دنيا الوطن:
2024-10-14@13:18:25 GMT

السعودية تتبرع بمبلغ 2 مليون دولار للأونروا

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

تابعنا أيضا عبر تليجرام t.me/alwatanvoice رام الله - دنيا الوطن
أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، عن تقديم تبرع بمبلغ 2 مليون دولار لـ "أونروا" لدعم لاجئي فلسطين.

وسلم سفير المملكة العربية السعودية لدى المملكة الأردنية الهاشمية نايف السديري، شيكا بالتبرع إلى المفوض العام لـ "أونروا"، فيليب لازاريني، في سفارة المملكة العربية السعودية في عمان.



وأكد السفير السديري أن هذا التبرع يهدف إلى تعزيز قدرة الأونروا على الاستجابة لاحتياجات التنمية البشرية والاحتياجات الإنسانية للاجئي فلسطين في المنطقة.

بدوره، شكر لازاريني المملكة العربية السعودية على دعمها المتواصل للوكالة، مشيرا إلى أن دعم المملكة لم يقتصر على الصعيد المالي فحسب بل على الصعيد اللوجستي والخدماتي لقطاع الصحة.

وأشار لازاريني إلى أن الوكالة تتعرض لهجوم غير مسبوق من قبل السلطات الاسرائيلية ليس على الصعيد العملياتي فحسب، بل وعلى المستويات السياسية، مؤكدًا ان الأونروا ستواصل العمل رغم الأخطار التي تواجهها على الأرض استنادًا لتكليفها الأممي.

المصدر: دنيا الوطن

كلمات دلالية: المملکة العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

“البيئة” تعزِّز قدرات مربي الحمام اللاحم للوصول إلى إنتاج 16 مليون طائر سنويًا في المملكة

المناطق_واس

عقدت وزارة البيئة والمياه والزراعة، ورشة عمل في مقرها بالرياض، ضمن جهودها لتعزيز قدرات مربي الحمام اللاحم ورفع مستوى الوعي لديهم، مع التركيز على أهمية قطاع إنتاج الحمام اللاحم في المملكة بصفته جزءًا من إستراتيجية تعزيز التنوع الغذائي والبروتيني وفق مستهدفات رؤية 2030.

 

أخبار قد تهمك المملكة تستضيف غدًا اجتماعات مجلس وزراء العرب لشؤون البيئة 12 أكتوبر 2024 - 1:25 مساءً رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يستقبل السفير الأمريكي لدى المملكة 10 أكتوبر 2024 - 3:53 مساءً

 

وتهدف الوزارة من خلال هذه الورشة إلى تمكين مربي الحمام اللاحم، وزيادة إنتاج الحمام اللاحم إلى (16) مليون طائر سنويًا، بما يعادل 12 ألف طن من اللحوم، لتعزيز إستراتيجيات الأمن الغذائي في المملكة.

 

وأوضح الوكيل المساعد للثروة الحيوانية والسمكية بالوزارة الدكتور علي الشيخي، خلال الورشة، أن الوزارة تسعى لتحقيق هذه الأهداف من خلال تحسين الكفاءة الإنتاجية للمربين، وتبني أحدث الأساليب في تربية الحمام اللاحم، مشيرًا إلى أهمية التعاون مع الجامعات السعودية في إجراء دراسات بحثية تدعم الجوانب الإنتاجية والاقتصادية لهذا القطاع الحيوي.

 

 

وأشار إلى أن تربية الحمام تعد من المشاريع الواعدة في المملكة، حيث أظهرت الدراسات العديد من الفوائد الإيجابية لهذا القطاع، بما في ذلك تحسين كفاءة التحويل الغذائي ورفع هوامش الربحية للمربين، موضحًا أن الحمام اللاحم يسهم بشكل كبير في تعزيز الأمن الغذائي، مع الحفاظ على الموارد الطبيعية، بما يتماشى مع المستهدفات الوطنية.

 

 

وأشار الشيخي إلى أن الحمام اللاحم يمثل مصدرًا حيويًا للبروتين عالي الجودة وسهل الهضم، فضلًا عن قدرته على التكيف مع الظروف البيئية في المملكة. كما تتميز تربية الحمام اللاحم بسهولتها، ما يجعلها خيارًا مناسبًا لأصحاب المزارع الصغيرة في المملكة.

مقالات مشابهة

  • صور| فرنسا تدعم ترميم معابد الكرنك بمبلغ 37 مليون جنيه (التفاصيل الكاملة)
  • السعودية تدعم الأونروا بمبلغ 2 مليون دولار
  • ارتفاع بنسبة 30% … تداول سعر سهم الماجد للعود 2024 في المملكة العربية السعودية
  • «ماجد الفطيم» تتبرع بمليون دولار لحملة «الإمارات معك يا لبنان»
  • انتهاك صارخ..السعودية تندد بتحويل إسرائيل مقر أونروا في القدس إلى مستوطنة
  • تخدم 36 مليون مصري| محطة بشتيل "بوابة الصعيد".. خبراء يتحدثون عن المشروع الضخم
  • “البيئة” تعزِّز قدرات مربي الحمام اللاحم للوصول إلى إنتاج 16 مليون طائر سنويًا في المملكة
  • مطارات المملكة تسجل رقماً قياسياً تجاوز 21.4 مليون مسافر
  • لطفي بوشناق يتألق بعلم فلسطين في مهرجان الموسيقي العربية