جنين - صفا

استشهد فتى برصاص الاحتلال اليوم الاثنين وأصيب أربعة آخرون بجراح عقب اقتحام قوات الاحتلال لمدينة ومخيم جنين.

وأكدت مصادر طبية في مستشفى الرازي في مدينة جنين استشهاد الطفل ريان إبراهيم السيد (١٧ عاما) اثر اصابته برصاص الاحتلال في الشريان الرئيس في الفخذ.

فيما اعلنت مصادر طبية، عن إصابة أربعة مواطنين بجروح مختلفة برصاص قوات الاحتلال، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مناطق متفرقة من المدينة ومخيمها.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر: أن طواقمها تعاملت مع إصابتين إحدهما بالرصاص الحي بالصدر لطفل يبلغ من العمر ( ١٥ عاماً) وإصابة طفل يبلغ من العمر ( ١٤ عاماً) بشظايا الرصاص الحي في الرقبة في مدينة جنين.

وجاء استشهاد الفتى السيد عقب تسلل القوات الخاصة الإسرائيلية من وحدة المستعربين، إلى أطراف مخيم جنين، وحاصرت منزلاً، قبل أن تدفع بتعزيزات برفقة جرافة عسكرية إلى المدينة ومخيمها من حاجز الجلمة العسكري.

ونشرت قوات الاحتلال، عددا من آلياتها في منطقة دوار السينما وسط مدينة جنين، وتجولت في عدد من شوارع الوسط التجاري، فيما نشرت قناصتها على أسطح عدد من البنايات المرتفعة المشرفة على المخيم والمناطق الحيوية في الوسط التجاري من المدينة.

فيما تصدى مقاومون لهذه القوات حيث تسمع أصوات انفجارات في المخيم بين وقت وآخر، وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المسيرة، في سماء المدينة ومخيمها.

كما اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في مخيم جنين، أطلقت خلالها الرصاص الحي باتجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة أربعة أطفال بالرصاص.

فيما شرعت جرافات الاحتلال بعملية التخريب للشوارع والبنية التحتية في منطقة دوار الحصار شرق مخيم جنين وبداية طلعة الغبّز.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الاحتلال فی

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعتقل فلسطينيا غرب جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، شابا من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين على حاجز عسكري،  وفقا لما أوردته وكالة "وفا". 

تظاهرة حاشدة في بريمن الألمانية تنديدًا بالحرب على قطاع غزة  جيش الاحتلال: إصابة جنديين بجروح خطيرة في معارك جنوبي غزة ولبنان

 ذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور لـ"وفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يوسف محمود يوسف عبيدية (18 عاما) أثناء مروره على حاجز عسكري قرب مدينة رام الله.

وقد استشهد 11 مواطنا وأصيب آخرون، مساء اليوم السبت، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مخيمي النصيرات وجباليا في قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء في القطاع منذ الفجر إلى 37.

ووفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية"وفا"،  ذكرت مصادر طبية باستشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، وباستشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على مخيم جباليا شمال القطاع، مضيفة أن العدد مرشح للزيادة في ظل وجود مصابين في حالات حرجة.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال تضع سواتر ترابية في الشوارع الرئيسية بين مدينة غزة وشمال القطاع، مشيرةً إلى أن الاحتلال يعمل على فصل المدينة عن مناطق الشمال في عدوانه البري المتواصل منذ ثمانية أيام.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال نسفت عشرات المنازل في مخيم جباليا باستخدام "روبوتات" متفجرة، مخلفةً العشرات من الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,175 مواطنا، وإصابة 98,336آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • شهيدان برصاص الاحتلال خلال اقتحام جنين ومخيمها
  • استشهاد فلسطيني وإصابة 4 آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين ومخيمها
  • استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي بمدينة جنين
  • شهيدان وإصابة أربعة أطفال برصاص الاحتلال في جنين
  • استشهاد فتى واصابة اربعة اطفال برصاص الاحتلال في جنين
  •  إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال في جنين
  • استشهاد 5 أطفال فلسطينيين في قصف للاحتلال على مخيم الشاطئ شمال غزة
  • استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف صهيوني على مخيم الشاطئ غرب غزة
  • جيش الاحتلال يعتقل فلسطينيا غرب جنين