عقد الدكتور أحمد البيلى وكيل المديرية للطب العلاجى بالدقهلية اجتماعاً موسعاً، صباح اليوم؛ لبحث أولويات العمل بالمستشفيات خلال الفترة المقبلة .

يأتى ذلك فى إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتنفيذاً لتعليمات الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية .

استعرض المجتمعون  آليات تطوير الخدمات التخصصية بالمستشيفات لاسيما جراحات وقسطرة القلب إلى جانب جراحات الأطفال والوجه والفكين .

وأوضح  الدكتور أحمد البيلى وكيل المديرية للطب العلاجى، أن استراتيجية المرحلة المقبلة تشمل تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والقضاء على قوائم الانتظار .

وكشف وكيل المديرية للطب العلاجى، عن خطة لدراسة الاحتياجات من الأجهزة واستغلالها الاستغلال الأمثل مع متابعة الأعطال وعقود الصيانة مشدداً على متابعة مؤشرات الأداء لجميع المستشفيات بما فيها وحدات الغسيل الكلوى .

وفى سياق توفير الاحتياجات الفعلية وجه البيلى بضرورة توفير الأدوية والمستلزمات  الطبية والإبلاغ السريع حال حدوث أى نقص بها، مع تفعيل العيادات المسائية بالتنسيق مع التأمين الصحى ورصد كل ما يتعلق بالجوانب المالية  

وأشار إلى متابعة التسجيل على برنامج رعايات مصر ومعدلات الانتظار لوضع خطة للتوسع حال زيادة المعدلات مع التأكيد على الإبلاغ الفورى عن الحوادث الكبرى

وفى نهاية الاجتماع لفت وكيل المديرية للطب العلاجى،  إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد إعادة تقييم للمديرين وتكثيف المرور الاشرافى علاوة على مرور الجودة والمكافحة والصحة والمهنية مع متابعة اعتماد الجودة بـ"صدر المنصورة " 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خالد عبد الغفار وزير الصحة استراتيجية تطوير علي قوائم الانتظار الطب العلاجي الدقهلية قسطرة القلب صدر المنصورة رفع كفاءة الخدمات لمستشفيات

إقرأ أيضاً:

جولة تفقدية لمتابعة أعمال تطوير مراكز شباب إدارة بنها

أجري الدكتور وليد الفرماوي مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، يرافقه محمود شعبان معاون المدير العام ومدير المركز الاعلامي، جولة متابعة لعدد من مراكز شباب إدارة بنها فى اطار توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بضرورة المتابعات المكثفة والمستمرة الهيئات الشبابية والرياضية بجميع المحافظات.

جولة تفقدية لمتابعة أعمال تطوير مراكز شباب إدارة بنها..

 

شملت الجولة متابعة مركز شباب دملو بهدف متابعة أعمال التطوير ورفع كفاءة ملعب النجيل الصناعى، حيث وجد المركز مفتوحا مع تواجد جميع العاملين وتلاحظ ممارسة الأنشطة واستيفاء السجلات الإدارية، وخلال المتابعة تم متابعة أعمال التطوير ورفع الكفاءة لملعب النجيل الصناعى للوقوف على نسبة التنفيذ ومدى انجاز الاعمال التى تم طرحها ، وتبين من خلال المتابعة أن نسبة اعمال التطوير ورفع الكفاءة وصلت لأكثر من 90%.

حيث تم احلال وتجديد النجيل الصناعى وتغيير كشافات الإنارة وتركيب شبك حول الملعب وجاري الانتهاء من اللمسات والتشطيبات الأخيرة لعملية التطوير التى يتم تنفيذها من موازنة وزارة الشباب والرياضة تحت إشراف الإدارة الهندسية بالمديرية .

وتضمنت الجولة أيضا متابعة مركز شباب ميت الحوفيين والذى وجد مفتوحا مع عدم وجود الموظفين وكذلك متابعة مركز شباب ورورة والذى تلاحظ أن المركز مفتوح مع وجود عامل الفترة الصباحية مع عدم وجود الموظفين ومسئولى المركز وعدم تواجد سجلات الحضور والانصراف والسجلات المالية والإدارية .

فى هذا الصدد، صرح الدكتور وليد الفرماوي مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية بأنه تم إحالة المقصرين للتحقيق على الفور وذلك بسبب تركهم لمكان العمل فى أوقات العمل الرسمية دون تصريح أو اذن.

 مشيرا إلى أن متابعات مراكز الشباب بالقليوبية تتم وفقا لبرنامج زمنى بالشكل الذى يسمح بمتابعة الهيئة الواحدة لأكثر مرة للتأكيد على تلاقى الملاحظات والسلبيات ولضمان التأكد من فتح المراكز لممارسة الأنشطة وتقديم الخدمات للمواطنين ، وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

مقالات مشابهة

  • صحة الدقهلية: "الطب العلاجي" يعقد اجتماعاً لبحث استراتيجية تطوير الخدمات
  • "الطب العلاجى" بالدقهلية يعقد اجتماعًا لبحث استراتيجية تطوير الخدمات خلال المرحلة المقبلة
  • وكيل زراعة البحيرة يتفقد سير العمل بمكاتب المديرية.. صور
  • وكيل التعليم يتابع تدريبات صقر 138 لإخلاء المديرية
  • رئيس هيئة قناة السويس يتابع مستجدات استراتيجية تطوير المناطق الاقتصادية واللوجيستية في السعودية
  • وكيل وزارة الصحة ببني سويف تستعرض جهود المديرية خلال 4 أشهر
  • جولة تفقدية لمتابعة أعمال تطوير مراكز شباب إدارة بنها
  • الدبيبة: عازمون خلال المرحلة المقبلة على المضي قدمًا لتحقيق قرارات تزيل العوائق التي شوهت مسار الاستقرار
  • وكيل صحة بني سويف: إجراء20 عمليه جراحيه للقضاء على قوائم الانتظار