بوابة الوفد:
2024-10-14@13:22:13 GMT

رفع المخلفات من أمام مركز شباب دار السلام

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

شدد اشرف منصور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، على تطوير الخدمات ورفع مستويات النظافة والاستجابة الفورية لكافة الشكاوى والمقترحات الواردة لراحة المواطنين.

وتابع نائب محافظالقاهرة  جهود حي دار السلام برئاسة اللواء عبد التواب محمد، وبالتنسيق مع جمال حسين مدير المتابعه الميدانيه بالمنطقة الجنوبية رفع مخلفات وتسوية قطعة  بحي دار السلام أمام مركز الشباب.

واستجابت الأجهزة المعنية على الفور وتم رفع مخلفات الرتش ونواتج الاعمال من امام مركز شباب دار السلام لاستخدام المعدات عبر رفع ١٠ نقلات بوزن السياره الواحدة ٢٠ طن ليكون اجمالي ما تم رفعه ٢٠٠ طن .

 المتابعة المستمرة والتواجد الميداني المستمر لمتابعة كافة المستجدات و المخالفات على ارض الواقع

ووجه نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بضرورة المتابعة المستمرة والتواجد الميداني المستمر لمتابعة كافة المستجدات و المخالفات على ارض الواقع لرفعه اولا بأول و عدم عودة المخلفات والتراكمات مرة اخرى وتفعيل دور مشرفي المربعات لرصد اية مخالفة.

وياتي ذلك في إطار تنفيذ التوجيهات المستمرة بالاستجابة لشكاوى المواطنين لتحسين الخدمات المقدمة وتطوير المظهر العام الحضاري المتميز و الحفاظ على البيئة و الصحة العامة طبقا لتعليمات الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة.

يذكر ان تفقد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة بدء قيام الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة فى تنفيذ المشروع المعد من قبل منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat للفراغات العامة بالأماكن التى تم اختيارها بمدينة الأسمرات ضمن استعدادات المحافظة للمؤتمر الحضرى العالمى الذى ستستضيفه مصر فى الفترة من ٤ إلى ٨ نوفمبر .

وأشار د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة إلى أن المشروع يهدف لعمل مساحات وفراغات عامة لقاطنى الأسمرات لإحداث أثر مستدام يسهم فى خلق حياة ثقافية، واجتماعية، وترفيهية بالمكان، وتخصيص أماكن للعب والترفيه مع مراعاة معايير الأمن والسلامة .


وأشار محافظ القاهرة إلى حرص محافظة القاهرة الكبير على إنجاح هذا المنتدى بالشكل الذي يليق بمصر ومكانتها الإقليمية والدولية، وكونه ثاني أكبر حدث أممى ضمن أجندة الأمم المتحدة بعد قمة المناخ، وأهم حدث عالمي حول التحضر والتنمية العمرانية الشاملة للجميع، مؤكدًا أن جميع أجهزة المحافظة تعمل بجهد وبشكل متكامل مع كل الوزارات والهيئات المعنية بتنظيم هذا الحدث الضخم.


ولفت محافظ القاهرة إلى أنه سيتم تنظيم مجموعة من الفعاليات والزيارات تحت عنوان "أسبوع القاهرة الحضري" وذلك قبل أسبوع واحد من بدء فعاليات المنتدى، لمناقشة جميع الموضوعات التي تمس التنمية الحضرية، وسيتم تنظيم "أسبوع القاهرة الحضري" بشكل تشاركي، إذ يضم فعاليات وأنشطة متنوعة وجولات ميدانية، فضلاً عن الأنشطة الخاصة لدمج جهود جميع المؤسسات والأفراد وفئات المجتمع وإبراز دورهم في عملية التنمية المستدامة، وتبني حلول مبتكرة لتحسين جودة الحياة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رفع 200 طن مخلفات مركز شباب دار السلام المنطقة الجنوبية محافظ القاهرة دار السلام

إقرأ أيضاً:

محافظ البقاع اللبنانية: الأوضاع الإنسانية صعبة جراء الاعتداءات والغارات الإسرائيلية المستمرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال القاضي كمال أبو جودة، محافظ البقاع اللبنانية، إن الأوضاع الإنسانية صعبة للغاية جراء الاعتداءات والغارات الجوية الإسرائيلية المستمرة بصورة عنيفة على الأراضي اللبنانية، موضحا أن سكان لبنان يغادرون منازلهم بسبب الدمار الكبير الذي لحق بهم، معلقا: «محافظة البقاع استقبلت عدد كبير من النازحين اللبنانيين الذين غادروا مناطق أخرى بمحافظة بعلبك الهرمل ومحافظة الجنوب والنبطية وضاحية بيروت الجنوبية».

وأضاف «أبو جودة»، في مداخلة هاتفية لفضائية «القاهرة الإخبارية» اليوم الاثنين، أنه منذ بداية العدوان الإسرائيلي على لبنان نزح عدد كبير من السكان في وقت قصير، لكن استطاعوا فتح مركز إيواء عبر توفيرها بغرف العمليات التابعة للجنة إدارة المخاطروالأزمات واستقبال النازحين والضيوف اللبنانيين بمحافظة البقاع، مشيرا إلى أن المحافظة استطاعت تأمين الحد الأدنى من المتطلبات الأساسية سواء مواد غذائية أو مياه الشرب أو فرشات وحرامات، مما ساهم في توفير العيش الكريم لهم.

وتابع: «بمحافظة البقاع فتحنا 115 مركز إيواء يضم أكثر من 15 ألف نازح لبناني، لكن عدد النازحين أكثر من ذلك، إذ إن الظروف الإنسانية صعبة جدا، إلا إننا نحاول تأمين المتطلبات الأساسية».

مقالات مشابهة

  • محافظ البقاع اللبنانية: الأوضاع الإنسانية صعبة جراء الاعتداءات والغارات الإسرائيلية المستمرة
  • محافظ أسيوط: مواصلة شن حملات نظافة ورفع المخلفات بشوارع قرى مركز أبوتيج  
  • الأسمرات تتجمل ضمن استعدادات محافظة القاهرة للمؤتمر الحضري
  • عباس صابر يفتتح أول برامج الخطة التدريبية للنقابيين بمنار مصر للبترول
  • نائب فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتابع أداء مركز طب أسرة السلام
  • محافظ المنيا يتابع حادث تصادم قطاري ماقوسة
  • مركز القاهرة الدولي لتسوية المنازعات يشارك ضمن بعثة الاتحاد الإفريقي لمراقبة الانتخابات الرئاسية التونسية
  • لهذا السبب.. محافظ الدقهلية يستقبل نائب السفير الأندونيسي غدا الأحد
  • محمود صابر يشكر حسام حسن ويعلق على فوز مصر أمام موريتانيا