الثورة نت/..

بارك الحزب السوري القومي الاجتماعي، عملية الاستهداف النوعية التي قامت بها المقاومة الإسلامية في لبنان لمجموعة عسكرية من لواء غولاني، والتي تأتي في الشكل والمضمون والتوقيت في اطار الرّد على عمليات الاستهداف التي أزهقت أرواح المدنيين من أبناء الجنوب اللبناني والبقاع والعاصمة بيروت وضاحيتها الجنوبية.


واعتبر الحزب في بيان له اليوم الإثنين، أنّ هذه العمليّة تندرج تحت اطار ردع العدو عن الاعتداء على لبنان، لا سيما وأن كل اعتداء سابق لا يمكن أن يمر دون العقاب المناسب.وأكد أن المقاومة مستمرة بالقيام بواجبها بالدفاع عن الأرض والشعب، وأنّ المشروع الصهيوني الهادف إلى القضاء عليها لن يرى النور أبدًا.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

حزب الله يصدر بيانا حول عملية حيفا.. مسيرات نوعية والقادم أشد

قال حزب الله اللبناني، إن القوة الصاروخية أطلقت خلال عملية نوعية عشرات الصواريخ تجاه أهداف متنوعة في نهاريا وعكا بهدف إشغال منظمات الدفاع الجوي الإسرائيلي.

وأضاف في بيان صدر عن غرفة عمليات المقاومة الإسلامية أنه بالتزامن مع ذلك أطلقت القوة الجوية أسرابا من المسيرات بعضها يستخدم لأول مرة،  حيث تمكنت المسيّرات النوعية، من اختراق رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي دون اكتشافها ووصلت إلى هدفها في معسكر تدريب للواء النخبة "غولاني" في منطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا المحتلة.

وأوضح أن المسيرات انفجرت في الغرف التي يتواجد فيها العشرات من ضباط وجنود العدو الإسرائيلي الذين يتحضرون للمشاركة في الاعتداء على لبنان وبينهم ضباط كبار، مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات.



وأشار البيان إلى أن قرار قيادة المقاومة الإسلامية كان تأديب "العدو  وإظهار بعض من كثير مما هي قادرة عليه في أي وقت تختاره وأي مكان تريده، سري كان أو علني. فكان الهدف أحد معسكرات لواء النخبة غولاني في بنيامينا  جنوب مدينة حيفا المحتلة، غير المعلوم للكثير من المستوطنين".

وأضاف، أن "المقاومة الإسلامية، تعاهد أشرف الناس وأطهرهم، بأنها ستبقى الدرع الحامي لهم، ولن تسمح لهذا العدو الجبان أن يستفرد بهم".

وجدد البيان الوعد للأمين العام لحزب الله الشهيد حسن نصر الله، "بأنها مستمرة في الدفاع عن أرض لبنان وفقًا للخطط الميدانية التي أشرف على إعدادها شخصيًا مع القادة الشهداء، وهي تعد العدو بأن ما شهده اليوم في جنوب حيفا ما هو إلا اليسير أمام ما ينتظره إذا قرر الاستمرار في الاعتداء على شعبنا الأبي والعزيز".

وتابع البيان، أن المقاومة حذرت سابقا بأن تمادي الاحتلال بالاعتداء على لبنان سيجعل حيفا وغير حيفا بالنسبة لصواريخ المقاومة ومسيّراتها بمثابة كريات شمونة والمطلة وغيرها من المستوطنات الحدودية مع لبنان.

وأكد أن التحذيرات مرفقة ببعض ما تعود به طائرة "الهدهد" من معلومات عن أهداف عسكرية إسرائيلية "حساسة" ومرافق "حيوية" إسرائيلية في فلسطين المحتلة، وخاصة في مدينة حيفا المحتلة، كما وأكدنا لهذا العدو بأنّ المقاومة الإسلامية ترى وتسمع حيث لا يتوقع.

وأوضح غرفة العمليات المشتركة في بيانها، إن الاحتلال راهن بأن المقاومة لن تتمكن من تنفيذ تهديدها بعد الاغتيالات التي نفذها ضد كبار القادة.

ووجه حزب الله الضربة الأشد للاحتلال حيث قُتل وأصيب العشرات من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي جراء هجوم بسرب من الطائرات المسيرة نفذه حزب الله في معسكر بمنطقة بنيامينا جنوبي حيفا شمال فلسطين المحتلة.

وقالت إذاعة ةجيش الاحتلال إن الهجوم وهو الأعنف الذي ينفذه حزب الله منذ بدء الحرب، أدى إلى مقتل 3 بينما أصيب نحو 67 بعضهم إصابتهم خطرة.



بدوره، قال حزب الله في بيان إنه نفذ عملية إطلاق سرب من المسيّرات الإنقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا.

وقال إن الهجوم الذي يأتي ردا على العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين، يؤكد ان "المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو ‏والله على كل شيء قدير".  ‏

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يبارك عملية استهداف حزب الله قاعدة عسكرية في حيفا
  • "مسيرات نوعية والقادم أشد".. حزب الله يصدر بيانا حول عملية حيفا
  • حزب الله يصدر بيانا حول عملية حيفا.. مسيرات نوعية والقادم أشد
  • 3 قتلى و67 مصابا في هجوم بالمسيّرات على معسكر للواء غولاني بحيفا
  • الرئيس المشاط يبارك العملية النوعية لحزب الله باستهداف قاعدة عسكرية للعدو أدت إلى مقتل وإصابة عشرات الجنود الصهاينة
  • الرئيس المشاط يبارك العملية النوعية لحزب الله التي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من الجنود الصهاينة
  • حزب الله يعلق على استهداف معسكر لواء غولاني
  • حزب الله يدك قاعدة تسنوبار في الجولان ومعسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا ومواقع أخرى
  • حزب الله يستهدف معسكر تدريب للواء غولاني جنوبي حيفا