وقعت قوة محمولة تابعة لقوات الاحتلال في كمين مميت، شرق مخيم جباليا، نفذته كتائب القسام، واستخدمت خلاله العبوات الناسفة، والصواريخ المضادة للدروع.

وبثت "القسام" تسجيلا مصورا يظهر فيه مراحل تنفيذ العملية، من التخطيط، إلى نصب الكمين، وصولا لتنفيذه ثم رصد إجلاء جنود الاحتلال القتلى والجرحى.

ويظهر في التسجيل مقاتلو القسام وهم ينصبون عبوات ناسفة من نوع شواظ شديدة الانفجار لسرية مشاة ميكانيكي مؤللة كانت تتحرك في منطقة شرق مخيم جباليا.




وحين اقتربت السرية من موقع الكمين فجر مقاتلو القسام عبوات ناسفة في جيبات عسكرية ودبابتين كانت ضمن القوة، فيما استخدموا صواريخ مضادة للدورع من طراز "الياسين 105" للإجهاز على من تبقى من القوة.

ويظهر في التسجيل طائرات مروحية تابعة للاحتلال تقوم بعمليات إجلاء للقتلى والجرحى من مسرح العملية.
الله أكبر ولله الحمد

﴿ارجِع إِلَيهِم فَلَنَأتِيَنَّهُم بِجُنودٍ لا قِبَلَ لَهُم بِها وَلَنُخرِجَنَّهُم مِنها أَذِلَّةً وَهُم صاغِرونَ﴾

عــاجــل | كتائب القسام تبث مشاهد قوية لإيقاع سرية مشاة ميكانيكي صهيونية مؤللة في كمين محكم شرق معسكر جباليا جنوب القطاع.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/e58Uc1vDwe — رضوان الأخرس (@rdooan) October 14, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال كمين مخيم جباليا القسام فلسطين الاحتلال القسام كمين مخيم جباليا المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

القسام تفجر نفقا في قوة للاحتلال برفح.. ومعارك ضارية في غزة (شاهد)

بثت كتائب القسام مشاهد لتفجير عين نفق مفخخة في قوة هندسية تابعة للاحتلال في منطقة الريان شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ويظهر في التسجيل قوة للاحتلال تدخل إلى عين نفق في المنطقة المذكورة، قبل أن تفجرها "القسام" فيهم، ما أدى إلى وقوعهم بين قتيل وجريح.

ورصد التسجيل عمليات إنقاذ وانتشال قامت بها قوات الاحتلال من مسرح الهجوم.
pic.twitter.com/4wqqB3VuyG #شاهد...... كتائب القسـام تعرض مشاهد لحظة تفجير عين نفق مفخخة في قوة صهيونية هندسية في منطقة الريان شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة — مسعود أيوب (@mswdljzry676075) October 12, 2024
في سياق متصل، أعلنت كتائب "القسام" و"سرايا القدس"، السبت، استهداف آليات وجنود إسرائيليين شمال قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم.

وفي بيانات منفصلة، أصدرت عن كتائب "القسام"، و"سرايا القدس" قالت "القسام"، إن عناصرها تمكنوا من "تفجير عبوة شديدة الانفجار في قوة صهيونية راجلة قوامها 15 جنديا صهيونيا خلال محاولتها اقتحام أحد المنازل وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح قرب مفترق الاتصالات غرب معسكر جباليا".

وأضافت في بيان ثان: "استهدفنا ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين 105 قرب محطة وقود الخزندار شمال مدينة غزة".

وتابعت في بيان ثالث: "استهدف مقاتلونا دبابة صهيونية من نوع ميركفاه بقذيفة الياسين 105 في منطقة التوام شمال مدينة غزة".

من جانبها، أعلنت "سرايا القدس"، عن تفجير مقاتليها "آلية عسكرية صهيونية متوغلة في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة بعبوة برميلية شديدة الانفجار".

ولليوم السابع على التوالي يشن جيش الاحتلال هجوما بريا وإبادة جماعية في شمال قطاع غزة، يتركز في بلدتي بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغ تلك المناطق من السكان.

مقالات مشابهة

  • شاهد - القسام تدمر دبابتين وتفجر عبوة بقوات للعدو وكمين محكم في جباليا
  • القسام تبث مشاهد من إيقاع سرية إسرائيلية بكمين محكم شرقي جباليا
  • شاهد.. القسام توقع سرية مشاة ميكانيكي بكمين محكم شرق معسكر جباليا
  • إيقاع سرية مشاة ميكانيكي مؤللة في كمين محكم شرق معسكر جباليا جنوب القطاع
  • المقاومة الفلسطينية توقع قوة إسرائيلية من 15 جندياً بين قتيل وجريح بـ كمين محكم في جباليا
  • القسام تفجر نفقا في قوة للاحتلال برفح.. ومعارك ضارية في غزة (شاهد)
  • القسام: فجرنا عبوة ناسفة في 15 جندي إسرائيلي غرب معسكر جباليا
  • المقاومة في غزة تبيد سرية مشاة صهيونية في جباليا وتدمر 5 دبابات
  • من النقطة صفر.. كتائب المقاومة في غزة تبيد سرية مشاة صهيونية في جباليا وتدمر 5 دبابات