مُنحت جائزة نوبل في الاقتصاد الاثنين للأميركي من أصل تركي دارون عجم أوغلو والأميركيين البريطانيين سايمون جونسون وجيمس روبنسون، لأبحاثهم في مجال انعدام المساواة في توزع الثروات بين الدول.

وقالت لجنة نوبل خلال الإعلان عن الفائزين في العاصمة السويدية ستوكهولم، إن الثلاثي حصلوا على الجائزة “لدراساتهم حول كيفية تشكيل المؤسسات وتأثيرها على الازدهار”.

المصدر أ ف ب الوسومانعدام المساواة نوبل للاقتصاد

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: انعدام المساواة نوبل للاقتصاد

إقرأ أيضاً:

وفاة أكبر معمرة في تركيا عن عمر 117 عامًا

أنقرة (زمان التركية) – توفيت أرزو سينير أوغلو، أكبر معمرة في تركيا، عن عمر 117 عامًا، في المستشفى الذي كانت تعالج فيه في مدينة كيريكالي.

اشتهرت أرزو سينير أوغلو، وهي امرأة تبلغ من العمر 117 عامًا وتقيم في قرية إلمالي التابعة لمنطقة ديليس في كيركالي، بنمط حياتها الصحي وحياتها التي تركز على السعادة. وفي الوقت نفسه، عُرفت الجدة أرزو بحبها ودعمها للرئيس رجب طيب أردوغان، وكثيراً ما كان يُذكر في حيها بهذا الإخلاص.

الجدة أرزو، وهي أم لـ6 أبناء، تلفت الانتباه بتغذيتها الطبيعية وحياتها الهادئة، وذكرت أنها تدين بعمرها الطويل لنمط حياتها هذا، وعلى الرغم من إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في عام 2020، إلا أن الجدة أرزو أوغلو التي خرجت من المستشفى بعد أن تغلبت على الفيروس، كانت تعاني من مشاكل صحية بسبب تقدمها في السن في سنواتها الأخيرة.

كما توجهت سينير أوغلو إلى صناديق الاقتراع وصوتت في الانتخابات البلدية لعام 2024، وعبرت عن حبها للرئيس أردوغان في كل فرصة سانحة، الجدة أرزو، التي تمكنت من الحفاظ على صحتها من خلال التغذية بالمنتجات الطبيعية في حياتها المتداخلة مع الطبيعة، لم تفارقها البهجة والسعادة طوال حياتها.

ودعت أرزو سينير أوغلو، التي دخلت المستشفى بعد إصابتها بمرض في المنزل، حياتها البالغة 117 عامًا في مستشفى يوكسك، حيث عولجت، ودُفن جثمانها في إلمالي، القرية التي ولدت فيها.

Tags: أكبر معمرة تركيةتركيا

مقالات مشابهة

  • جائزة نوبل في الاقتصاد تذهب إلى ثلاثة باحثين.. من هم؟
  • ثلاثة علماء يفوزون بجائزة نوبل في الاقتصاد لأبحاثهم حول الرخاء بالعالم
  • جائزة نوبل في الاقتصاد تذهب إلى 3 باحثين في مجال تحقيق الازدهار
  • عاجل. جائزة نوبل للاقتصاد تُمنح لدارون أسيموغلو وسايمون جونسون وجيمس أ. روبنسون
  • نوبل الاقتصاد لتركي وأمريكي وبريطاني
  • وفاة أكبر معمرة في تركيا عن عمر 117 عامًا
  • ترامب يؤيد استخدام الجيش ضد الأميركيين وهاريس تتهمه بالضعف
  • جائزة الاقتصاد تختتم سلسلة جوائز نوبل
  • المندوبية السامية للتخطيط: أكثر من 80 في المائة من المغربيات يرفضن المساواة في الإرث