أكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أهمية الندوات الإرشادية التي تساعد في تنمية القطاع الزراعي وزيادة إنتاجية المحاصيل كذلك تحسين المعاملات الزراعية للمزارعين ورفع مستوى معيشتهم وتحقيق الاكتفاء الذاتي بما يساهم في زيادة الدخل القومي.

ومن جانبه أوضح المهندس عماد محمد جنجن وكيل وزارة الزراعة قيام المديرية بتنفيذ ندوة إرشادية عن بدء الاستعداد لاستقبال موسم زراعة محصول القمح ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥م وذلك بمقر الإدارة الزراعية بالزقازيق بالاشتراك مع الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح، وبحضور الدكتور عبدالله سويلم رئيس الحملة والمهندس أشرف الدمرداش مدير الإرشاد الزراعى والدكتورة منال عبد الصمد والدكتورة إيمان مجاهد والدكتورة دينا عبد الله سويلم من أعضاء الحملة والمهندس وليد الشوادفى أخصائي القمح بالمحافظة.

رئيس جامعة الزقازيق يستقبل هوكي الشرقية للسيدات المؤهل للبطولة الدولية بسلطنة عُمان

أشار وكيل وزارة الزراعة إلي أن الندوة تناولت أهمية الالتزام بالسياسة الصنفية لزراعة القمح بالوجه البحرى وأهم الأصناف الموصى بها فى المحافظة والمتضمنة ( مصر 4 – مصر 3 – سخا 95 – سخا 96 -جيزة 171- سدس 14 - سدس 15 ) كذلك طرق الزراعة والرى واستخدام المبيدات الموصى بها من قبل وزارة الزراعة كما تم توجيه المزارعين إلى أهمية استخدام الزراعة الآلية من خلال السطارة الحديثة حيث أنها توفر حوالى 25 % من كمية التقاوى ومياه الرى المستخدمة لزراعة المحصول.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ الشرقية وزارة الزراعة الشرقية جامعة الزقازيق الزراعة القمح

إقرأ أيضاً:

وزارة الزراعة والثروة السمكية تعلن إغلاق موسم اصطياد الجمبري في البحر الأحمر

ودعت الوزارة في قرار صادر عنها الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر إلى القيام بحصر كميات الجمبري في معامل التحضير وثلاجات الحفظ والمنشآت السمكية والرفع إلى الوزارة بالنتائج خلال أسبوع.

وبحسب القرار يمنع حمل معدات صيد الجمبري على قوارب الصيد خلال فترة الإغلاق.. داعيا الجهات المختصة إلى اتخاذ الاجراءات القانونية لتنفيذ هذا القرار.

وأكدت الوزارة أنها ستتخذ العقوبات بحق من يثبت مخالفته للقرار وفقا لقانون تنظيم صيد واستغلال الأحياء المائية وحمايتها ولائحته التنفيذية، ولما من شأنه حماية الجمبري من الاستنزاف.

مقالات مشابهة

  • ندوة إرشادية عن الاستعدادات اللازمة لإستقبال موسم زراعة القمح بالزقازيق
  • التموين: روسيا تحاول مجابهة التضخم واحتياطى القمح يكفى 5 أشهر
  • عقد 35 ندوة توعية والموافقة على ترخيص 18 مشروعا زراعيا في المنوفية
  • زراعة بني سويف تنظم ندوة إرشادية عن التغيرات المناخية
  • وزارة الزراعة والثروة السمكية تعلن إغلاق موسم اصطياد الجمبري في البحر الأحمر
  • زراعة الشرقية تستعرض تحديثات خرائط الزمام لتحديد المياه وحصص الجمعيات
  • وزارة الصحة تؤكد أهمية استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية منعا لإثارة الذعر
  • «مستقبل وطن» يحيي ذكري نصر أكتوبر بتنظيم ندوة تثقيفية في الشرقية
  • محافظ الشرقية: الإستراتيجية الوطنية للسكان تعمل على تنمية الأسرة المصرية وبناء الإنسان