حددت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، غداً الثلاثاء، موعداً لفتح الباب للتقديم للحصول على الإقامة الذهبية للتربويين المتميزين، الذين كانت لهم إسهامات استثنائية في قطاع التعليم الخاص بالإمارة.

كما حددت الهيئة اشتراطات أهلية المعلمين للحصول على الإقامة، وتتمثل في أن يكون حاصلاً على درجة علمية متقدمة؛ مثل الدكتوراه.

والدكتوراه المهنية، والماجستير، أو شهادة مهنية ذات صلة؛ مثل شهادة محاسب قانوني معتمد (CPA)، أو زمالة مهنية.

أيضاً يجب على المدرسين إثبات تحقيق إنجازات واضحة في دعم التطور الأكاديمي والاجتماعي لأصحاب الهمم، وتحقيق نتائج ملموسة في تحسين مستوى الأداء الدراسي للطلبة.
فيما يجب على أعضاء الهيئة التدريسية في مؤسسات التعليم العالي تقديم ما يثبت المساهمات البحثية، مثل الأبحاث المنشورة في الدوريات العلمية المرموقة، والمنح البحثية، والتعاون البحثي والتقارير الاستشارية، علاوة على الأعمال الإبداعية أو المعارض.
ويجب أن يكون المعلم حاصلاً على جائزة تعليمية مرموقة أو جائزة تعليمية وطنية مثل جائزة حمدان أو ما يشابهها، أو جائزة تعليمية دولية مثل جائزة المعلم العالمية أو ما يشابهها، أو تكريم من خلال المنح أو المسابقات أو الزمالات، وكذلك تقديم ما يثبت مساهمته الإيجابية في مجتمع المؤسسة التعليمية أو المجتمع عموماً، من خلال مشروعات تعليمية أو شراكات مجتمعية أو مبادرات اجتماعية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الهيئة الإمارات هيئة المعرفة والتنمية البشرية

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من الطفل جان رامز على خبر وفاته

ردَّ الطفل جان رامز على الأخبار التي تداولت خلال الساعات القليلة الماضية، التى تفيد بوفاته، مؤكدًا على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مروجي الشائعات.

وكتب جان رامز، عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: “مساء الخير، أنا الحمد لله كويس وزي الفل، وهيتم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة ضد المواقع والصفحات التى نشرت أخبارًا كاذبة وشائعات”.

وفى وقت لاحق،  قال جان رامز فى تصريح خاص لـ صدي البلد:  عندى 8 سنين ومثلت أدوارًا كتيرة بس المعلم كان مختلفًا وحبيته جدًا، وأستاذ أشرف عبدالمعبود تواصل معانا وقال لنا إن النجم مصطفى شعبان ومرقس عادل ومحمد الشواف رشحونى للدور، وكنت مبسوطًا جدًا خصوصًا لما عرفت إن فيه دراما وكوميدى فى نفس الوقت.

وتابع قائلاً: أنا بحب التمثيل واللوكيشن جدا وأول ما بدخل بحب أقعد مع عمو  مصطفى شعبان وطنط سهر الصايغ، وهما بيحبونى وبيشجعونى دايماً، وبنفضل نضحك ونهزّر دايماً مع بعض، وأول مشهد عملته عمو مصطفى شجعنى وقال لى برافو عليك عملت الدور صح، وده فرق معايا جدًا.
 وأضاف قائلاً: أكتر مشاهد حبيتها كانت الخارجى على كوبرى قصر النيل واحنا بنتفسح ومعانا البلالين، وبحب جملتنا أنا وعمو مصطفى: أنا نصحتك وأنت براحتك، وطول اليوم بقولها لبابا وماما فى البيت  ومبسوط جدًا بنجاح المسلسل وردود فعل الناس.

شارك في بطولة مسلسل "المعلم" عدد كبير من نجوم الفن إلى جانب النجم مصطفى شعبان أبرزهم: سهر الصايغ، هاجر أحمد، أحمد بدير، انتصار، محمود الليثي، أحمد فؤاد سليم، أحمد بدير، محمد العمروسي، سلوى عثمان، منذر رياحنة، محمود الليثي، أحمد عبدالله محمود، طارق النهري، علاء زينهم  ، جان رامز  تدور أحداثه في إطار تشويقى اجتماعي.

مقالات مشابهة

  • القبض على معلم يتحرش بطالباته الصغيرات
  • تعليمية مسندم تكرم الطلبة المجيدين في مسابقة حفظ القرآن الكريم
  • أسعار الذهب في مصر: عيار 21 يثبت أقدامه ويسجل أرقام جديدة
  • أول تعليق من الطفل جان رامز على خبر وفاته
  • التضامن: ضبط 4 سائقين يتعاطون "الحشيش" وإجراءات رادعة لمن يثبت تناوله المخدرات
  • ناقد رياضي: محمد صلاح يظهر بمستوى مختلف.. ومنتخب مصر يثبت تفوقه
  • 3 نماذج لامتحانات شهر أكتوبر في كل إدارة تعليمية
  • شاهد.. أصحاب نظرية “المسرحية” وازدواجية المعايير (كاريكاتير)
  • «الإمارات للمكتبات» تطلق «لجنة المكتبات الأكاديمية والمراكز البحثية»