عثرت فرق الإنقاذ النهري بالمنيا على جثمان المتوفي الثالث في حادث تصادم قطارين بالأمس، "أحمد جلال " 24 سنة، والذي سقط في مياه ترعة الإبراهيمية وتمكنت فرق الإنقاذ والأهالي من انتشاله اليوم.

 

محافظ المنيا: مبادرة حياة كريمة جملت الحاضر وبداية لبناء مستقبل أجمل رئيس جامعة المنيا يشهد المؤتمر الأول لأطباء التدريب


وتم العثور على جثمان المتوفي قبالة مركز سمالوط، والذي يقع على مسافة 25 كيلو متر شمال قرية ماقوسة، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى سمالوط، وتم إبلاغ أسرته التي كانت منتظرة في موقع الحادث للتوجه إلى هناك، تمهيدًا لإنهاء إجراءات النيابة العامة ونقله إلى مسقط رأسه والدفن بالقليوبية.

كانت أسرة المتوفي "أحمد جمال محمد" والذي يُقيم بمحافظة القليوبية، قد وصلت مساء أمس لمنطقة الحادث وأكدوا أنه مفقود التواصل معه منذ صباح يوم الحادث ، خاصة أنه كان يؤدي خدمته على متن القطار.

قامت معدات وأوناش هيئة السكة الحديد بانتشال عربتي قطار المنيا من ترعة الإبراهيمية بعد أن سقطتا نتيجة تصادم قطار نوم بجرار بمنطقة ماقوسة جنوب مدينة المنيا والذي أسفر الحادث   عن مصرع شخص واصابة 21 آخرين.

ومن جانبه أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا من أمام مزلقان ماقوسة انتظام الحركة المرورية بطريق القاهرة أسوان الزراعى بالتزامن مع عودة حركة القطارات لطبيعتها فى الاتجاهين البحرى والقبلى عقب وقوع  حادث تصادم بمزلقان ماقوسة مما تسبب فى توقف مؤقت دام لعدة ساعات، اثر تصادم وقع فى ساعة مبكرة من صباح اليوم بين قطار وجرار جنوب مدينة المنيا .

وأوضح المحافظ رفع عربتى القطار من ترعة الإبراهيمية إزالة كافة المعوقات التى كانت متسببة فى توقف الحركة واستئنافها لضمان سلامة الركاب واستكمال إجراء الإصلاحات اللازمة للبنية التحتية المتضررة جراء الحادث .

وأكد اللواء كدواني أن الفرق الهندسية المعنية قد انتهت من جميع الإصلاحات اللازمة في الوقت المحدد، مما سمح بعودة حركة القطارات إلى جدولها الزمني المعتاد مشيدا بالتعاون الذى أبداه المواطنون وتعاونهم فى عمليات الإنقاذ ، مما كان له الأثر الكبير فى تقليل الخسائر وإنقاذ المصابين.

مشددًا على أن سلامة الركاب والأمان هي الأولوية القصوى فى كل الإجراءات التى تم اتخاذها فور وقوع الحادث .

وتم توجيه كافة الجهود لتأمين المنطقة وضمان عدم تأثير الحادث على حركة السير في طريق مصر أسوان، بالإضافة إلى عودة العمل الطبيعي في مزلقان منطقة ماقوسة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإنقاذ النهرى تصادم قطارين موقع الحادث عمليات الإنقاذ العثور علي جثمان مزلقان ماقوسة مستشفى سمالوط حركة القطارات محافظة القليوبية ترعة الإبراهیمیة

إقرأ أيضاً:

إصابة 20 شخصا في حادث تصادم قطار المنيا.. وجاري البحث عن مفقودين بترعة الإبراهيمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب 20 شخصا، في حادث تصادم قطارين بالمنيا، فيما تم نقلهم لمستشفي المنيا العام وجاري البحث عن مفقودين بترعة الإبراهيمية. 

شهدت منطقة ماقوسة بالمنيا حادث مروع اثر تصادم جراررين سكة حديد بعربة الطاقة الخلفية للقطار رقم ١٠٨٧ قطار نوم القادم من أسوان القاهرة. 

أسفر الحادث عن انقلاب عربات من القطار بترعة الإبراهيمية وتجري الآن عملية الإنقاذ وتوقفت حركة القطارات بالاتجاهين. 

انتقلت قوات الحماية المدنية والاسعاف وقوات الشرطة وتم فرض كردون أمني حول موقع الحادث. 

123 122

مقالات مشابهة

  • 10 صور لانتشال عربتي القطار من ترعة الإبراهيمية في المنيا
  • عودة حركة القطارات لطبيعتها بعد حادث تصادم المنيا
  • محافظ المنيا ينتقل لموقع حادث تصادم قطار مزلقان ماقوسة ويتابع جهود الإنقاذ.. صور
  • عاجل:- وزارة النقل تكشف تفاصيل حادث تصادم قطارين في المنيا
  • حادث تصادم قطار المنيا.. الدفع بقوات الإنقاذ النهري للبحث عن مفقودين بترعة الإبراهيمية
  • إصابة 20 شخصا في حادث تصادم قطار المنيا.. وجاري البحث عن مفقودين بترعة الإبراهيمية
  • عاجل:- تفاصيل حادث تصادم قطارين في المنيا: انقلاب عربتين وسقوطهما في ترعة الإبراهيمية
  • عاجل:- حادث قطارين في قرية ماقوسة بالمنيا يؤدي إلى انقلاب عربتين في ترعة الإبراهيمية
  • تصادم قطارين بالمنيا في منطقة ماقوسة وسقوط عربات في ترعة الإبراهيمية