلك بمكتبة مصر العامة.

مطروح تعزز استعداداتها لمواجهة السيول محافظ مطروح يفتتح محطة الرفع الفرعية لمشروع الصرف الصحي بسيوة محافظ مطروح يوافق على خفض سن القبول للصف الأول الابتدائي ببعض المدارس

حيث حضر الاحتفالية  مقدم محمد جمال نائب المستشار العسكري بمطروح، العمدة عبدالمنعم اسرافيل المتحدث الإعلامي لمجلس العمد والمشايخ، دكتور إسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمطروح، الشيخ عبد العظيم سالم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، القس كيرلس ميخائيل راعى كنائس مطروح، المستشار الإعلامي عبدالحميد القناشى، الدكتورة ام العز بريك مدير الإدارة العامة لإعلام الإسكندرية ومطروح، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية وطلاب المدارس والمعاهد والجمعيات الأهلية.

تضمنت الإحتفالية تقديم فقرات لكل من كورال مديرية التربية والتعليم، وكورال ذوي الهمم والقدرات التابع المكتبة العامة، من خلال عدد من الأغانى الوطنية المتميزة، بالإضافة إلى عرض فيلم تسجيلي عن حرب أكتوبر، وعدد من الفقرات الشعرية والسير الحربية لبعض أبطال أكتوبر قدمها طلبة وطالبات المدارس المشاركة، كما تخلل الحفل مسابقة لحظية حول حرب أكتوبر.

افتتحت الإحتفالية خلود رفعت حامد مدير مركز إعلام مطروح، والتى أكدت خلال كلمتها أن هذه الإحتفالية تتزامن مع إطلاق المبادرة الرئاسية (بداية جديدة لبناء الإنسان)، وأضافت أن الإحتفال بالمناسبات القومية يعكس حرص الهيئة العامة للإستعلامات ورئيس قطاع الإعلام الداخلى الدكتور أحمد يحيى على رفع الوعي للأجيال الجديدة وتنمية روح الإنتماء والولاء والمواطنة من خلال إبراز النماذج والبطولات الخالدة للجيش المصري.

وتحدث العمدة عبدالمنعم اسرافيل المتحدث الإعلامي لمجلس العمد والمشايخ عن دور المشاركة الشعبية فى ترسيخ قيم الوطنية فى نفوس الأهالي، وأن إنتصارات أكتوبر لا ينساها إلى من تلاعبت به أفكار هدامة، وضرورة أن نحيي في المواطن المصري محاربة الأفكار الهدامة بشتى الطرق، مثمنا دور الهيئة العامة للإستعلامات ومركز الإعلام فى نشر الوعى والتعريف بالحقائق.

وقال إسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمطروح، عن نصر أكتوبر وأنه ليس مجرد حدث نحتفل بيه بل هو حدث تعلمنا منه دروس كتيره أهمها أن مصر دولة قوية، دولة متكاملة شعب وجيش وشرطة نكمل بعضنا بعضا لكي نحقق أمن وسلامة الوطن.

وتحدث الشيخ عبد العظيم سالم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، قائلا: حينما نتحدث عن نصر أكتوبر نتحدث عن ملحمة عسكرية شعبية قادتها قواتنا المسلحة بعزيمة واقتدار، وكيف استطاعت القوات المسلحة من تحويل الهزيمة إلى نصر بإستعادة الأرض والعرض، وعن حرص المؤسسة الأزهرية على المشاركة فى التذكير بهذه الحرب الأسطورية التى سطرت بحروف من نور مجد الأبطال وزرعت الأمن والآمان فى مصر.

وتحدث القس كيرلس ميخائيل راعى كنائس مطروح، عن دور الوحدة الوطنية الذى تجلى بأبهى صورة خلال حرب استرداد الكرامة، فالوطن وأحد والدم المصرى الذى سال على أرضها الطاهرة واحد من المسلم والمسيحى.

وأشار المستشار الإعلامي عبد الحميد القناشى مدير عام الاذاعة السابق، إلى حرب أكتوبر بإعتبارها الحرب الأكثر شهره فى تاريخ مصر المعاصر مبينا كفاح القيادة المصرية والعسكرية والشعبية من أجل استرداد أرض سيناء الغالية.

وفي ختام الإحتفالية سلمت دكتورة ام العز بريك مدير الإدارة العامة لإعلام الإسكندرية ومطروح، والمقدم محمد جمال نائب المستشار العسكري عدد من الدروع والشهادات تكريما لكبار المشاركين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات اعلام مطروح حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.. المتحدة: عرض مشاهد عن انتصارات الجيش المصري لأول مرة

تحدث الكاتب والمخرج شريف سعيد، رئيس قطاع الإنتاج الوثائق بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن تقديم قناة الوثائقية مجموعة من الأعمال التي تروي قصة نصر أكتوبر المجيد، التي ضمت مشاهد لم تعرض من قبل عن انتصارات الجيش المصري.

هتبدأ بكرة|الأرصاد تُعلن مفاجأة عن طقس الـ 24 ساعة المقبلة للمرة الأولى.. «سبايس إكس» تستعيد الطبقة الأولى من صاروخها «ستارشيب»|شاهد مجموعة من الأعمال المهمة


وقال سعيد، في لقاء ببرنامج "صباح جديد"، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "فريق العمل في القناة وقطاع الإنتاج الوثائقي نعتبر أن ذكرى نصر أكتوبر من كل عام من المنعطفات الرئيسة التي نتوقف عندها كثيرا، ونحضر لها قبل حلولها بفترة كافية".


وتابع رئيس قطاع الإنتاج الوثائق بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية: “وفي هذا العام، كان لدينا مجموعة من الأعمال المهمة مثل أفلام طويلة وسلسلتين مهمتين جدا عن حرب أكتوبر أو الذكرى الحادية والخمسين، وكان لدينا فيلم أحمد إسماعيل وزير حربي”.

مقالات مشابهة

  • مُحافظ الطائف يلتقي مدير فرع معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة
  • إعلام مطروح يحيي الذكرى 51 لنصر أكتوبر بمشاركة ذوي الهمم
  • بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.. المتحدة: عرض مشاهد عن انتصارات الجيش المصري لأول مرة
  • في ذكرى انتصارات أكتوبر.. الأوليمبي السكندري يستضيف احتفالية "سيناء في عيون أطفالنا"
  • ندوة عن انتصارات أكتوبر بمجمع إعلام السويس
  • احتفالية كبرى في جامعة عين شمس بذكرى انتصارات أكتوبر
  • مدير تعليم قوص يكرم الطالبات الفائزات بمسابقة التنمية المستدامة
  • جهاز أكتوبر الجديدة ينظم احتفالية بمشروع "سكن لكل المصريين "بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • الدفاع المصري بأبو ظبي ينظم احتفالية تزامنًا مع الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر