الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، اليوم الاثنين، أن البنك المركزي اتخذ خطوات لتعزيز استخدام الدفع الإلكتروني.

وذكر المكتب الإعلامي للبنك في بيان، تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "العلاق استقبل سفيرة جمهورية ألمانيا الإتحادية لدى العراق كريستيانه هومان، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات المصرفية وتعزيز خطة الشمول المالي في العراق وأهمية التحول الرقمي فضلاً عن تقديم الدعم الكامل لمصرف الريادة لتمويل المشاريع الصغيرة الذي سيطلِق خدماته قريباً".

وأضاف أنه "تم خلال اللقاء استعراض خطة إصلاح القطاع المصرفي الحكومي والأهلي بدعم مباشر من رئيس الوزراء لتحقيق قطاع مستقر وآمن وكفوء". 

وأكد العلاق، بحسب البيان، أن "هناك رغبة كبيرة من قبل المواطنين لاستعمال البطاقات الإلكترونية مما يعزّز الدفع الإلكتروني في العراق حيث اتخذ البنك المركزي العراقي العديد من الخطوات في هذا الاتجاه بالتنسيق مع الجهات المعنية".

وأوضح أن "مصرف ريادة سيقدم خدماته لشريحة مهمة من الزبائن، حيث يهدف إلى تقديم الدعم للمشاريع الناشئة الصغيرة والمتوسطة إذ سيكون مصرفاً مختلفاً عن المصارف الأخرى من خلال منتجاته غير التقليدية التي ستسهم بخلق فرصِ عملٍ لفئات اجتماعية متعددة من المجتمع، ويفتح افاقاً جديدة في بيئة استثمارية مستقرة"، لافتاً إلى أنه "سيكون هناك مكاتب تمثيلية في اغلب المصارف العراقية لتسهيل وصول الزبائن إليه والاستفادة من خدماته".

من جانبها، عبرت السفيرة الألمانية عن "استعداد بلادها تقديم الاستشارات والدعم الفني لمثل هذه المشاريع المهمة التي تدعم الهدف المشترك في تنويع الاقتصاد العراقي". 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

التخطيط تكشف عن مشاريع لتعزيز التنمية البشرية في مجالي الصحة والتعليم

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت وزارة التخطيط، الأحد، تطبيق إجراءات وتنفيذ مشاريع في مجالي الصحة والتعليم لتعزيز واقع التنمية البشرية في العراق، فيما أوضحت تفاصيلها.

وقال المتحدث بإسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "العراق يسعى بشكلٍ جاد وكبير من أجل تعزيز التنمية البشرية ولاسيما فيما يتعلق بجانبي الصحة والتعليم، إذ أن هناك جهود وسياسات وإجراءات تقوم بها الحكومة بجميع مفاصلها لتعزيز واقع التنمية البشرية في هذين القطاعين على وجه التحديد، بالإضافة إلى الاهتمام بالتنمية في مختلف المجالات".

وأضاف الهنداوي، أن "هناك مشاريع في جانب الصحة من شأنها أن توفر أفضل الخدمات الصحية والطبية للمواطن العراقي من حيث المباني والكوادر والأدوية والخدمات المقدمة في المستشفيات".

أما بمجال التعليم ، أشار الهنداوي إلى، أن "هناك توجيهات للنهوض وتحسين واقع التعليم في العراق بما يتماشى مع التطورات التي يشهدها العالم تكنلوجيا وكذلك الاهتمام بتوفير البيئة المناسبة للتعليم في العراق من خلال إنشاء المزيد من المباني وفك الاختناقات الموجودة في قطاع التربية من المدارس وغيرها من المباني" ،مؤكداً أن "مثل هذه المشاريع من شأنها أن تغير المشهد بشكل ايجابي وواضح خلال السنوات القليلة المقبلة".

مقالات مشابهة

  • عاجل - البنك المركزي يسمح بإصدار بطاقات خصم بالعملات الأجنبية لحسابات الشمول المالي
  • الاقتصاد النيابية تناقش مع المركزي العراقي واقع المصارف والمشاكل التي تواجه القطاع
  • البنك المركزي العراقي يتجه لترخيص البنوك الرقمية لمكافحة تهريب الدولار
  • "المركزي" يُصدر تعليمات لتعزيز قدرة القطاع المصرفي على التصدي للتغيرات المناخية
  • التخطيط تكشف عن مشاريع لتعزيز التنمية البشرية في مجالي الصحة والتعليم
  • سعر الدولار اليوم 13 أكتوبر فى ختام تعاملات البنوك .. وما هي سيناريوهات البنك المركزي المنتظرة؟
  • الصين تعزز دعمها للاقتصاد بإصدار سندات خاصة
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • مالي: الحكومة تتراجع عن حظر مزود خدمة الإنترنت "ستارلينك"