تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب مقرر الأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان، بإجراء تحقيق مستقل للجرائم الإسرائيلية في غزة ومحاسبة مرتكبيها، قائلًا: " على إسرائيل احترام القانون الدولي الإنساني ووقف جرائمها في قطاع غزة".

وأضاف "مقرر الأمم المتحدة في تصريحات لفضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين، أنه على إسرائيل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين في غزة، موضحًا أن الاحتلال يستخدم ذخائر متفجرة في الحرب بقطاع غزة.

وتابع، أن الولايات المتحدة تستخدم الفيتو لعرقلة إرادة المجتمع الدولي لوقف الحرب الإسرائيلية.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة القانون الدولي إسرائيل الحرب الفيتو الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بوتين يرحب بالمشاركين في المؤتمر الدولي لحقوق الإنسان في موسكو

موسكو – رحب الرئيس فلاديمير بوتين بالمشاركين في المؤتمر الدولي الثامن لحماية حقوق الإنسان في موسكو، مشددا على ضرورة توفير الرعاية الصحية للجميع في العالم.

وجاء في كلمة بوتين التي نشرها موقع الكرملين: “أرحب بكم في مستهل المؤتمر الدولي الثامن لحماية حقوق الإنسان، والذي صار يحظى باعتراف وهيبة متزايدين بين أوساط المدافعين عن حقوق الإنسان في العالم، حيث يحشد هذا العام عددا قياسيا من مفوضي حقوق الإنسان، والمسؤولين والبرلمانيين والعلماء والخبراء من خمسين دولة، إضافة إلى مندوبين عن عدد من المنظمات الدولية”.

وأشار بوتين إلى أن “حوارات المؤتمر تركز على قضايا حماية حقوق الإنسان في مجال الرعاية الصحية ولاسيما بعد جائحة كورونا وتفشي أمراض خطرة أخرى في مناطق مختلفة من العالم”.

وشدد على أهمية تبادل الخبرات في المجالين التشريعي والعملي، وبحث سبل تحسين القواعد والآليات القانونية التي توفر الرعاية الطبية عالية الجودة وفي الوقت المناسب، وصياغة نمط صحي موحد في العالم.

وتابع: “آمل أن تعقدوا مناقشات بناءة وهادفة، وأن يتم وضع الأفكار والمبادرات المطروحة في مؤتمركم موضع التنفيذ لصالح شعوب بلداننا”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مقرر الأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان: الاحتلال يستخدم ذخائر متفجرة بحرب غزة
  • المفوضية الأممية لحقوق الإنسان: المعاناة الإنسانية المروعة مستمرة في قطاع غزة
  • البابا يطالب إسرائيل باحترام اليونيفيل
  • بوتين يرحب بالمشاركين في المؤتمر الدولي لحقوق الإنسان في موسكو
  • الأمم المتحدة: القوات الإسرائيلية ترتكب مذبحة في شمال قطاع غزة
  • اقتحام ونهب واعتقال.. مفوضية حقوق الإنسان تفتح النار على الحوثيين
  • بوريل يطالب إسرائيل بضمان استمرار عمل الأونروا
  • الخارجية الإيرانية: على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات ضد إسرائيل
  • مندوب الكويت الدائم في جنيف: عدوان الاحتلال على لبنان يستدعي “وقفة دولية صارمة”