قامت إدارة إعلام مطروح صباح اليوم الاثنين بتنظيم احتفالية كبرى بمناسبة الذكرى 51 لحرب أكتوبر المجيدة تحت عنوان: "انتصارات أكتوبر وبناء الإنسان المصري" وذلك بمكتبة مصر العامة.

بحضور مقدم محمد جمال نائب المستشار العسكري بمطروح، العمدة عبدالمنعم اسرافيل المتحدث الإعلامي لمجلس العمد والمشايخ، د. إسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمطروح، الشيخ عبد العظيم سالم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، القس كيرلس ميخائيل راعى كنائس مطروح، المستشار الإعلامي عبدالحميد القناشى، الدكتورة ام العز بريك مدير الإدارة العامة لإعلام الإسكندرية ومطروح، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية وطلاب المدارس والمعاهد والجمعيات الأهلية.

تضمنت الإحتفالية تقديم فقرات لكل من كورال مديرية التربية والتعليم، وكورال ذوي الهمم والقدرات التابع المكتبة العامة، من خلال عدد من الأغانى الوطنية المتميزة، 
بالإضافة إلى عرض فيلم تسجيلي عن حرب أكتوبر، وعدد من الفقرات الشعرية والسير الحربية لبعض أبطال أكتوبر قدمها طلبة وطالبات المدارس المشاركة، كما تخلل الحفل مسابقة لحظية حول حرب أكتوبر.

إفتتحت الإحتفالية خلود رفعت حامد مدير مركز إعلام مطروح، والتى أكدت خلال كلمتها أن هذه الإحتفالية تتزامن مع إطلاق المبادرة الرئاسية(بداية جديدة لبناء الإنسان)، وأضافت أن الإحتفال بالمناسبات القومية يعكس حرص الهيئة العامة للإستعلامات ورئيس قطاع الإعلام الداخلى الدكتور أحمد يحيى على رفع الوعي للأجيال الجديدة وتنمية روح الإنتماء والولاء والمواطنة من خلال إبراز النماذج والبطولات الخالدة للجيش المصري.

وتحدث العمدة عبدالمنعم اسرافيل المتحدث الإعلامي لمجلس العمد والمشايخ عن دور المشاركة الشعبية فى ترسيخ قيم الوطنية فى نفوس الأهالي، وأن إنتصارات أكتوبر لا ينساها إلى من تلاعبت به أفكار هدامة، وضرورة أن نحيي في المواطن المصري محاربة الأفكار الهدامة بشتى الطرق، مثمنا دور الهيئة العامة للإستعلامات ومركز الإعلام فى نشر الوعى والتعريف بالحقائق.

كما جاءت كلمة د. إسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمطروح، عن نصر أكتوبر وأنه ليس مجرد حدث نحتفل بيه بل هو حدث تعلمنا منه دروس كتيره أهمها أن مصر دولة قوية، دولة متكاملة شعب وجيش وشرطة نكمل بعضنا بعضا لكي نحقق أمن وسلامة الوطن.

وتحدث الشيخ عبد العظيم سالم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، قائلا: حينما نتحدث عن نصر أكتوبر 
نتحدث عن ملحمة عسكرية شعبية قادتها قواتنا المسلحة بعزيمة واقتدار، وكيف استطاعت القوات المسلحة من تحويل الهزيمة إلى نصر بإستعادة الأرض والعرض، وعن حرص المؤسسة الأزهرية على المشاركة فى التذكير بهذه الحرب الأسطورية التى سطرت بحروف من نور مجد الأبطال وزرعت الأمن والآمان فى مصر.

وتحدث القس كيرلس ميخائيل راعى كنائس مطروح، عن دور الوحدة الوطنية الذى تجلى بأبهى صورة خلال حرب استرداد الكرامة، فالوطن وأحد والدم المصرى الذى سال على أرضها الطاهرة واحد من المسلم والمسيحى.

وأشار المستشار الإعلامي عبد الحميد القناشى مدير عام الاذاعة السابق، إلى حرب أكتوبر بإعتبارها الحرب الأكثر شهره فى تاريخ مصر المعاصر مبينا كفاح القيادة المصرية والعسكرية والشعبية من أجل استرداد أرض سيناء الغالية.

وفي ختام الإحتفالية سلمت د. ام العز بريك مدير الإدارة العامة لإعلام الإسكندرية ومطروح، والمقدم محمد جمال
نائب المستشار العسكري عدد من الدروع والشهادات تكريما لكبار المشاركين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتفالية كبرى إعلام مطروح الإدارة المركزية الإنسان المصري الصحة بمطروح المبادرة الرئاسية بداية لقوات المسلحة حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

بهذه الكلمات.. عمرو محمود ياسين يحيي الذكرى الرابعة لوفاة والده

حرص الفنان عمرو محمود ياسين على، إحياء ذكرى وفاة والده الفنان الراحل محمود ياسين، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2020، وذلك من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

 

حيث نشر "ياسين" صورة لوالده، وأرفق بها تعليقًا قال خلاله: "اليوم تحل الذكرى الرابعة لوفاة والدي الحبيب الفنان الكبير محمود ياسين، أربع سنوات مرت، لكن الحنين والشوق لم يقل، بل يزداد مع كل لحظة تمر، أفتقده في كل تفاصيل حياتي، في كل لحظة من دعمه وحكمته، في حضوره القوي الذي كان يملأ البيت دفئًا وحبًا، كان ليس مجرد أب، بل كان القدوة والمعلم، الإنسان الذي تعلمت منه الكثير عن الحياة والفن والأخلاق".


وأضاف: "أشعر بغيابه في كل لحظة، وأتمنى لو أستطيع أن أعيد الزمن لأعيش معه تلك اللحظات من جديد، رحمك الله يا أبي، وسيبقى حبك وذكراك محفورة في قلبي إلى الأبد".

 

منشور عمرو محمود ياسينآخر أعمال عمرو محمود ياسين

 

 

يذكر أن آخر أعمال عمرو محمود ياسين هو عرض مسلسل 55 مشكلة حب، والذي قام بكتابة والاشراف على كتابة ثلاث حكايات من أربع حكايات تضمنها المسلسل.


ويشار إلى أنه كتب "حكاية ألفريدو" من بطولة الفنانة إلهام شاهين والفنان أحمد فهمي وندى موسى وعابد عناني وأمير شاهين، وحكاية ما تيجي نشوف للفنانة هنا شيحة وطارق صبري وإسلام جمال ونبيل عيسى ونهى عابدين وحكاية عيشها بفرحة للفنان هاني عادل والفنانة هبة مجدي، ونور إيهاب وحنان سليمان ورانيا منصور وعايدة فهمي وحسن أبو الروس.


وكان عمرو محمود ياسين قد تعاون في كتابة الحكايات مع عدد من الكتاب الشبان أعضاء ورشة الكتابة الخاصة به، وهم سارة مصباح، ياسمين ميشيل، ولاء أمين وسهر حمزة.


وقام بإخراج "حكاية الفريدو" عصام نصار، بينما تولى إخراج حكاية ما تيجي نشوف محمد الخبيري، فيما تولى إخراج حكاية عيشها بفرحة ألبير مكرم.

مقالات مشابهة

  • الأوبرا المصرية تقدم فقرة موسيقية أمام الرئيس السيسي خلال ندوة انتصارات أكتوبر
  • مُحافظ الطائف يلتقي مدير فرع معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة
  • الذكرى 51 لنصر أكتوبر.. الرئيس السيسي يشهد فيلما تسجيليا بعنوان «حكاية شعب»
  • انتصارات أكتوبر وبناء الإنسان المصري احتفالية بمركز إعلام مطروح
  • بهذه الكلمات.. عمرو محمود ياسين يحيي الذكرى الرابعة لوفاة والده
  • عمرو محمود ياسين يحيي الذكرى الرابعة لوفاة والده
  • مدير تعليم قوص يكرم الطالبات الفائزات بمسابقة التنمية المستدامة
  • "أزهر مطروح" ينفذ ورشة عمل لصناعة مجسمات كرتونية لنصر أكتوبر المجيد
  • متى ستنتهي مهلة تخفيض المخالفات المرورية لشهر أكتوبر؟ الإدارة العامة تجيب