صحيفة الاتحاد:
2024-10-14@14:18:06 GMT

انطلاق أعمال مؤتمر آيروس 2024 في أبوظبي

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

انطلقت، اليوم، أعمال النسخة الـ 36 من المؤتمر الدولي للروبوتات والأنظمة الذكية "آيروس 2024"، الذي تنظمه جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا وجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، بالمشاركة مع الجمعية اليابانية للروبوتات، وتستمر أعماله حتى 18 أكتوبر الجاري في أبوظبي.

وأكد البروفيسور إبراهيم الحجري، رئيس جامعة خليفة، أهمية استضافة الجامعة للنسخة الـ 36 من المؤتمر، والذي يتماشى مع أهداف الجامعة، ويُظهر حرصها على دعم إستراتيجية دولة الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031.

ورحب بالوفود والمشاركين في مؤتمر آيروس 2024، الذي يعقد تحت شعار "روبوتات للتطوير المستدام" ، وأثنى على الدور المهم الذي تقوم به مؤسسات القطاع الصناعي في الدولة والمجتمع العلمي الدولي والباحثين والأكاديميين في المنطقة، والذي يتمثل في استضافة مؤتمر ومعرض دولي، بهذه المكانة في أبوظبي.

وقال إن جامعة خليفة تواصل تسهيل التعاونات المتعلقة بالبحوث المتقدمة، من خلال استضافة مثل هذه الفعاليات الدولية، موضحا أن هذا المؤتمر يهدف إلى تمكين الوفود والمشاركين من استكشاف فرص التطوير المتاحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعزيز منظومة الابتكار العالمية في مجال الروبوتات والأنظمة الذكية.

أخبار ذات صلة برنامج "التوقف في أبوظبي" من الاتحاد للطيران يحقِّق نمواً كبيراً «تنمية المجتمع» تنظم ورشاً تعريفية لمنشآت الرعاية الاجتماعية في أبوظبي

وشهد مؤتمر آيروس لعام 2024، تسع جلسات تعليمية و31 ورشة تقنية، ركزت على العديد من الجوانب الخاصة بتكنولوجيات الروبوتات، وضمت باحثين وعلماء وأكاديميين من جامعات ومؤسسات بحثية وشركات رائدة من مختلف أنحاء العالم.

كما بدأت التحديات، التي تشمل (يوروبين) متعدد التحكم وتحدي "إف وَن تنث" للسباقات ذاتية القيادة، وتحدي الروبوت رباعي الأرجل، التابع لجمعية الروبوتات والأتمتة التابعة لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات.

وصممت المسابقات بهدف تحفيز الإبداع مع التركيز على الذكاء البدني أو الرياضي للروبوتات، وطريقة توجيهها عن بعد، وآلية التحكم الروبوتي والروبوتات الغوّاصة والإدراك والاستشعار.

ويشهد الحدث غدا، عقد منتدى "روبوتات للاستدامة والروبوتات المستدامة"، وهو أحد المنتديات البالغ عددها 13 منتدى، ويتبعه بقية المنتديات المقرر عقدها في الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر، حيث يشهد كل يوم أربعة منتديات.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إمارة أبوظبي الروبوتات فی أبوظبی

إقرأ أيضاً:

مدبولي يعلن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في مؤتمر صحفي غدًا

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، غدًا الأحد، مؤتمرًا صحفيًا مع الرئيسة التنفيذية للهاييتات؛ للإعلان عن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي، في نسخته الـ12، بمقر مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مؤتمر استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمى
  • مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • آيروس 2024 يسلط الضوء على مكانة أبوظبي وجهة عالمية للبحث والابتكار
  • رئيس جامعة خليفة : “آيروس 2024” يعكس مكانة أبوظبي وجهة عالمية للبحث والابتكار
  • مؤتمر أبحاث الفضاء 2024 يشهد مشاركة أكثر من 500 أكاديمي وباحث وطالب
  • ‏انطلاق أعمال مؤتمر الحوار الوطني تحت عنوان "دفاعا عن لبنان" بدعوة من حزب القوات اللبنانية
  • مدبولي يعلن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في مؤتمر صحفي غدًا
  • جامعة الأزهر: إدخال الروبوتات وتقنيات الذكاء الاصطناعي في مجالات الطب
  • انطلاق النسخة الرابعة من مؤتمر ومعرض إيجي هيلث 2024 لتعزيز الابتكار في الرعاية الصحية