بوينوس ايرس «أ.ف.ب»: تسعى الأرجنتين بطلة العالم إلى استعادة نغمة الانتصارات عندما تستضيف بوليفيا بعد غداً في الجولة العاشرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2026 لكرة القدم، في حين تأمل البرازيل في تعزيز موقفها ضمن المجموعة الموحدة عندما تستضيف البيرو وصيفة القاع.

وكانت الأرجنتين قد خسرت أمام كولومبيا 2 / 1 في الجولة الثامنة لتُمنى بأولى هزيمة لها في التصفيات، قبل أن تسقط في فخ التعادل مع فنزويلا بنتيجة 1 / 1 في الجولة الماضية، وعلى الرغم من ذلك، بقي المنتخب الأرجنتيني في الصدارة، برصيد 19 نقطة متقدما على كولومبيا صاحب 16 نقطة والأوروغواي 15 والبرازيل 13.

وعاد نجم الأرجنتين وقائدها ليونيل ميسي إلى صفوف منتخب بلاده خلال المباراة ضد فنزويلا وسيلعب أيضا ضد بوليفيا.

بيد أن الفريق سيفتقد لحارس مرماه الأساسي إيميليانو مارتينيز الذي عُقب لمباراتين بسبب حركة بذيئة وصفعه لكاميرا التصوير خلال مباراتي الأرجنتين مع تشيلي وكولومبيا الشهر الماضي.

وفي المقابل، تأمل البرازيل في تحقيق فوزها الثاني خلال هذه النافذة عندما تستضيف البيرو لتعزيز موقفها في الترتيب وذلك بعد عودتها من تشيلي بفوز متأخر 2 / 1.

وبهذا الفوز تنفست البرازيل ومدربها دوريفال جونيور الصعداء بعد الضغوطات والإنتقادات الكبيرة التي وجهت إليهما بسبب النتائج المخيبة لحاملي الرقم القياسي في عدد الألقاب في كأس العالم بـ 5 ألقاب، حتى أن القلق تغلغل إلى نفوس جماهير راقصي السامبا من عدم رؤية بلادهم في احدى نسخ المونديال للمرة الأولى في تاريخهم.

ويغيب عن البرازيل جناح ريال مدريد فينيسيوس جونيور المرشح لإحراز الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية وزميله المدافع ايدر ميليتاو والحارس الأساسي أليسون بيكر بداعي الإصابة، وكذلك لاعب وسط وست هام لوكاس باكيتا بسبب تراكم البطاقات.

لكنها ستعتمد على جناحها رافينيا الذي يتألق في صفوف برشلونة الإسباني هذا الموسم وعلى المهاجمين رودريغو وغابريال مارتينيلي من ريال مدريد وأرسنال توالياً.

وتبدو مهمة المنتخب البرازيلي سهلة على الورق أمام منتخب بيرو الذي حقق فوزه الأول في التصفيات في الجولة الأخيرة وكان على الأوروغواي قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي.

ومنح المدرب دوريفال الفرصة للاعبين الشبان لا سيما في الدوري المحلي وقال في هذا الصدد: " تشكيل منتخب بدماء جديدة ليس بالأمر السهل. في المباراة ضد تشيلي كان لدينا 4 لاعبين شاركوا في آخر مباراة في المونديال".

وتابع "سنشهد مطبات على الطريق لكننا سنمتلك منتخبا قويا خلال سنتين".

ويعاني المنتخب البيروفي من عقم في الهجوم حيث اكتفى بتسجيل 3 أهداف فقط في تسع مباريات خلال هذه التصفيات.

ويتأهل أول ستة منتخبات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم ويخوض السابع ملحقاً عالمياً.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی الجولة

إقرأ أيضاً:

“الرياض” تستضيف الجولة الختامية من جولف السعودية

الرياض- البلاد أعلنت جولف السعودية، عن بدء العد التنازلي لتنظيم خاتمة جولات موسم 2024 من سلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، حيث ستتواجد أبرز اللاعبات في نادي الرياض للجولف، خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر المقبل. وتستعد البطلتان السابقتان أليسون لي، وباتي تافاتاناكيت لمواجهة جديدة في هذه النسخة المثيرة من البطولة. الأمريكية أليسون لي، التي تُعد بطلة فردية مدافعة عن لقبها، تعود إلى الرياض بعد فوزها التاريخي في البطولة العام الماضي، حيث سجلت 65 ضربة في الجولة النهائية، محطمةً الرقم القياسي لجولات 54 على الجولة الأوروبية للسيدات.

 

وعبرت لي عن حماسها للعودة قائلة: “الفوز في الرياض العام الماضي كان من أبرز لحظات مسيرتي، وأتطلع إلى العودة بنفس الطاقة والتركيز هذا العام.” من جانبها، تعود التايلاندية باتي تافاتاناكيت، المصنفة رقم 16 عالميًا إلى الرياض، بعد فوزها ببطولة السعودية الدولية للسيدات على نفس الملعب في وقت سابق من هذا العام. وأعربت تافاتاناكيت عن حماسها للعودة قائلة:” رفع الكأس في الرياض كان دافعًا كبيرًا لي، وأشعر بشغف كبير لتكرار النجاح.”

 

وتُنظم جولف السعودية سلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، التي تعد واحدة من أبرز الأحداث في عالم الجولف، حيث تُضيف جائزة مالية سنوية بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي إلى الجولة الأوروبية للسيدات، وتجمع فرقًا مكونة من ثلاث لاعبات محترفات بالاضافة لأحد الهواة.

 

وقد توجت محطات السلسلة في تامبا، كوريا الجنوبية، لندن، وشينزين بفائزين دوليين مثل ليونا ماغواير من إيرلندا، هيو جو كيم من كوريا، وألكسندرا فوستيرلينغ من ألمانيا، قبل أن تصل البطولة إلى العاصمة السعودية.

ويأتي هذا الحدث انعكاسًا لالتزام جولف السعودية وسلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة بجلب الجولف العالمي إلى المملكة، مع السعي لإلهام المزيد من السعوديين للانخراط في هذه الرياضة، وتعزيز المشاركة من خلال المبادرات المستمرة لدعم الجولف.

مقالات مشابهة

  • تصفيات مونديال 2026: الأرجنتين لاستعادة نغمة الانتصارات والبرازيل لتعزيز موقفها
  • الأرجنتين.. «النغمة المفقودة»!
  • تشيلي تخوض تدريبها الأخير قبل السفر إلى بارانكيا
  • بينهم أيمن حسين.. لاعبون عرب برزوا في الجولة الثالثة من التصفيات المونديالية
  • لاعبون عرب برزوا في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المونديالية
  • “الرياض” تستضيف الجولة الختامية من جولف السعودية
  • منتخب مصر يعلن موعد سفره إلى موريتانيا لخوض الجولة الرابعة من التصفيات
  • أرقام قياسية في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال
  • إصابة لاعب منتخب الأرجنتين بقطع في الرباط الصليبي