سعداء كثيرًا لما رأيناه من المستوى المتقدم للرعاية الصحية بمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان وبجودة الخدمات المقدمة داخل المستشفيات التى تقدم خدمات طبية تضاهي المستشفيات العالمية وسعيدون جدًا بتلك الفرصة التي أتيحت لنا لنرى مثل هذا المستوى من الخدمات الطبية  المميزة في علاج الأمراض السرطانية"،  بهذه الكلمات دوَّن السيد أيتو يوشيهيرو، القنصل الياباني، والسيد شيميزو إتسو، المستشار والملحق الطبي بالسفارة اليابانية بالقاهرة، اشادتهم في ختام زيارتهم للمستشفى فى منطقة طيبة شمال الاقصر.

وكان قيادات مستشفى شفاء الأورمان في استقبال القنصل الياباني، المستشار والملحق الطبي بالسفارة اليابانية لدى القاهرة، ومرافقتهم خلال جولة للتعرف على الخدمات الطبية التي تقدمها شفاء الأورمان منذ الافتتاح من خلال عرض توضيحي  ثم جولة تفقدية داخل أقسام المستشفي

وقدم الدكتور هانى حسين المدير التنفيذي لمستشفيات شفاء الأورمان عرض توضيحي عن المنشآت التى تصمها المستشفى والأقسام المختلفة، والخدمات المقدمة بها وعدد المنتفعين المقدم لهم الخدمة، لافتًا إلى الدور المحوري الذي تقدمه المستشفيات لمؤسسة شفاء الأورمان في الخدمات الطبية المتميزة للمرضى، موضحا أن عدد الزيارات والمترددين على المستشفيات منذ افتتاحها قارب 900 الف شخص، بجانب تقديم أكثر من 3.350 مليون خدمة فى المعامل المركزية للمستشفى منذ افتتاحها وحتى الآن.

واستكملت  الزيارة بجولة تفقدية  بالمستشفى بدءًا من الطوارئ والغرف الفندقية، مرورًا بالأشعة ومعامل التحاليل وصولًا إلى الصيدلية الإكلينيكية والعناية المركزة، وأقسام الاشعاعى والكيميائى وبنك الدم، وخلال الجولة تم الاستماع إلى شرح تفصيلي عن الخدمات المقدمة بالمستشفى وطرق تلقي الخدمة والنظام الإلكتروني بالمستشفيات.

وقد أشاد القنصل الياباني والملحق الطبي بالسفارة اليابانية بالمستوى المتقدم في الخدمات الطبية، معربين  عن إنبهارهم وسعادتهم لما رأوه من تجهيزات وخدمات طبية بأعلى مستويات الجودة العالمية داخل المستشفى.

 

ومن جانبه ثمّن الأستاذ محمود فؤاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان،  إشادة القنصل الياباني، والمستشار والملحق الطبي بالسفارة اليابانية لدى القاهرة، وقال: تعكس هذه الإشادة جودة الخدمة الطبية داخل منشآت شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان وهو ما حدا بالمستشفيات التابعة لمؤسسة شفاء الأورمان إلى هذه الثقة العالمية، في علاج المرضي والوصول إلى نسب عالية من الشفاء للمرضى.

مشيرًا إلى أهمية الاستفادة من إمكانيات مستشفيات شفاء الأورمان في تقديم الرعاية الطبية المتميزة لمرضى السرطان بمحافظات الصعيد والتنوع في أساليب جديدة للعلاج المقدم للمرضى مؤكدًا: "لدينا منشآت تضاهي في جودتها كبرى المنشآت الصحية العالمية، والتى تلقى إشادة عالمية من مختلف الجنسيات التي تزور المستشفى.

IMG-20241014-WA0012 IMG-20241014-WA0011 IMG-20241014-WA0013 IMG-20241014-WA0014 IMG-20241014-WA0010 IMG-20241014-WA0015 IMG-20241014-WA0016 IMG-20241014-WA0009

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر السفارة اليابانية مستشفى شفاء الأورمان منطقة طيبة سفارة اليابان جولة تفقدية الخدمات الطبية

إقرأ أيضاً:

القنصل العام لهولندا في دبي والإمارات الشمالية يطلع على المشاريع والمبادرات والتجارب العالمية الرائدة لهيئة كهرباء ومياه دبي

 

استقبل معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعادة الدكتور كارل ريختر، القنصل العام لمملكة هولندا في دبي والإمارات الشمالية، في زيارة هدفت للإطلاع عن كثب على افضل الممارسات المطبقة والمشاريع والتجارب والمبادرات العالمية الرائدة لهيئة كهرباء ومياه دبي .
وخلال اللقاء، أكد معالي الطاير حرص الهيئة على تعزيز التعاون الوثيق والشراكات الاستراتيجية مع الشركات الهولندية من القطاعين العام والخاص، مع التركيز على نقل الهيئة لأفضل الممارسات والمعايير في مجالات الطاقة والمياه والاستدامة.
واستعرض معالي الطاير مبادرات الهيئة التي تنسجم مع رؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. كما سلط معاليه الضوء على التزام الهيئة بالابتكار والاستدامة، موضحاً مشاريع الهيئة الطموحة الرامية إلى تعزيز كفاءة الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية من خلال زيادة نسبة الطاقة النظيفة والمتجددة، انسجاماً مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية دبي للحياد الكربوني 2050. ومن أبرز مشاريع الهيئة لتحقيق هذه الأهداف مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم وفقاً لنموذج المنتج المستقل للطاقة، والذي ستبلغ قدرته الإنتاجية الإجمالية 5000 ميجاوات بحلول عام 2030.
وأوضح معالي الطاير مبادرات الهيئة الرائدة لتنويع مصادر الطاقة النظيفة، بما في ذلك دمج العديد من التقنيات المتجددة مثل الطاقة الشمسية الكهروضوئية والطاقة الشمسية المركزة، والطاقة المائية المخزنة في محطة الطاقة الكهرومائية في حتا. كما أطلقت الهيئة مشروع الهيدروجين الأخضر في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، ويعد المشروع الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإنتاج الهيدروجين الأخضر باستخدام الطاقة الشمسية بما يدعم التحول نحو الاقتصاد خالي الكربون، ويعزز التنقل الأخضر ويقلل الانبعاثات الكربونية.
وتحدث معاليه عن اعتماد الهيئة تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والرقمنة، وتعزيز مستويات رائدة عالميًا في البنية التحتية مع أعلى مستويات الاعتمادية والكفاءة والتوافرية، وتسريع الاستثمارات في التقنيات الإحلالية، وتسجيل الهيئة أرقاماً قياسية عالمية في مؤشرات الأداء الرئيسية في قطاعي الطاقة والمياه، حيث تتصدر الهيئة المركز الأول عالميا في أكثر من اثني عشر مؤشرات أداء رئيسية في مجال عملها. وتفوقت الهيئة على نخبة من شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف مؤشرات التنافسية العالمية. ونجحت الهيئة في تقليل معدل انقطاع الكهرباء لكل مشترك في دبي إلى 1.06 دقيقة فقط في عام 2023، وهي أقل نسبة مسجلة على مستوى العالم. وحققت الهيئة كذلك تخفيضاً في الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء وصل إلى 2.0% في العام الماضي، وتعد هذه النسبة كذلك الأقل على مستوى العالم. ووصلت نسبة الفاقد في شبكة توزيع المياه في عام 2023 إلى 4.6% وهي الأقل عالمياً.
ومن جانبه أشاد سعادة الدكتور كارل ريختر، بجهود الهيئة ودورها المحوري في تعزيز التنمية المستدامة في دبي. وأعرب عن امتنانه لإتاحة الفرصة لاستكشاف أوجه التعاون المحتملة وتعزيز العلاقات الثنائية بين هولندا ودولة الإمارات العربية المتحدة.


مقالات مشابهة

  • القنصل الياباني والملحق الطبي بالسفارة بالقاهرة يشيدان بمستوى التجهيزات بمستشفى شفاء الأورمان بالأقصر
  • تنظيم معرضين لتوزيع الأثاث والملابس الجديدة بقرى قطور والمحلة الكبرى.. صور
  • القنصل الياباني بالقاهرة يشيد بمستوى التجهيزات في مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر
  • مدير أورام الأقصر: إجراء 266 ألف خدمة فحص أشعة للمرضى بمحافظات الصعيد
  • أورام الأقصر تجرى 266 ألف خدمات فحص الأشعة لمرضى الأورام بمحافظات الصعيد
  • أورام الأقصر.. تجرى 266 ألف خدمات فحص الأشعة لمرضى الأورام بمحافظات الصعيد
  • شفاء الأقصر تجرى 266 ألف خدمة فحص لمرضى الأورام بالصعيد
  • القنصل العام لهولندا في دبي والإمارات الشمالية يطلع على المشاريع والمبادرات والتجارب العالمية الرائدة لهيئة كهرباء ومياه دبي
  • رئيس جامعة المنوفية يلتقي رئيس ISG لبحث توسعة معهد الأورام والمدينة الطبية الجديدة