كتب- محمد نصار:

قال الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إن العاصمة مستعدة بشكل كامل لاستضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشر.

وأضاف صابر، في تصريحات إلى "مصراوي"، على هامش مؤتمر بمقر مجلس الوزراء للإعلان عن تفاصيل المنتدى الحضري العالمي، أنه يوجد برنامج كامل وتنسيق على أعلى مستوى لعرض التجربة العمرانية المصرية وخاصة في العاصمة خلال المنتدى.

وأوضح محافظ القاهرة، أن المنتدى فرصة مهمة لعرض تجربة الدولة المصرية في تحويل العشوائيات والمناطق غير الآمنة إلى مناطق سكن كريم.

وتابع أن الاستعدادات لاستضافة المنتدى تتم على قدم وساق لإظهار قدرة الدولة المصرية على استضافة مثل هذه المؤتمرات العالمية.

وأشار إلى أن هذا المنتدى هو ثاني أكبر حدث عالمي على أجندة الأمم المتحدة بعد مؤتمر المناخ والذي استضافته مصر أيضًا، حيث من المتوقع أن يشارك في المنتدى الحضري العالمي نحو 20 ألف مشارك.

وتستضيف مدينة القاهرة، المنتدى الحضري العالمي خلال الفترة من 4 لـ 8 نوفمبر المقبل، ويسبه استضافة الإسكندرية لليوم العالمي للمدن يوم 31 أكتوبر الجاري.

وأوضح أنه سيتم توفير وسائل تنقل مريحة وعصرية لنقل الوفود المشاركة في المنتدى، فضلا عن إنشاء ساحتي انتظار بمحيط مركز المنارة لاستيعاب السيارات ووسائل النقل وخدمة ضيوف المنتدى.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور إبراهيم صابر المنتدى الحضري العالمي محافظ القاهرة المنتدى الحضری العالمی

إقرأ أيضاً:

الأسمرات تتجمل ضمن استعدادات محافظة القاهرة للمؤتمر الحضري

تنفيذا لتوجيهات د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة   بتكليف  الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بتنفيذ المشروع المعد من قبل منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat للفراغات العامة بالأماكن التى تم اختيارها بمدينة الأسمرات ضمن استعدادات المحافظة للمؤتمر الحضرى العالمى الذى ستستضيفه مصر فى الفترة من ٤ إلى ٨ نوفمبر .

محافظ القاهرة يتفقد استعداد الاسمرات للمؤتمر الحضري العالمي

 رفع المساحات

تم تكليف  اللواء ايهاب الشرشابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافه وتجميل واناره القاهره المهندس محمود منصور مديرعام الإدارة العامة للمشروعات بالبدء في رفع المساحات وحضور الاجتماعات التنسيقية لتنفيذ المشروع واستعراض خطوات تنفيذ المشروع الذي يهدف لعمل مساحات وفراغات عامة لقاطنى الأسمرات لإحداث أثر مستدام يسهم فى خلق حياة ثقافية، واجتماعية، وترفيهية بالمكان، وتخصيص اماكن للعب والترقية مع مراعاة معايير الأمن و السلامة.

محافظ الغربية يشارك في الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة السابع للمياه

مقالات مشابهة

  • الأسمرات تتجمل ضمن استعدادات محافظة القاهرة للمؤتمر الحضري
  • رئيس الوزراء: استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي فرصة هائلة للخبراء المُشاركين ليروا التجربة المصرية الفريدة لكل برامج "الهابيتات".. "حياة كريمة" "درة التاج" للجمهورية الجديدة
  • وزيرة التنمية: استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي فرصة لعرض إنجازات السنوات الأخيرة
  • وزير الخارجية: الأحداث المحيطة لن تؤثر على استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • رئيس الوزراء يعلن تفاصل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي بالقاهرة.. اليوم
  • غدًا.. مدبولي يعقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل استضافة المنتدى الحضري العالمي
  • رئيس الوزراء يعلن تفاصيل استضافة المنتدى الحضري العالمي غدا
  • محافظ القاهرة يشرح تفاصيل تنظيم المنتدى الحضري العالمي
  • "الإسكان": «المنتدى الحضري» فرصة مهمة لعرض التجربة المصرية في تحقيق النهضة العمرانية