ضمن البرامج المكثفة لوزارة الثقافة بالمحافظات، تفقد اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، مكتبة آل عابدين الثقافية بقرية موشا، لمتابعة الموقف التنفيذي لسير العمل بها، ضمن سلسلة جولاته التفقدية بالمحافظة، وذلك في إطار خطط الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

بدأت الجولة بالتعرف على الخطة البرامجية الخاصة بالأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية المقدمة بالمكتبة من ورش ولقاءات تثقيفية، تزامنا مع المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، بحضور د.

مينا عماد، نائب المحافظ، إسلام عوض، مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، اللواء محمد عزت، رئيس مركز ومدينة أسيوط، ضياء مكاوي، رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، وياسر عبد اللاه، مدير المكتبة، ولفيف من القيادات الثقافية والتنفيذية بالمحافظة.

كما شملت الجولة تفقد ورش الفنون التشكيلية ومعرض كتاب الهيئة العامة لقصور الثقافة والذي يضم أحدث الكتب وإصدارات النشر الإقليمي بأسعار رمزية للجمهور، بجانب معرض نتاج ورش الإجازة الصيفية وما يشمله من أعمال فنية ومشغولات يدوية بخامات متنوعة.

وثمّن المحافظ الجهود المبذولة من قِبل وزارة الثقافة وهيئة قصور الثقافة، مؤكدا أهمية ما تقدمه من أنشطة تسهم في نشر الوعي الثقافي بالمحافظة، وتعزيز قيم المواطنة، وترسيخ الهوية، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة لبناء جيل من الموهوبين والمبدعين قادر على مواجهة التحديات المستقبلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الثقافة اللواء دكتور هشام ابو النصر محافظ أسيوط الهيئة العامة لقصور الثقافة الكاتب محمد ناصف

إقرأ أيضاً:

رئيس "الرقابة النووية والإشعاعية" يزور الإمام الطيب ويثمن دور الأزهر في دعم الهيئة

زار  الدكتور سامي شعبان، رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، اليوم الأحد الموافق ١٣ أكتوبر ٢٠٢٤ فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر، بمقر مشيخة الأزهر الشريف في الدراسة.
تأتي هذه الزيارة في إطار التعاون المشترك والدعم الذي توليه مؤسسة الأزهر الشريف، جامعًا وجامعة، لدور هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، بتوجيه واهتمام من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف. 
وأعرب "شعبان" عن سعادته بلقاء الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر، الذي دعم بقوة دور الهيئة في المجتمع خلال الفترة الماضية، وتوجيهه بتنفيذ عدد من الفعاليات داخل جامعة الأزهر التي تمتد كلياتها في ربوع الجمهورية، وهو ما أسهم في توصيل رسالة الهيئة التوعوية لعدد كبير من الجمهور. 
وخلال اللقاء اطلع فضيلة الإمام الأكبر على تقرير عن الجهود التوعوية المشتركة بين الأزهر الشريف وهيئة الرقابة النووية والإشعاعية، تضمن الفعاليات الميدانية في كليات جامعة الأزهر، وكذلك مشاركات أساتذة الأزهر بآرائهم في القضايا التي تطرحها مجلة الهيئة، والتي كانت لها ثمار طيبة في نشر الوعي.
في السياق ذاته، رحب فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر بالتعاون بين جامعة الأزهر وهيئة الرقابة النووية والإشعاعية، والمشاركة في البرنامج التوعوي للهيئة في كليات الجامعة، مشيرا إلى ضرورة صياغة الحملات التوعوية عن الانشطة الإشعاعية من خلال واقع مدروس وبشكل جاذب للجمهور بما يعزز الإحساس بأهميتها وتأثيرها على نهضة المجتمعات، واستعداد الأزهر لتعزيز التعاون مع الهيئة من خلال عقد مزيد من المحاضرات العامة والندوات التوعوية بالانشطة النووية داخل جامعة الأزهر، وتخصيص يوم للتعريف بالطاقة النووية في المعاهد الأزهريّة.
رافق رئيس الهيئة كلٌ من: الأستاذ الدكتور أسامة صديق عبد الغفار، نائب رئيس الهيئة، والأستاذ رامي عفيفي، مسؤول التواصل الاستراتيجي والتعاون الدولي بالهيئة، والأستاذ محمود جودة، رئيس تحرير مجلة الهيئة.

مقالات مشابهة

  • بقرية القناوية.. نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • محافظ المنيا: مبادرة حياة كريمة جملت الحاضر وبداية لبناء مستقبل أجمل
  • ضمن مبادرة "بداية".. محافظ دمياط تنفذ أنشطة متنوعة بالزرقا
  • محافظ أسيوط يتفقد مساكن الإيواء بقرية دير الجبراوي بمركز أبنوب   
  • رئيس الرقابة النووية والإشعاعية يزور الإمام الطيب.. ويثمن دور الأزهر في دعم الهيئة
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز صيانة السيارات
  • رئيس "الرقابة النووية والإشعاعية" يزور الإمام الطيب ويثمن دور الأزهر في دعم الهيئة
  • محافظ الفيوم تتابع أنشطة مديريتي الأوقاف والآثار ضمن مبادرة "بداية"
  • محافظ أسيوط يكلف رئيس مركز ومدينة أبوتيج بمتابعة أعمال تطوير حديقة ناصر وسور كورنيش النيل