تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت القوات البحرية التابعة للجيش الروسي، اليوم /الاثنين/، أن روسيا تحتفظ بسفينتين تحملان صواريخ من طراز "كاليبر" في مهمات قتالية في البحر الأسود.


وذكرت القوات البحرية - في بيان نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية، اليوم - "أن هناك سفينتين روسيتين في البحر الأسود، تحملان صواريخ كاليبر كروز بإجمالي وابل يصل إلى 8 صواريخ، ولا توجد سفن معادية في بحر آزوف".


وأضاف البيان أن هناك سفينتين معاديتين في البحر المتوسط، تحملان صواريخ كاليبر كروز بإجمالي وابل يصل إلى 12 صاروخًا، استمرت إحداهما في التحرك نحو مضيق البوسفور، كما أبحرت 7 سفن إلى بحر آزوف من دون أن تتجه أيا منها نحو مضيق البوسفور.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: للجيش الروسي روسيا البحر الأسود فی البحر

إقرأ أيضاً:

روسيا: السجن 21 عاماً لمتهم بالتجسس لصالح أوكرانيا

حكمت محكمة روسية على أحد سكان مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو، بالسجن 21 عاماً لإدانته بتهمة "الخيانة العظمى" لصالح أوكرانيا، على ما أعلنت أجهزة الأمن الروسية اليوم الإثنين.

منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022، تزايدت بشكل كبير محاكمات جرائم "التخريب" أو "الخيانة" أو "الإرهاب" أو "التجسس"، والتي تنتهي بشكل عام بصدور أحكام مشددة، وهي وسيلة للحد من الاحتجاج على الهجوم.

وجنّدت أجهزة الاستخبارات الأوكرانية هذا الشخص في عام 2022، ودين بنقل معلومات إلى كييف تتعلق بموقع الوحدات العسكرية الروسية في سيفاستوبول، مقر أسطول البحر الأسود الروسي، وفق ما نقلت وكالات أنباء روسية عن الفرع الإقليمي لجهاز الأمن الفدرالي (أف أس بي).

وبحسب المحققين، فإن الرجل الذي لم يتم الكشف عن عمره، كان يستعد أيضاً لإحراق مبنى إداري في هذه المدينة وخضع لتدريبات لهذا الغرض، قبل أن يعتقله جهاز الأمن الفدرالي.

ولهذه الأسباب، حكمت عليه المحكمة العسكرية الإقليمية الجنوبية في روستوف أون دون (جنوب) بالسجن 21 عاماً، بحسب بيان  لجهاز الأمن.

ومنذ بدء الهجوم الروسي في أوكرانيا مطلع العام 2022، تعرض آلاف الأشخاص للعقوبات أو التهديد أو السجن في روسيا بسبب معارضتهم للنزاع.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: روسيا تحتفظ بحاملتي صواريخ "كاليبر" في مهمات قتالية بالبحر الأسود
  • روسيا: السجن 21 عاماً لمتهم بالتجسس لصالح أوكرانيا
  • 25 مركبة قتالية.. القوات الأوكرانية تصد هجومًا كبيرًا لروسيا
  • روسيا تكشف الأسلحة التي قصفت بها قوات أوكرانيا في كورسك
  • مشهد يحبس الأنفاس.. مغامر يقود دراجة نارية على سطح الماء لمسافة 33 كم
  • روسيا تواصل التقدم في شرق أوكرانيا
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا: روسيا تشن 329 هجوما على إقليم زابوروجيا أخر 24 ساعة
  • أوكرانيا: روسيا تهاجم منطقة زابوروجيا 425 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية