دبي : البلاد

 تُشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية تحت هوية “صناعة سعودية” في معرض جايتكس للتقنية والاتصالات 2024، الذي سيقام في دبي خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر 2024.

 ويضم الجناح السعودي 40 شركة وطنية رائدة في القطاع التقني والاتصالات، مما يعكس التزام “الصادرات السعودية” بتعزيز حضور الشركات الوطنية في الأسواق العالمية وتوسيع نطاق تصديرها.

 ويعدّ معرض جايتكس من أبرز المعارض العالمية المتخصصة في قطاع التكنولوجيا وتقنية المعلومات، حيث يشهد مشاركة عدد كبير من الشركات الدولية والجهات الحكومية والخاصة من مختلف أنحاء العالم، مما يجعله منصة رئيسة للابتكار والتواصل التجاري بين المهتمين والمتخصصين في القطاع التقني.

 يذكر أن صادرات الخدمات السعودية سجلت خلال عام 2023م أفضل أداء لها مقارنة بالسنوات الماضية، إذ بلغت قيمتها 182 مليار ريال سعودي، جاءت فيها صادرات قطاع الاتصالات في المرتبة الثالثة بقيمة إجمالية بلغت 6.3 مليارات ريال سعودي، مما يعزز مكانة صادرات الخدمات كمكون واعد يسهم في زيادة الصادرات غير النفطية، لأجل ذلك تعمل “الصادرات السعودية” على دعم وتمكين القطاعات الخدمية عبر توفير سبل ميسرة لتعزيز وصولها إلى أسواق جديدة والتوسع فيها.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: صناعة سعودية معرض جايتكس هيئة تنمية الصادرات السعودية

إقرأ أيضاً:

“الاتحاد النسائي” ووفد سعودي برئاسة الأمير عبدالعزيز بن طلال يبحثان التعاون الثنائي

استقبلت سعادة نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، بمقر الاتحاد في أبوظبي، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، وحرمه صاحبة السمو الملكي الأميرة سرى بنت سعود بن سعد آل سعود، والوفد المرافق لهما.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء، مجالات التعاون الأخوي المثمر بين دولة الإمارات والمملكة السعودية الشقيقة، في مجال شؤون المرأة، والتي تأتي تماشياً مع أهداف مجلس التنسيق السعودي الإماراتي، في تنمية العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتعكس حرص الطرفين والتزامهما بدعم المرأة والعمل يداً بيد لوضع خطط استباقية ذات رؤية بعيدة المدى، لاستحداث المبادرات والبرامج وتبادل الحلول والخبرات، التي تسهم في دفع مسيرة التنمية الاجتماعية المستدامة للمرأة في البلدين.

وتناول اللقاء مبادرة الإمارات بإطلاق مشروع رائد على مستوى المنطقة وهو المرصد العربي لتنمية المرأة اقتصادياً، الذي يسعى لإحداث نقلة نوعية في واقع المرأة العربية، عبر تأسيس أول منظومة متكاملة لإشراك الجهات كافة ذات العلاقة بالدول العربية، في دعم نمو الأعمال والاقتصاد للمرأة العربية، والذي تم اعتماده في القمة العربية بتاريخ 16 مايو 2024.

وتعرف الضيفان والوفد المرافق لهما خلال الزيارة على الأدوار التاريخية التي قدمتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الإتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وإنجازات سموها الاستثنائية، في مجال تمكين المرأة والاهتمام بالأسرة والطفل.

واطلع سموهما على أهم إنجازات الاتحاد النسائي العام عبر العقود الماضية منذ تأسيسه عام 1975، بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، والذي تمكن من ترسيخ نهج يقوم على دعم وتطوير وتعزيز أفضل الممارسات العالمية للنهوض بقضايا المرأة الإماراتية وتمكينها، وقدم جهوداً جليلة في رسم السياسات ووضع الإستراتيجيات المتعلقة بالمرأة، والتي أسهمت في توفير بيئة ملائمة وحاضنة لإبداعاتها الوطنية الخلاقة بجميع القطاعات والمجالات وفي الجهات الحكومية والخاصة بالدولة، حرصاً منه على تشجيع ابنة الإمارات على المشاركة الفاعلة في المسيرة التنموية المستدامة، بما يسهم في تحقيق تطور اقتصادي ومجتمعي وثقافي وإنساني شامل ومتكامل، على نحو يضمن رفع تصنيف الإمارات التنافسي في جميع المجالات المعنية بالمرأة.

وتم خلال اللقاء استعراض جهود الاتحاد النسائي العام بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، في دعم أجندة المرأة والسلام والأمن على المستوى العالمي، بعدما أسفرت عن إطلاق البرنامج التدريبي حول المرأة والأمن والسلام والذي أطلق عليه لاحقا اسم “مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن”، إلى جانب دوره في دعم المرأة في نواحي الحياة المختلفة.

وشملت الزيارة جولة في قاعة الجوهرة للاطلاع على الأوسمة والدروع التي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، من قادة الدول والمؤسسات والجهات المحلية والدولية، تكريماً لها، وتقديراً لدورها في دعم القضايا الإنسانية والخيرية، والنهوض بالمرأة الإماراتية لتشارك في تنمية مجتمعها.

كما تضمنت الزيارة التعرف على الحرف التراثية والصناعات التقليدية المختلفة من خلال زيارة المعرض الدائم، إلى جانب الضيافة في الخيمة التراثية للاطلاع على التقاليد والموروثات الشعبية للدولة.وام


مقالات مشابهة

  • تحت شعار “صناعة سعودية”.. 40 شركة وطنية تقنية تشارك بمعرض جايتكس 2024 دبي
  • شركة تقنية تعلن أول اتصال بين شخصين في “الحلم”
  • في 9 أشهر.. صادرات الشاي التركي تتجاوز 18 مليون دولار
  • زيادة غير مسبوقة في صادرات مصر الزراعية
  • “الرياض للتعمير”.. مطورًا لصندوق استثمار عقاري بحجم يتجاوز 2.1 مليار ريال سعودي
  • “الاتحاد النسائي” ووفد سعودي برئاسة الأمير عبدالعزيز بن طلال يبحثان التعاون الثنائي
  • محاكم دبي تشارك في معرض “جيتكس جلوبال 2024” لتسليط الضوء على مشاريعها الرقمية المطوّرة
  • العراق أكبر مستورد للبضائع التركية
  • “جيتكس” ينطلق بعد غد بمشاركة محلية وعالمية