يشهد معرض باريس للسيارات، الاثنين، منافسة محمومة بين شركات صناعة السيارات الصينية والأوروبية وسط تفاقم التوتر مع تأهب الاتحاد الأوروبي لفرض رسوم جمركية كبيرة على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين ومعاناة القطاع من ضعف الطلب.

ويقام المعرض، وهو الأكبر للسيارات في أوروبا، هذا العام في وقت محوري إذ تحتاج شركات صناعة السيارات الأوروبية المتعثرة إلى إثبات أنها لا تزال داخل المنافسة بينما تسعى الشركات الصينية إلى الحصول على موطئ قدم في سوق تنافسية.



وقال فيل دون، المدير الإداري لشركة "ستاكس" للاستشارات الاستراتيجية "إنها مباراة بين الصين وأوروبا، إنها الحلبة التي اختاروا القتال فيها... يقول الأوروبيون إن هذا هو مجالهم بينما يأتي الصينيون لإثبات حقهم".

Dernier jour de montage à Paris Expo Porte de Versailles : vivez de l’intérieur les préparatifs de la 90ème édition du Mondial de l’Auto qui s’annonce déjà comme une grande fête de l’automobile ????!

Vos billets sont ici ???? https://t.co/XYSrbUqyh3 pic.twitter.com/R0jQrfVhCP

— Mondial de l'Auto - Paris (@mondialdelauto) October 13, 2024
وستكشف تسع علامات تجارية صينية عن أحدث طرازات لها في المعرض هذا العام، وفقا للرئيس التنفيذي لمعرض باريس للسيارات سيرج جاشو. ونافست الصين بمثل هذا العدد في معرض عام 2022 عندما مثلت ما يقرب من نصف العلامات التجارية المشاركة.

ولكن هذا العام سيشكل هذا العدد نحو خُمس العلامات التجارية المشاركة في المعرض فقط وسط الأداء الأقوى بكثير لصناعة السيارات في أوروبا، مما يدل على الإصرار على الدفاع عن هيمنتها على القطاع.

وفي وقت سابق من هذا الشهر أيدت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بأغلبية ضئيلة فرض رسوم جمركية على استيراد السيارات الكهربائية المصنعة في الصين.

والسبت، أعلنت وزارة التجارة الصينية أن أحدث جولة مفاوضات مع الاتحاد الأوروبي بشأن الرسوم الجمركية التي يفرضها التكتل على السيارات الكهربائية الصينية الصنع، انتهت في بروكسل مع بقاء "اختلافات كبيرة" بين الطرفين.

وقررت بروكسل فرض رسوم جمركية جديدة تصل إلى 35,3% على واردات السيارات الكهربائية المصنعة في الصين.

وعقد ممثلون لبكين والتكتل المكون من 27 دولة ثماني جولات من المحادثات بشأن هذه القضية في بروكسل منذ 20 أيلول/ سبتمبر. وقال بيان صادر عن الوزارة "لا تزال هناك اختلافات كبيرة بين الجانبين"، مضيفا أن بكين دعت مفاوضي الاتحاد الأوروبي لمزيد من المناقشات في الصين.

وأشار البيان إلى أن المفاوضين "حققوا تقدما مهما في بعض المجالات"، لكنهم "لم يتوصلوا إلى حل مقبول يرضي الجانبين".


وأضاف البيان: "نأمل أن يتمكن الاتحاد الأوروبي من ملاقاة الصين في منتصف الطريق، وترتيب زيارة الصين في أقرب وقت ممكن وتسريع المشاورات بموقف بناء من أجل التوصل إلى حل مناسب".

ويعد الجانبان شريكين اقتصاديين رئيسيين، لكنهما اختلفا في الأشهر الأخيرة بشأن الدعم السخي الذي تقدمه الصين لصناعاتها المحلية.

وترى بروكسل أن هذا الدعم يقوض مبدأ المنافسة الحرة ويساعد في خفض أسعار الصادرات الصينية، ما يضر بالمنافسين الأوروبيين. ونفت الصين ذلك ونددت بالرسوم الجمركية التي فرضها الاتحاد الأوروبي، محذرة من أنها ستطلق العنان لحرب تجارية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي السيارات الصينية أوروبا سيارات الصين أوروبا المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة السیارات الکهربائیة الاتحاد الأوروبی فی الصین

إقرأ أيضاً:

احتجاج صامت بمستشفى تاريخي في باريس رفضا لجرائم الاحتلال شمال غزة (شاهد)

أقام متضامنون فرنسيون مع الشعب الفلسطيني، احتجاجا صامتا، في مستشفى بيتي سالبترير التاريخي في العاصمة باريس، للتنديد بأوامر الإخلاء التي أصدرها الاحتلال بحق مستشفيات شمال قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين ولافتات كتبت عليها "نتضامن مع الكوادر الصحية العاملة تحت الحصار".

كما لفت المتظاهرون إلى أن غزة تشهد مجازر وحشية منذ أكثر من عام، وأن العديد من العاملين في قطاع الصحة وقعوا ضحايا تلك المجازر.



وارتدى المتظاهرون أردية مطلية باللون الأحمر وأقنعة على وجوههم وكوفيات فلسطينية على أكتافهم.

وكانت قوات الاحتلال أنذرت مستشفيات "كمال عدوان" و"الإندونيسي" و"العودة" بالإخلاء من الطواقم الطبية والمرضى، مهددة بقتل واعتقال من في الداخل، على غرار ما حدث في "مستشفى الشفاء" قبل شهور.

ولم تتمكن طواقم الإسعاف والدفاع المدني من انتشال عشرات الشهداء من شوارع وطرقات جباليا ومخيمها، شمال قطاع غزة، على وقع حصار مطبق، وعمليات قتل ممنهجة تمارسها قوات الاحتلال لليوم الثامن على التوالي.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، إن جيش الاحتلال يعزز ممارسة الإبادة الجماعية في جباليا ومحافظة شمال قطاع غزة ويمنع الطواقم الإسعافية والدفاع المدني من انتشال أكثر من 75 شهيداً حتى الآن.

ولفت المكتب في بيان لها، إنه لليوم الثامن على التوالي من حصار جباليا وشمال غزة؛ يمنع جيش الاحتلال الطواقم الإسعافية والدفاع المدني من انتشال أكثر من 75 شهيداً من أصل 285 شهيداً قتلهم الاحتلال خلال الأيام الثمانية الماضية.



وأكدت أن جيش الاحتلال يرتكب مجازر ضد الإنسانية ويمارس القتل العمد من خلال قصف مراكز النزوح والإيواء، ويرتكب عدة مجازر فظيعة ضد المدنيين من خلال القصف المقصود لتجمعات الأطفال والنساء.

وفي إطار ذلك يعمل جيش الاحتلال على القضاء بشكل كامل على المنظومة الصحية من خلال إخراج جميع مستشفيات الشمال عن الخدمة وإطلاق النار عليها بشكل مباشر.

إضافة إلى ذلك، فإن جيش الاحتلال استهدف كل القطاعات الحيوية شمال غزة ويسعى إلى تحويل محافظة شمال غزة إلى منطقة خراب وقتل في إطار تحقيق خطته بتهجير شعبنا الفلسطيني.

????Une action coup de poing, a eu lieu aujourd'hui à l’Hôpital de la Pitié Salpêtrière.
« Israël assassine les soignants en Palestine. »#stopgenocide #StopGenocide #freepalestine????????❤️ #HumanRights #GazaGenocide #FreeGaza #FYI #IsraeliApartheid #CIJ_Israel_is_a_Genocidal #CIJ_ICJ pic.twitter.com/dSbC6cuJBa — youssdz13 (@Lysiasdz13) October 13, 2024
Massacre à Gaza, les soignants ne se tairont pas ✊

Ce week-end des soignant•es de l'hôpital Pitié Salpêtrière ont manifesté leur soutien aux collègues de la bande de Gaza. pic.twitter.com/lODBnQYToQ — Le Printemps du CARE ⏚ (@PrintempsCare) October 13, 2024

Rassemblement à la Pitié Salpêtrière en solidarité avec Gaza.
Israël assassine les soignants de Palestine.
Citoyens, nous défendons notre pacte républicain.
Quand un enfant meurt, c'est notre humanité qui vacille.
Si nous ne savons plus les protéger, nous sommes tous en danger. pic.twitter.com/IgFeiZXLQJ — Palestine Vivra & Vaincra ????????✌???????? (@Go_Freespace) October 12, 2024

مقالات مشابهة

  • السيارات الصينية والأوروبية تلتقي في معرض باريس وسط منافسة محمومة (شاهد)
  • صناعة السيارات تشهد منافسة شرسة في معرض باريس
  • احتجاج صامت بمستشفى تاريخي في باريس رفضا لجرائم الاحتلال شمال غزة (شاهد)
  • قطاع السيارات في الصين يشهد زخما
  • الصين والاتحاد الأوروبي.. محادثات السيارات تنتهي بخلاف كبير
  • أخبار السيارات| حقيقة شراء الرئيس الأوكراني سيارة هتلر وبورش تخسر أمام المبيعات الصينية
  • فشل الصين والاتحاد الأوروبي لتوصل إلى اتفاق لخفض الرسوم الجمركية على المركبات الكهربائية المصنعة في الصين
  • خلافات كبيرة تُنهي مباحثات السيارات الكهربائية بين الصين والاتحاد الأوروبي
  • بورش تخسر أمام السيارات الصينية.. انخفاض الطلب عليها وتراجع المبيعات