أصدرت  إدارة مهرجان نقابة المهن التمثيلية بيانا يكشف فعاليات المهرجان المختلفة، منها نشرة المهرجان اليومية التي تحدث عنها مدير المهرجان المخرج سامح بسيوني في حفل الافتتاح، باعتبارها عنوانا علي حيوية المشهد المسرحي بالكامل وليست فقط توثيقاً يومياً لأنشطة المهرجان.

النشرة التي يرأس تحريرها هذا العام الشاعر يسري حسان تتيح لمتابعيها من جمهور المهرجان، إطلالة بانورامية واسعة على ملامح المسرح المصري في بدايات الربع الثاني من الألفية الجديدة، عبر الإبحار اليومي في عقول  المبدعين الشبان، كتابا ومخرجين ممن يتسابقون على جوائز المهرجان، ويتسابقون قبل الجوائز علي جذب انتباه أجيال جديدة من الشبان والشابات إلي فن المسرح وسط صخب تكنولوجي وميديوي بالغ.

وتعد النشرة التي يدير تحريرها فنيا المخرج الصحفى إسلام الشيخ تعبيرا بصريا بالغ الرقي، يجمع بين حب المسرح والاعتناء بذائقة القارئ بعيدا عن الفوضي البصرية التي باتت أحد ملامح المشهد.

أشرف زكي يتفقد مسرح الإسكندرية .. ويزف بشرى للشباب أشرف زكي يعلن عن 3 مهرجانات جديدة تنظمها المهن التمثيلية هند عاكف لـ صدى البلد: مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح عظيم

وبحسب مدير المهرجان يشارك في تقديم الرؤي النقدية حول عروض المهرجان سبعين ناقدا من ثلاثة أجيال، في استمرارية صوفية لم تتوقف يوما عن  حب فن المسرح توارثها محبوه دونما تكلف أو ادعاء، والنشرة حظت بدعم كامل من الإدارة العليا للمهرجان،  التي آمنت انه "في البدء كانت الكلمة" فتبنت تقديم الكلمة مكتوبة ومصورة لجمهور المهرجان واثقين في قدرة الكلمة علي المساهمة في تشكيل الوعي في عصر الصورة.

وتحمس الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية من البداية لتصور النشرة، وتابع مراحل تطور الفكرة عبر عصف ذهني مطول، شاركه فيه بحماس مدير المهرجان سامح بسيوني ونائب المدير الفنانة منة بدر تيسير ، وأسرة النشرة بالكامل، وكان الاهتمام بالصورة جزء أساسي من خطة العمل وهنا يبرز دور فناني الفوتوغرافيا اللذان وهبا فنهما للمسرح عادل ومدحت صبري.

ولا يمكن إغفال دور رئيس شرف المهرجان دكتورة إيناس عبدالدايم التي احتفت بالفكرة ومنحتها دعما ودفعة معنوية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهرجان نقابة المهن التمثيلية نقابة المهن التمثيلية اخبار الفن اشرف زكي صدى البلد

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. روجينا تتصدر تريند "جوجل"

تصدر اسم النجمة روجينا تريند محرك البحث جوجل، فور حرصها على دعم زوجها الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية خلال افتتاح مهرجان نقابة المهن التمثيلية، حيث عبّرت عن سعادتها بتواجدها في المهرجان، وقالت خلال تصريحات تلفزيونية: "أنا أكثر واحدة سعيدة بالمهرجان، سعيدة لنقابة المهن التمثيلية، سعيدة لأشرف زكي وأقول له مبروك حلمك تحقّق وألف مبروك لجميع المكرّمين".

وأضافت:"وأبارك للشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة المُحبّ لمصر ولتراب مصر وفناني مصر".
 

أبرز الحاضرين

 

وحضر حفل افتتاح مهرجان المهن التمثيلية عدد من النجوم، منهم: أشرف زكي، رئيس المهرجان نقيب المهن التمثيلية، روجينا وسهير المرشدي وسوسن بدر وإيهاب فهمي ونهال عنبر وسامح حسين ومحمد رياض ورانيا محمود ياسين وعزوز عادل، وغيرهم من الفنانين، وتستمر فعاليات المهرجان من 9 حتى 20 أكتوبر.
 

آخر أعمال روجينا 
 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال روجينا مسلسل سر الهي، والذي حاز على إعجاب الجماهير في الوطن العربي، وضم المسلسل مجموعة من النجوم أبرزهم أحمد مجدى، رنا رئيس، مى سليم، محمد ثروت، نهى عابدين، محمود الحدينى، صلاح عبدالله، وأحمد بدير، وميمي جمال، وأحمد سلامة، ومحسن منصور، ومي سليم، ورشا مهدي، ومراد مكرم، ومحمود حجازي، ومريم أشرف زكي، يوسف الأسدي 
 

مقالات مشابهة

  • أشرف زكي وعمرو الليثي يوقعان اتفاقية مهرجان التمثيلية الإذاعية
  • هند عاكف لـ صدى البلد: مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح عظيم
  • ورش تدريبية بالقاهرة والإسكندرية ضمن فعاليات مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري
  • مهرجان المهن التمثيلية.. طوابير على دور العرض ومناقشات قوية بين أعضاء لجنة التحكيم
  • إقبال كبير على عروض مهرجان المهن التمثيلية.. وأشرف زكي للجنة التحكيم: تعبناكم
  • لهذا السبب.. روجينا تتصدر تريند "جوجل"
  • مدحت تيخا لـ«صدى البلد»: مهرجان نقابة المهن التمثيلية «يوم فرح»
  • ضياء عبد الخالق لـ«صدى البلد»: مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح «شيء عظيم»
  • زينب العبد لـ صدى البلد: مهرجان نقابة المهن التمثيلية "عظيم"