بوابة الوفد:
2024-10-14@16:24:43 GMT

ارتفاع جنوني في أسعار الدواجن بأسواق الغربية

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

شهدت أسواق محافظة الغربية، ارتفاعاً كبيراً أسعار الدواجن البيضاء، حيث سجل اليوم 100 جنيها للكيلو الواحد، بينما سجلت الفراخ البلدي والحمراء 130 جنيها للكيلو بينما سجل سعر البط 130 جنيها.

 وفي أسواق  الخضروات والفاكهة تراجعت أسعار الطماطم بصورة كبيرة بسؤال التجار عن أسباب سعر الطماطم أكدوا أن هناك ما يسمى بالعروة وفي حالة تواصل العرة تهدأ الأسعار بينما قال بعض التجارب أن شدة الحرارة هذا العام أثرت بشكل كبير علي الزراعة ومنها الطماطم التي تعد من اساسيات المنازل ولا يمكن الاستغناء عنها ولا يوجد لها بديل بينما ظلت الفاكهة في ارتفاع مستمر والبعض استقر ت اسعارة    .

 بينما تشهد الأسماك ارتفاعً قليلاً في بعض الأحيان  وتراجع قليل أحيانا أخري حيث تشد أسواق الغربية تضاربت كبيرا في أسعار الأسماك التي ترتبط بموقع السوق واهميته فاسوق طنط يرتفع فيه أسعار الأسماك تتراجع بالقري والتوابع  .

وسجل سعر الأسماك البلطي 100 جنيها متراجعا خمسة جنيهات عن الأيام السابقة والسمك الروسي المكاريل 150جنيهًا ليشهد ثبات في الأسعار 
 

وشهدت أسعار البيض ارتفاعاً جنونيا حيث سجل كرتونة البيش الأحمر 170 جنيهًا لتتواصل ارتفاعه بصورة مستمرة وكرتونة البيض البلدي 200 جنيهًا والبيض الابيض 160 جنيهًا للكرتونة.


وفي أسواق الخضروات ارتفعت الأسعار في أسواق القري أكثر من المدن نظراً لبعد أسواق القري عن الرقابة وكانت الأسعار كالآتي .
تراجعت اسعارالطماطم حيث سجلت اليوم 25جنبها للكيلوا متراجعة عن الأسبوع الماضي بنحو 15جنيها في الكيلوا الواحدوالبزنجان 12جنيها والبطاطس سجل 25جنيه للكيلوا وسعر البامية 40جنيها للكيلوا و الفاصوليا البيضاء 60جنيهاوالخضراء30جنيها للكيلوا والوبيا البيضاء 80جنيها للكيلوا.
وفي أسواق الفاكهة لم يختلف الحال عن أسواق الخضار الذي سجل ارتفاعا مستمرا حيث سجل سعر العنب 40 جنيها للكيلو والموز 25 جنيها للكيلو والمانجو 30 جنيها للكيلو وسجل البلح 30 جنيها للكيلوا والجوافة 30 جنيها للكيلو والتين 30 حنيها والتفاح 65 جنيها للكيلو والبلح الأصفر 80 جنيهًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار الدواجن اسواق الغربية تراجع اسعار الطماطم جنیها للکیلو فی أسواق حیث سجل جنیه ا

إقرأ أيضاً:

أسعار الدواجن في مصر تشهد ارتفاعًا متواصلًا مع زيادة الطلب والضغوط الاقتصادية

أسعار الدواجن في مصر تشهد ارتفاعًا متواصلًا مع زيادة الطلب والضغوط الاقتصادية.. تزايدت في الآونة الأخيرة معدلات البحث والمتابعة حول أسعار الدواجن في مصر، حيث شهدت أسعارها ارتفاعًا كبيرًا، ليصل سعر الكيلو من الفراخ البيضاء إلى أكثر من 80 جنيهًا. يأتي ذلك في ظل زيادة الإقبال على شراء الدواجن، التي تُعتبر وجبة رئيسية غنية بالفيتامينات والمعادن، مثل فيتامينات ب3، ب6، وب12، بالإضافة إلى النحاس والزنك ونسبة عالية من البروتين.

أسعار الدواجن في مصر تشهد ارتفاعًا متواصلًا مع زيادة الطلب والضغوط الاقتصادية

تتأثر أسعار الدواجن بعدة عوامل، أبرزها سعر الدولار الذي يؤثر على تكلفة الأعلاف، بالإضافة إلى حجم الإقبال من قبل المواطنين، في ظل مخاوف من ارتفاعات مستقبلية.

تفاصيل الأسعار الحالية للدواجن:

الفراخ البيضاء: 81 جنيه في المزرعة و90 جنيه في الأسواق.

الفراخ الأمهات البيضاء: 80 جنيه للكيلو في المزرعة و85 جنيه في الأسواق.

كيلو البانيه: بين 200 و220 جنيه.

الفراخ الرزي: 140 جنيه.

كيلو الأوراك: يتراوح بين 90 و110 جنيه.

كيلو الكبد والقوانص: بين 110 و120 جنيه.

الفراخ الساسو: 108 جنيه في المزرعة و115 جنيه للمستهلك.

الفراخ البلدي: 140 جنيه.


في ظل التقلبات في أسعار العملات والتغيرات المناخية التي تؤثر على الإنتاج في المزارع، من المتوقع أن تستمر هذه الارتفاعات في الأسعار خلال الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • الكيلو بـ81 جنيه.. أسعار الدواجن البيضاء بأسواق البحيرة
  • 260 جنيها للكيلو.. محافظ الدقهلية يدشن مبادرة لتخفيض أسعار اللحوم
  • «تبدأ من 50 جنيها»..تعرف على أرخص أسعار الملابس الشتوية في 5 أسواق
  • 185 جنيها للكيلو.. إقبال كبير علي مبادرة حياة كريمة لبيع اللحوم المدعمة
  • وصلت 250 جنيها.. مفاجأة في أسعار كرتونة البيض الآن| والسبب
  • عاجل| أزمة أسعار الكتاكيت تزداد سواء.. شعبة الدواجن: السعر قفز إلى 56 جنيها وارتفاع الطلب من اللاجئين يضغط على شحية الدواجن من الأسواق
  • ارتفاع أسعار الذهب بأسواق بغداد واستقرارها في أربيل
  • أسعار الدواجن في مصر تشهد ارتفاعًا متواصلًا مع زيادة الطلب والضغوط الاقتصادية
  • الكتاكيت المستوردة هل تعيد للمصريين طعم البروتين؟