أصدرت الدائرة ١٤ جنوب، بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة  المستشار طارق محمد أبو عيدة رئيس المحكمة، حكمها بمعاقبة متهم وربة منزل بالسجن 3 سنوات لاتهامهما بسرقة مواطن بطريق الإكراه.

صدر الحكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة رئيس المحكمة، وعضوية  المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة.

جريمة البساتين 

وكشف أمر الإحالة، لأنه في يوم ٢٠٢٤/٥/٢١ محافظة القاهرة بدائرة قسم شرطة البساتين، سرقا المنقولات والمبلغ المالي والمبينين وصفاً وقيمة بالأوراق، والمملوكة المجني عليه / محمود محمد بطريق الإكراه الواقع عليه بالطريق العام ليلاً ، وأشهر الأول والثانية في وجهه أسلحة بيضاء، مهددين إياه بإلحاق أذى بدني به ، مما بث الرعب في نفسه وشل مقاومته، وتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء علي المنقولات خاصته كرها عنه، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأحرز المتهم الأول وحازت الثانية أداة شفرة كثر مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص ، بدون مسوغ من القانون، أو مبرر من الضرورة الشخصية أو الحرفية، كما أحرزت الثانية وحاز الأول أداة شفرة حادة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص ، بدون مسوغ من القانون ، أو مبرر من الضرورة الشخصية أو الحرفية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنايات القاهرة خالد عبد الغفار محافظة القاهرة محكمة جنايات القاهرة محكمة استئناف القاهرة شرطة البساتين جريمة البساتين

إقرأ أيضاً:

رحلة إلى لبنان تضع مواطنا إماراتيا تحت طائلة القانون.. ماذا ينتظره؟

فتحت السلطات الإماراتية مؤخرًا تحقيقًا مع أحد مواطنيها بعد اتهامه بمخالفة قرار حظر السفر المفروض على المواطنين من زيارة لبنان.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أمر النائب العام بإجراء تحقيق "فوري" مع المواطن المتهم، الذي قام بالسفر إلى لبنان برفقة عائلته عبر دولة ثالثة، متحديًا بذلك التعليمات الرسمية التي تهدف إلى حماية سلامة المواطنين.

وتعود القضية إلى قرار الإمارات الذي يحظر السفر إلى لبنان، وهو قرار بدأ تنفيذه في عام 2019، وأتى كرد فعل على الأوضاع الأمنية المضطربة في البلاد، والتي تفاقمت بسبب الاشتباكات المسلحة في مناطق معينة مثل مخيم عين الحلوة الفلسطيني، حيث أدت تلك الاشتباكات إلى سقوط عشرات الضحايا.

وفي أب/ أغسطس من العام الماضي، جددت السلطات الإماراتية دعوتها لمواطنيها بالالتزام بالحظر تجنبًا للمخاطر المحتملة.


وشدد النائب العام الإماراتي على خطورة مخالفة القرارات المتعلقة بالسفر إلى الدول المحظورة، واعتبر أن هذا النوع من المخالفات يُعاقب عليه بالحبس أو الغرامة أو كلاهما، وفقًا لقانون الجرائم والعقوبات في الإمارات.

وحذر النائب العام المواطنين من التجاوزات التي قد تعرض حياتهم للخطر، وطالب بضرورة التقيد التام بالإرشادات الصادرة عن وزارة الخارجية.

وفي السنوات الأخيرة، تصاعدت التوترات في لبنان نتيجة للأزمات الاقتصادية والسياسية المستمرة، فضلًا عن التصعيد الذى تم في المنطقة على أثر حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي وصلت إلى  لبنان.

مقالات مشابهة

  • السجن 3 سنوات لمتهم في أحداث إمبابة
  • مستأنف الإرهاب: السجن 3 سنوات لمتهم في أحداث إمبابة
  • السجن 3 سنوات لمتهم فى إعادة محاكمته بقضية أحداث إمبابة
  • السجن 4 سنوات لمتهم بالاتجار فى المخدرات وإحراز سلاح نارى بسوهاج
  • تزوير أوراق رسمية في المحكمة الجزئية.. قرار قضائي ضد متهم وربة منزل
  • السجن المشدد 5 سنوات لمتهم بإشعال النيران بـ "جرن قش" جيرانه في الشرقية
  • السجن المشدد 5 سنوات لمتهم بإشعال النيران بـجرن قش جيرانه فى الشرقية
  • السجن المشدد 5 سنوات لمتهمين في التنقيب عن الآثار بالسلام
  • رحلة إلى لبنان تضع مواطنا إماراتيا تحت طائلة القانون.. ماذا ينتظره؟