زنقة 20:
2024-10-16@14:14:32 GMT

فيضان واد زيز يقطع الطرق بميدلت

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

فيضان واد زيز يقطع الطرق بميدلت

زنقة 20 | متابعة

تسببت عاصفة رعدية قوية بإقليم ميدلت ، في فيضان واد زيز

و أدت أحد روافد واد زيز بجماعة مزيزل، إلى قطع الطريق المؤدية إلى مناطق مثل إملشيل أملاكو و الريش.

الحمولة الهائلة لواد زيز غمرت قنطرة الريش ، وهي في طريقها نحو سد الحسن الداخل بالرشيدية.

.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

جهود حثيثة لإعادة الخدمات بالقطاعات المتأثرة وفتح الطرق

أنهت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة اليوم تفعيل المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة والقطاعات واللجان الفرعية بالمحافظات على أن تستمر الجهات المعنية في إعادة الخدمات المتأثرة جراء الحالة المدارية كل وفق اختصاصه.

وتشير آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، إلى بدء الانحسار التدريجي لتأثيرات المنخفض المداري غدا، مع استمرار بعض التأثيرات المتفرقة.

وشهدت محافظات شمال وجنوب الباطنة ومسقط وجنوب وشمال الشرقية والوسطى والداخلية والمناطق الجبلية بمحافظتي الظاهرة والبريمي هطول أمطار غزيرة تراوحت بين 20 إلى 50 ملم، مصحوبة برياح نشطة أدت إلى جريان الأودية والشعاب، فيما شهدت محافظة ظفار هطول أمطار متفرقة تراوحت بين 10 إلى 30 ملم.

وسجلت ولاية صور أعلى كمية أمطار بلغت 215 ملم، فيما سجلت ولاية قريات 170 ملم، وسجلت مسقط 100 ملم، فيما بلغت كمية الأمطار في جعلان بني بو حسن 94 ملم، و مطرح 68 ملم، بحسب ما رصدته وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.

وبذلت كافة القطاعات جهودًا كبيرة لإعادة الأوضاع إلى طبيعتها وفتح الطرق حيث تم فتح الحركة المرورية في عقبة وادي بني خالد وإعادة فتح الحركة المرورية بعقبة بوشر العامرات، كما تم إعادة فتح طريق الكامل والوافي - جعلان بني بو علي.

قطاع البحث والإنقاذ

استجابت فرق الإنقاذ في هيئة الدفاع المدني والإسعاف لـ (23) بلاغًا متعلقًا بالحالة الجوية 11 بلاغًا بمحافظة جنوب الشرقية، و12 بلاغًا في محافظة مسقط.

كما استجابت فرق الإنقاذ بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة مسقط لبلاغ حول ارتفاع منسوب مياه الأمطار في منزل بولاية مطرح، حيث جرى إخلاء 10 أشخاص ونقلهم إلى مركز الإيواء بالتنسيق مع اللجنة الفرعية لإدارة الحالات الطارئة بالمحافظة.

قام سعادة الشيخ طلال بن سيف الحوسني والي ولاية قريات، بمعية المهندس الطيب بن محمد الحارثي مدير عام بلدية مسقط في قريات، وعدد من المختصين، بزيارة لعدد من المواقع المتأثرة بالحالة المدارية "منخفض السيّال".

واطلع سعادته أثناء الزيارة لقرية الساحل ومركز الولاية، على حجم الأضرار في قرية الساحل ومركز الولاية وتابع جهود البلدية في التعامل معها. كما تفقد قرية حيل الغاف، والمزارع، وقرى وادي العربيين، وفيق، والياء للوقوف ميدانيًا على متابعة العمل على إعادة فتح الطرق المتأثرة بجريان الأودية والشعاب، بهدف تسهيل الحركة والتنقل لسكان ومرتادي تلك القرى.

كما تفقد سعادة الوالي قرى ضباب وبمه وفنس، مؤكدًا على سرعة تنفيذ أعمال الصيانة اللازمة لعودة الطرق إلى طبيعتها في أقرب وقت.

مقالات مشابهة

  • جهود حثيثة لإعادة الخدمات بالقطاعات المتأثرة وفتح الطرق
  • القبض على 11 سائقًا من "مساطيل الطرق"
  • ضبط 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • النصر يقطع نصف الطريق نحو لقب «كأس الطائرة»
  • إلغاء حفل الشاب بلال بميدلت بعد حملة ضده
  • ضبط مخالف لنظام البيئة في الجوف
  • ضبط قائد مركبة لمخالفة تنظيمات السير على الطرق في عرعر
  • شاهد بالفيديو.. وسط ضحكات وسخرية زملائه.. أحد أفراد الدعم السريع يقطع حديثه ويصاب بالرعب لحظة قصف الجيش لمنطقة الكدرو المتواجدون فيها والجمهور: (أركز يا راجل)
  • ضبط 26 ألف مخالفة مرورية متنوعة