تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في وسط قطاع غزة.


وأكدت المنظمة، حسبما نقلت شبكة (سكاي نيوز) البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، أهمية احترام الهدنة الإنسانية لتتمكن فرق الإغاثة من تنفيذ الحملة والوصول إلى قرابة 600 ألف طفل دون سن العاشرة خلال أقل من أسبوعين.


وكان مسئولون في الأمم المتحدة أعربوا، الأسبوع الماضي، عن مخاوفهم من أن أوامر الإخلاء الصادرة من السلطات الإسرائيلية في شمال غزة قد تؤثر على حملة التطعيم بالقطاع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية المرحلة الثانية حملة التطعيم شلل الأطفال غزة

إقرأ أيضاً:

انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة

غزة - صفا

أعلن وزير الصحة الفلسطيني، الدكتور ماجد أبو رمضان، عن انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة، المخصصة للأطفال دون سن العاشرة، وذلك اعتبارًا من يوم غدٍ الاثنين.

وفي بيان صحفي صدر عن الوزارة اليوم الأحد، أوضحت الوزارة أن الحملة تتكون من ثلاث مراحل رئيسية. ستبدأ المرحلة الأولى في المنطقة الوسطى، وتحديدًا في دير البلح، وستستمر من 14 إلى 17 أكتوبر، مع إمكانية التمديد ليوم إضافي. بينما ستُجرى المرحلة الثانية في محافظتي خانيونس ورفح، من 19 إلى 22 أكتوبر، وأخيرًا، ستُعقد المرحلة الثالثة في محافظتي غزة والشمال، من 22 إلى 25 أكتوبر.

أهمية الحملة وأهدافها

تهدف الحملة إلى تطعيم نحو 591,700 طفل دون سن العاشرة، حيث سيتم إعطاء الجرعة الثانية من طعم شلل الأطفال الفموي (OPV)، بالإضافة إلى فيتامين (أ) الذي يعزز مناعة الأطفال ويدعم نموهم الصحي. هذه المبادرة تأتي في سياق الجهود الرامية لحماية الأطفال من الأمراض المعدية وتعزيز صحتهم العامة. إقرأ أيضاً يونيسف: الجرعة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة ستبدأ 14 أكتوبر

فرق التطعيم وتنظيم الحملة

ستقوم الفرق الطبية بنشر مراكز ثابتة ومتحركة لتسهيل عملية التطعيم في جميع المناطق المستهدفة. كما أكدت وزارة الصحة على أن نجاح هذه الحملة يعتمد على توفير بيئة إنسانية آمنة تسمح للعاملين في مجال الصحة بتنفيذ مهامهم بفعالية، مما يضمن وصول التطعيمات إلى جميع الأطفال المعنيين.

خرائط مراكز التطعيم

للحصول على معلومات دقيقة حول مواقع مراكز التطعيم، قامت وزارة الصحة بنشر خرائط ميدانية توضح الأماكن المحددة للتطعيم، وسترسل أيضًا رسائل نصية للمواطنين في قطاع غزة للإعلام بمواعيد وأماكن التطعيم.

إليك بعض الروابط المفيدة لمراكز التطعيم:

خريطة غزة وشمال غزة خريطة دير البلح خريطة رفح وخانيونس مراكز التطعيم التفصيلية

مراكز التطعيم في مدينة غزة:

مركز السلام مركز الشجاعية (الرحمة) مسقط الصبرة المستشفى الأهلي العربي مستشفى الحلو الدولي مستشفى جمعية أصدقاء المريض مستشفى الشفاء مركز الشهيد الشاطئ مدرسة أسماء الإعدادية مجمع الصحبة الطبي مستشفى حيفا الخيري مركز الهلال الأحمر الفلسطيني - النصر مركز الهلال الأحمر الفلسطيني - السامر صلاح الدين الاعدادية بنين (ب) مركز شهداء الشيخ رضوان مركز شهداء الدرج الصحي

مراكز التطعيم في شمال غزة:

الصفطاوي إعدادية الفاخورة (أ - ب) إعدادية جباليا (ب) إعدادية جباليا (أ) جباليا عنصر (أ - ب) نقطة الصبيح الطبية

مراكز التطعيم في خانيونس:

أحمد عبد العزيز الإعدادية بنين ذكور (ج) الإعدادية خانيونس خان يونس عنصر (أ) بنات (ج) الإعدادية خانيونس مستشفى ناصر/أطباء العالم فرنسا

مراكز التطعيم في مخيم البريج:

مركز البريج الجديد عيادة البريج المركزية - القديمة ذكور البريج الابتدائية (ج) البريج الابتدائية المختلطة (د) ذكور البريج الإعدادية بنات البريج الإعدادية (أ)

مراكز التطعيم في دير...البلح:

العيادة المتنقلة بملجأ المنفلوطي القلوب البطولية للرعاية الفورية إنقاذ الأطفال مستشفى الأقصى دير البلح الابتدائية (ج، د) نقطة أبو عرف الطبية - كاريتاس نقطة البروك الطبية، دير البلح عيادة الدرة للرعاية الصحية الأولية نقطة البصة الطبية النقطة الطبية بمعسكر العامرة عيادة شهداء دير البلح الصحية مستشفى يافا خريطة النقطة الطبية في المملكة المتحدة أرض أبو سليم دير البلح الإعدادية (مختلطة) كير - دير البلح محلية ابركا - كاريتاس مستودع وزارة الصحة (سلسلة التبريد المركزية) مركز البحر للرعاية الصحية الأولية حديقة بلدية دير البلح (شرق) مدرسة دير البلح الابتدائية (أ) دير البلح الإعدادية (أولاد) عيادة الرعاية الصحية الأولية الحكر - أطباء بلا حدود - أسبانيا مركز الجامع للمشي لمسافات طويلة/أطباء بلا حدود - أسبانيا

مراكز التطعيم في رفح:

المستشفى الميداني التابع للجنة الدولية معاوية للرعاية الصحية مستشفى الإمارات الميداني منظمة أطباء بلا حدود - أسبانيا للرعاية الصحية

ختامًا، تؤكد وزارة الصحة على أهمية هذه الحملة لتوفير اللقاح الضروري للأطفال في قطاع غزة، وتشجع الأسر على ضمان تلقي أطفالهم اللقاحات اللازمة لتعزيز صحتهم وسلامتهم.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • بالصور: غزة: بدء حملة التطعيم "الجرعة الثانية" ضد شلل الأطفال
  • بدء حملة التطعيم الثانية ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • انطلاق المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • غدًا.. انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • غزة.. غداً بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • صحة غزة: بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • «الصحة الفلسطينية» تعلن بدء المرحلة الثانية من تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • غزة: موعد وتفاصيل بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال